المحتوى الرئيسى

الخارجية الفرنسية تدعو رعاياها فى تونس لتوخى الحذر تحسبا لأى هجمات إرهابية

12/20 17:30

دعت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم "الأحد" على موقعها الألكترونى رعاياها بتونس إلى توخي الحذر، داعية إياهم إلى عدم التوجه إلى الأماكن التي يتواجد بها تجمعات بشرية كبيرة والبقاء بعيدا عن المؤسسات والبناءات الحساسة.

وذكّرت الخارجية الفرنسية برفع السلطات التونسية لدرجة التأهب الأمني تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف وأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، مشيرة إلى عدم وجود تهديد معيّن لموقع بعينه مع النصح بتوخي درجة عالية من الحذر.

يذكر أن وزارة الخارجية البريطانية دعت - فى بيان صدر فى وقت سابق اليوم أيضا رعاياها في تونس إلى توخى الحذر في تحركاتهم وتجنب الأماكن المزدحمة، نظرا لاحتمال وقوع هجوم إرهابي جديد في تونس تزامنا مع تلك الأعياد المشار إليها آنفا .

كما حذرت بريطانيا فى البيان رعاياها من التوجه إلى عدة أماكن خاصة : منطقة الحديقة الوطنية بالشعانبي - نقاط المرور عند الحدود التونسية الجزائرية عند ساقية سيدى يوسف وغرديماو - أزوة.

كما دعت السفارة الأمريكية فى تونس - في بيان - جميع رعاياها إلى عدم زيارة المول التجاري « تونيزيا مول » في منطقة البحيرة 2 اليوم الأحد نظرا لوجود مخطط ارهابي يستهدف المكان، كما دعتهم إلى الاتصال بالسفارة عند الحاجة، وأشار البيان إلى أن هذا التحذير جاء بناء على تقرير "مجهول" أو لا مصداقية له a report of unknown credibility .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل