المحتوى الرئيسى

مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص القوات الاسرائيلية

12/19 01:10

ثلثا الفلسطينيين يؤيدون عمليات الطعن ضد اسرائيليين

عباس يجري تعديلا وزاريا على الحكومة الفلسطينية

فلسطينية تحاول طعن اسرائيليين قبل شل حركتها

مقتل فلسطيني اثناء محاولته دهس اسرائيليين

مقتل فلسطيني بعد محاولته طعن إسرائيلي في الضفة

مقتل فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي مخيم قلنديا في الضفة

قلنديا: قتل ثلاثة فلسطينيين برصاص القوات الاسرائيلية الجمعة، احدهم قرب القدس اثر محاولته دهس جنود بسيارته، والآخران في مواجهات دارت بين  في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر قتل 123 فلسطينيا، بينهم عربي اسرائيلي، و17 اسرائيليا واميركي واريتري، واصيب مئات آخرون، في هجمات ومواجهات بين الفلسطينيين والجنود الاسرائيليين.

وبحسب السلطات الاسرائيلية فان غالبية القتلى الفلسطينيين سقطوا خلال تنفيذهم هجمات غالبيتها بالسلاح الابيض وبعضها باسلحة نارية او سيارات يقودونها لدهس اسرائيليين.

وشهدت الضفة الغربية الجمعة محاولتي دهس نفذهما فلسطينيان قتل احدهما ويدعى محمد عياد (20 عاما) في حين اصيب الآخر بجروح.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان ان سيارة اقتربت من قوة لحرس الحدود وجنود كانوا موجودين قرب قرية سلواد شمال غرب رام الله "للتعامل مع اعمال شغب عنيفة"، فما كان من سائقها الا ان "اتجه بسيارته نحو (عناصر القوة الاسرائيليين) الذين نجحوا في حماية انفسهم خلف ساتر اسمنتي".

من جهته قال الجيش الاسرائيلي ان جنوده اطلقوا النار على المهاجم "الذي قتل على الفور"، موضحا ان اي اسرائيلي لم يصب خلال الهجوم.

وفي وقت سابق، حاول فلسطيني ان يدهس بسيارته جنودا وشرطيين واطلقت قوات الامن النار عليه واصابته في ساقه قبل اعتقاله.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان ان الفلسطيني "قاد سيارته بسرعة كبيرة واتجه صوب الشرطيين والجنود محاولا دهسهم" لكنه اصطدم بعمود من الاسمنت، فخرج من السيارة واسرع باتجاههم.

واضاف البيان ان "حارسا اطلق النار واصابه في ساقه" وتم اسعافه في المكان وتوقيفه.

ويقع حاجز قلنديا بالقرب من مخيم قلنديا حيث قتل جنود اسرائيليون الاربعاء فلسطينيين حاولا دهس جنود بسيارتيهما في حادثين منفصلين.

وقال مصور فرانس برس الجمعة ان الجريح الفلسطيني وضع على حمالة اسعاف وان قوات الامن اطلقت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق الناس الذي تجمعوا بعد الحادث والصحافيين.

ويشعر الفلسطينيون بالاحباط مع استمرار الاحتلال الاسرائيلي وتكثف الاستيطان وجمود عملية السلام مع تعثر الجهود الدولية لازالة التوتر.

وفي الضفة الغربية ايضا قتل فلسطيني الجمعة في مواجهات دارت مع الجيش الاسرائيلي، وفق ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وافادت الوزارة عن "استشهاد الشاب نشأت عصفور (33 عاما) متأثرا باصابته عصر اليوم برصاصة اخترقت صدره، خلال مواجهات في سنجل شمال شرق رام الله". 

اما في قطاع غزة فقتل فلسطيني واصيب عشرات بجروح مساء الجمعة برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات دارت بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي قرب المنطقة الحدودية شرق خان يونس في جنوب القطاع، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس ان "المواطن محمود محمد سعيد الاغا (20 عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال في المواجهات شرق خان يونس"، مشيرا الى ان الشاب اصيب برصاصة قاتلة في الرأس.

وفي بيان مقتضب تلقته فرانس برس قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان الاغا من نشطائها وقد "ارتقى شهيدا اثناء مشاركته بالمواجهات مع قوات الاحتلال شرق خان يونس".

واوضح القدرة ان "41 مواطنا اصيبوا برصاص قوات الاحتلال بينهم 31 بالرصاص الحي في المواجهات التي اندلعت اليوم بمناطق مختلفة في قطاع غزة".

واكد ان احد الجرحى في حالة "خطرة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل