المحتوى الرئيسى

لأول مرة.. وزير دفاع أمريكي على ظهر "شارل ديغول"

12/19 14:28

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية السبت 19 ديسمبر/كانون الأول أن وزير الدفاع أشتون كارتر، زار حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول"، فيما تعد الزيارة الأولى لوزير دفاع أمريكي.

وأوضحت الوزارة، أن كارتر، الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط، وصل اليوم بمروحية إلى حاملة الطائرات شارل ديغول الراسية بالخليج للمشاركة في عمليات ضد تنظيم داعش،

ويذكر أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول"، التي هي جزء من المجموعة الجوية العسكرية - البحرية المتمركزة في شرق المتوسط، تشارك في العمليات ضد تنظيم "داعش"، وقد توجهت منذ أيام إلى الخليج لمتابعة عملياتها.

وانطلقت مقاتلات من على متن "شارل ديغول"، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وقصفت مواقع تابعة لتنظيم داعش في الرقة شمال سوريا.

J'ai accueilli ce matin Ashton Carter, Secrétaire à la Défense des États-Unis sur le porte-avions Charles de Gaulle pic.twitter.com/WYFzMSXBC9

— Jean-Marc Todeschini (@JM_Todeschini) December 19, 2015

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان-إيف ليه دريان أعلن أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" قد بدأت طائراتها بتنفيذ غاراتها في الـ23 من نوفمبر/تشرين الثاني على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا.

وتقود الحاملة "شارل ديغول" مجموعة من السفن الحربية هي فرقاطة، وفرقاطة متعددة المهام، وناقلة للتزويد بالوقود، كما تصطحب الناقلة مدمرة بريطانية.

وكانت فرنسا قد أعلنت في الـ18 من نوفمبر/تشرين الثاني انطلاق مجموعة سفن حربية في مقدمتها "شارل ديغول" قاصدة الساحل السوري، في إطار عملية مكافحة الإرهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل