المحتوى الرئيسى

بسبب تغريدة.. إقالات جماعية في إدارة تحرير صحيفة البيان الإماراتية

12/18 21:23

اعتذرت صحيفة "البيان" الإماراتية، لقرائها بعد أن نشرت تغريدة "بالخطأ"، احتوت على إساءة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ونشرت الصحيفة عبر موقعها الرسمي، وفقا لوكالة "روسيا اليوم"، بيان اعتذار حمل إمضاء رئيس تحريرها علي شهدور، وجاء نص الاعتذار: "تتقدم (البيان) إلى القراء الكرام بالاعتذار إزاء نشر صورة ضوئية جرى نقلها خطأ تنطوي على إساءة في عددها الصادر اليوم الرابع عشر من ديسمبر الجاري"، كما أكدت الصحيفة أنها فتحت تحقيقاً موسعاً وشاملاً وتوعدت بمحاسبة المتسبب في هذا الخطأ.

وعبر مغردون عبر هاشتاج "البيان تعتذر لقرائها" و"شكرا علي شهدور"، عن تقديرهم لاعتذار الصحيفة، واعتبروه موقفاً يحسب لها لا عليها، وأن الخطأ وارد في الصحافة.

وقالت صحيفة "العربي الجديد"، الصادرة من لندن، "إن قراراً صدر بإقالة إدارة تحرير صحيفة البيان الإماراتية، على خلفية نشر تغريدة مسيئة لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وولي عهده محمد بن زايد، في عددها المطبوع الأربعاء الماضي، ومن بين الأسماء المتداولة التي صدر بحقها قرار الإقالة، المدير العام للصحيفة ظاعن شاهين ورئيس التحرير علي شهدور ومدير التحرير عمر العمر، وهو سوداني يعمل في الجريدة منذ 35 عاماً، بالإضافة إلى الصحفي الأردني في قسم الاقتصاد محمد بيضا، كما نال رئيس قسم سكرتارية التحرير نور سليمان إنذارا نهائياً، بالإضافة إلى عدد آخر من المحررين"، ويرجح أن تطال الإقالات أيضا عددا ممن لهم علاقة بالنشر.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس تحرير صحيفة "الإمارات اليوم" سامي الريامي مرشح لتولي منصب رئاسة التحرير، وكان عمل سابقا رئيسا لقسم المحليات في "البيان"، مشيرة إلى تحقيقات أمنية تجريها الشرطة والمخابرات حضرت إلى مقر الصحيفة الأماراتية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل