المحتوى الرئيسى

بينيتيز يسعى لتجنب مصير فالدانو في مواجهة فايكانو

12/18 21:01

مدريد، 18 ديسمبر/كانون أول (إفي): تقابل الجاران ريال مدريد ورايو فايكانو في 16 مواجهة في الدوري الإسباني على ملعب الأول “سانتياجو برنابيو”، وكانت الخسارة الوحيدة للفريق الملكي أمام جاره المدريدي يوم 21 يناير/كانون ثان عام 1996 ، سببا في إقالة المدرب الأرجنتيني للريال حينئذ، خورخي فالدانو، من منصبه.

وانتصر رايو في هذه المباراة بنتيجة (1-2) وأحرز الهدفين البرازيلي جيلرمي، في إطار الجولة الثانية والعشرين لليجا لموسم 1995-1996 ، وهو ما استدعى اجتماعا طارئا لإدارة ريال مدريد بقيادة لورينزو سانز، وقررت في النهاية إقالة خورخي فالدانو وطاقمه المساعد.

وكانت كتيبة الفريق الملكي تضم وقتها أسماء بارزة مثل الأرجنتيني فرناندو ريدوندو والمهاجم التشيلي إيفان زامورانو والدنماركي مايكل لاودروب والمهاجم الصاعد، حينئذ، راؤول جونزاليس.

وتسببت هذه الخسارة في ابتعاد ريال مدريد عن المتصدر والجار التقليدي، أتلتيكو الذي فاز باللقب في النهاية، بفارق 16 نقطة و9 نقاط خلف برشلونة.

وبعد مرور نحو عشرون عاما، ينتظر رايو، الذي يعيش موقف صعب في الليجا هذا الموسم باحتلاله المركز الثامن عشر، قلب الطاولة على ريال مدريد في عقر داره، خاصة، وأن أي خطأ في هذه المباراة قد يطيح برافائيل بنيتيز من على مقعد المدير الفني للميرينجي.

وألقت الأحداث خلال الفترة الماضية بظلالها على الأجواء داخل النادي لاسيما بعد الخروج المهين من كأس الملك بخطأ إداري بعد إشراك لاعب موقوف خلال مباراة ذهاب دور الـ32 أمام قادش، فضلا عن الهزيمة الأخيرة في الليجا أمام فياريال والتي أبقت الفريق في المركز الثالث وبفارق 5 نقاط عن شريكي الصدارة برشلونة والأتلتي على الترتيب.

وفاز ريال مدريد على جاره المدريدي في أولى زياراته لـ”سانتياجو برنابيو” بنتيجة كبيرة (5-2)، ثم واصل الفريق الملكي انتصاراته في المواجهات الثلاثة التالية على نفس الملعب، ولكن أبرزها كان بنتيجة ثقيلة (7-0) يوم 7 فبراير/شباط عام 1980.

وفي موسم 1992-1993 ، استطاع فايكانو اقتناص أول نقطة له في عقر دار الميرينجي بالتعادل الإيجابي (1-1) وكان ذلك في يوم 9 مايو/آيار عام 1993.

وفي عام 1996، انتصر ريال مدريد بهدف نظيف أحرزه المهاجم الأسطوري للفريق راؤول جونزاليس عندما كان الإيطالي فابيو كابيلو يشرف على تدريب الفريق، وهو الموسم الذي شهد هبوط رايو للدرجة الثانية.

وفي موسم 2000-2001 ، استطاع رايو بقيادة المدرب المخضرم خواندي راموس اقتناص نقطة من براثن الريال الذي كان يتولى تدريبه وقتها فيسنتي ديل بوسكي، وفاز وقتها الفريق الملكي بلقب الليجا.

وكانت هذه آخر زيارة يتمكن فيها الجار المدريدي من تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب البرنابيو، حيث إن الزيارات السبعة التالية لم تكن ناجحة وشهدت تفوقا واضحا لأصحاب القميص الأبيض.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل