المحتوى الرئيسى

هل تنجح "سبيس إكس" في إطلاق الصاروخ فالكون 9 هذه المرة ؟

12/19 10:42

يبدو أن هناك تساؤلات حول إطلاق "سبيس إكس" للصاروخ فالكون 9 المقرر السبت 19 ديسمبر، بعد أن أعلنت الشركة أنها لم تؤد اختبار الإشعال في الوضع الثابت يوم الأربعاء كما كان مقررا.

"سبيس إكس" الأمريكية تنوي إطلاق صاروخ فالكون 9 مرة أخرى في 19 ديسمبر

وقد تم نقل فالكون 9 إلى منصة الإطلاق بالفعل مساء الأربعاء 17 ديسمبر/كانون الأول لعمل اختبار الإشعال، لكن لم يكن هناك أي دليل على أن الاختبار قد حدث، وليس هناك أي تعليق من (سبيس اكس) أو شركة Orbcomm المتعاملة معها.

ومع ذلك فقد غرّدت شركة Orbcomm على تويتر في وقت متأخر من صباح الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول، قائلة إن اختبار الاشتعال الثابت كان وشيك الحدوث ظهر الخميس.

Yesterday @SpaceX had a good run through of pad operations. Looking to static fire this afternoon (exact time TBD) pic.twitter.com/cFmrJWu8u1

— ORBCOMM (@ORBCOMM_Inc) December 17, 2015

ويحمل الصاروخ 11 قمرا صناعيا تابعا لشركة الاتصالات Orbcomm الموجود مقرها في نيوجيرسي، حتى يصل بهذه الأقمار إلى مدار أرضي منخفض.

وترتكز جميع صواريخ "سبيس اكس" على الأرض منذ شهر يونيو/حزيران الماضي، بعد انفجار صاروخ من طراز فالكون 9، كان يحمل إمدادات لمحطة الفضاء الدولية.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة ايلون موسك أن فشل عملية الإطلاق وقتها كان سببه خللا في دعامات خزان وقود الصاروخ، وبعد وقوع الحادث، أطلقت الشركة تحقيقا مفصلا في هذه القضية، وأشار موسك إلى مواصلة العمل، وقال إن كل الدعامات في خزانات الوقود سيتم اختبار كل منها على حدة قبل كل رحلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل