المحتوى الرئيسى

القتال مستمر في اليمن رغم الهدنة

12/20 07:18

في غضون ذلك، نقل مراسل الجزيرة في مأرب عن مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على منطقة الخانق بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

وأكدت المصادر أن تقدم الجيش والمقاومة جاء بعد السيطرة على جبل صلب الإستراتيجي الذي يطل على نهاية حدود محافظة مأرب من الشمال الغربي وبداية مناطق صنعاء.

ورغم قرب قوات الجيش الوطني والمقاومة من العاصمة اليمنية، فإن الكيلومترات الأربعين التي تفصل بين نهم وصنعاء هي في الغالب منطقة جبلية وعرة.

وقال الزعيم القبلي في المقاومة الشعبية أمين العكيمي إن القوات ستتقدم باتجاه معاقل المسلحين الحوثيين في محافظتي عمران وصعدة اللتين تقعان إلى شمال العاصمة.

ومن جهة الشمال الشرقي بمحافظة مأرب، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة السيطرة على نقطتي الحجر والمشاف، وهو ما يجعل قواتهما على بعد كيلومتر واحد عن مفرق الجوف.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمقاومة الشعبية والجيش الوطني في الجوف أن أفراد لواء الفتح التابع للجيش اقتحموا البوابة الشرقية لمعسكر الخنجر الخاضع لسيطرة الحوثيين.

ويسعى جنود الجيش والمقاومة لنزع الألغام التي زرعها الحوثيون وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المنطقة.

وأكدت مصادر في المقاومة تقدمها في مواقع الحوثيين بمنطقة أبرق دهمة قرب منطقة اليتمة الحدودية مع السعودية شمال محافظة الجوف. كما أكدت أن الجيش والمقاومة دخلا إلى مناطق من مديرية المتون، المعقل الرئيسي للحوثيين في الجوف.

وعاد العشرات من سكان مدينة الحزم -مركز محافظة الجوف- أمس السبت إلى منازلهم بعد سيطرة المقاومة الشعبية والجيش الوطني على المدينة الجمعة.

وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أرسلت تعزيزات إلى مدينة حزم السبت، بينها دبابات وعربات مدرعة.

وفي محافظة حجة غربي البلاد، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أن عشرات الأشخاص قتلوا في اشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين في منطقة حرض التي استعادتها المقاومة الخميس الماضي.

وأوضحت المصادر أن بين القتلى 28 من عناصر المقاومة، بينما أفادت مصادر قبلية بسقوط أربعين قتيلا من الحوثيين، وأشارت إلى أن خمسين حوثيا وأربعين من المقاومة الشعبية أصيبوا بجروح خلال المعارك.

واشتدت المعارك في وقت مبكر السبت مع محاولة عناصر المقاومة التقدم باتجاه ميناء ميدي على البحر الأحمر، توازيا مع إرسال الحوثيين تعزيزات إلى المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل