المحتوى الرئيسى

الموصل: مقتل العشرات من "داعش" والتنظيم يشن حملة اعتقالات

12/19 15:08

أفادت مصادر مختلفة السبت (19 كانون الأول/ ديسمبر 2015) بمقتل وإصابة 43 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في غارة جوية للتحالف الدولي شمال غرب الموصل، التي شهدت انتشاراً ملحوظاً ومكثفاً لعناصر التنظيم الإرهابي، الذين شنوا أيضاً عمليات اعتقال عشوائية في مناطق جنوب الموصل.

وقال سالم عزيز الخيرو من المستشفى الجمهوري بالموصل، الذي يسيطر عليه تنظيم "داعش"، إن"الطب العدلي تسلم 17 جثة لعناصر ’داعش’ قتلوا في غارات جوية للتحالف الدولي في ناحية العياضية غرب الموصل، فيما أصيب 26 آخرون من أفراد التنظيم جراء الغارات الجوية".

وفي سياق متصل، أكد شهود عيان أن عناصر التنظيم انتشروا بشكل مكثف في شوارع مدينة الموصل، إذ قال علي صباح البدراني، وهو أحد سكان مدينة الموصل ذات الغالبية السنية، إن "عناصر ’داعش’ انتشروا بشكل مكثف اليوم بآلياتهم وأسلحتهم المختلفة في شوارع وأحياء المدينة".

ويخشى التنظيم من شن عمليات عسكرية تطال مدينة الموصل، والتي يجري التحضير لها، وأدخل قواته في حالة استنفار بعد تحرير قوات الجيش العراقي مدعومة بقوات الحشد الشعبي لمناطق من قبضة "داعش" في الأنبار ومحافظة صلاح الدين المتاخمة لمدينة الموصل من الجهة الجنوبية باتجاه العاصمة بغداد وقضاء بيجي وأغلب النواحي والقرى القريبة من مناطق جنوب الموصل.

وإلى الجنوب أيضاً من المدينة، شن تنظيم "داعش" حملة اعتقالات عشوائية طالت أبناء تلك المناطق التي نشطت فيها عمليات مسلحة استهدفت التنظيم. وقال الشيخ راكان الجبوري إن "تنظيم ’داعش’ شن صباح اليوم حملة اعتقالات عشوائية طالت أكثر من مائة شخص من سكان ناحيتي القيارة والشورى جنوب الموصل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل