المحتوى الرئيسى

شد الوجه باستخدام الخيوط الذهبية

12/18 19:50

الخيوط الذهبية تشد البشرة دون حاجة للجراحة

عيادة للطب التجميلي بلندن تعيد شباب البشرة دون جراحة

تعتبر التجاعيد و الترهلات هي العدو الأول للمرأة و تسارع الكثيرات لإزالتها بشتى الوسائل و الطرق خاصة و أنها تظهر بدأية على الوجه. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التجاعيد و الترهلات أبرزها التقدم في العمر و كثرة التعرض لأشعة الشمس و التدخين و الكحوليات و العوامل الوراثية و الإجهاد بالإضافة إلى نزول الوزن السريع، ومع تقدّم التكنولوجيا في مجال الطب فقد أصبحت خيارات التخلص من التجاعيد أكثر وأوسع ومن الطرق الحديثة للتخلص من التجاعيد هي شد الوجه باستخدام الخيوط الذهبية، الدكتور محمد الفيومي أخصائي الجلدية في مركز أبوباجي التخصصي لجراحة اليوم الواحد-أبوظبي، يحدّثنا عن هذه التقنية.

ما هي آلية حدوث التجاعيد و الترهلات عند التقدم بالعمر؟

لفهم آلية حدوث الترهلات يجب أن نعرف أن الجلد يتكون من ثلاث طبقات وهي: البشرة و الأدمة و النسيج الشحمي. الأدمة تحتوي علي خيوط الكولاجين و هي الخيوط التي تساعد علي شد الجلد بينما يتكون النسيج الشحمي من الخلأيا الدهنية المسؤولة عن امتلاء الوجه.عند التقدم في العمر تبدأ خيوط الكولاجين الموجودة بالأدمة و الخلأيا الدهنية الموجودة بالنسيج الشحمي بالتكسر مما يؤدي إلى ضعف الجلد وظهور التجاعيد و الترهلات.

ما هي تقنية الخيوط الذهبية؟

كثير من النساء يرغبن بالحصول على شد الوجه  في وقت قصير، ومن دون ألم أو المكوث في المنزل لوقت طويل، الأن أصبح بإمكأننا تقديم الحل الأمثل وهي تقنية الخيوط الذهبية بعيدا عن مضاعفات التخدير و المشرط و القطب .و تعتمد تلك الطريقة علي ادخال خيوط مؤقتة تدوم بالجلد لمدة سنتين ثم تدوب مما يعني أنها طريقة امنة بدون حدوث مضاعفات.

يتم إدخال الخيوط بدون جراحة عن طريق إبرة خاصة متصلة بخيط يحتوي علي عدد من العقد أو الاقماع و يصنع الخيط من مادة طبية آمنة و قابلة للذوبان.و من مميزات تلك الخيوط أنه حتي بعد ذوبانها يحتفظ الجلد تقريبا بنفس درجة الشد نتيجة لحدوث تليفات حول الخيط الذائب وكما أنها تمتاز أيضاً بأنها تعتمد على الجلد و الدهون ذاتها لرفع أنسجة الوجه بعكس الخيوط القديمة التي تحتاج للتثبيت في العظم.

تؤثر تلك الخيوط بشكل مباشر علي الجلد حيث تساعد الأقماع الموجودة في الخيط علي شد البشرة و المحافظة علي درجة الشد كما تساعد المادة التي يصنع منها الخيط علي تنشيط و تحفيز تكون الكولاجين مما يعطي البشرة النضارة و الرونق المطلوبين

• يمكن ممارسة الحياة الطبيعية بعد الشد  مباشرة

• لا توجد جروح أو خياطة فقط عن طريق إبرة مخصصة لهذا الإجراء متصلة بالخيط  

• يتم تعقيم الوجه أو الرقبة أو أعلى الحاجين، أي الجهة المراد شدها بمادة معقمة

• تخطط المنطقة بمسارات كعلامة ليتبع الخيط نفس المسار تحت الجلد

• يتم حقن مادة مخدرة خفيفة سطحية كما هو الحال تماماً عند عمل حقن البوتكس أو الفيلر

• بعد ثوان يتم إدخال الإبرة المتصلة بالخيط عن طريق فتحة صغيرة جداً داخل منتصف الطريق في المنطقة المراد شدها

• يتم عمل نفس الشيء متماثلاً مع الجهة الأخرى

• عن طريق ضبط الخيط بالجهتين بدرجة شد معينة يتم رفع الخدود أو الحواجب أو أعلى الرقبة أو أسفل الوجه بالدرجة التي تناسب كل وجه وبتماثل كامل بين الجهتين

• في النهاية يتم التخلص من الخيط الزائد وبذالك لا يظهر أي أثر للخيط على الجلد من الخارج

في حال الحاجة للتعديل أو الشد أكثر يمكن بسهولة تركيب خيط آخر إذا دعت الحاجة لذلك

 ما هي الأعراض الجأنبية لها؟

قد تحدث بعض التورمات والإزرقاق  بالجلد تزول خلال يومين بعد العملية

من يحتاج لشد الوجه بالخيوط الذهبية؟

الخيوط الذهبية مناسبة لمن تعاني من نسبة متوسطة من الترهل و هي الحالة التي يكون فيها  حلول الحقن المختلفة كالبوتوكس و الفيلرز غير كافية لشد الوجه، ولكن في نفس الوقت لا يمكن تبرير إجراء عمل جراحي لهم، لأن الترهل  الذي يعانون منه ليس شديداً.

النتائج مرضية جداً ومذهلة، لا سيما أن الإجراء يستغرق أقل من ربع ساعة. سترى المرأة فوراً الشد الحاصل في الوجه واختفاء التجاعيد من المنطقة المعالجة

هل توجد تعليمات معينة يجب التزام المرأة بها بعد إجراء العملية؟

 ننصح بعدم تعريض الوجه لشد أو ضغط مبالغ فيه و البعد عن حمامات البخار و الساونا و مساج الوجه و تجنب النوم علي جانب الوجه بقدر الإمكان خلال الثلاث أسابيع الأولى، وذلك  لضمان النتيجة والمحافظة عليها.

ما مدى الألم أثناء وبعد العملية؟

 لا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية وبعد العملية يشعر بشد في جلد الوجه لكن لا توجد آلام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل