المحتوى الرئيسى

بالصور.. المدير التنفيذي لـ«إنتل»: نسعى لتحويل الابتكارات إلى منتجات تجارية..ومكتبة الإسكندرية ومؤسسة شرف شركاء في العلم

12/18 18:55

قال المهندس سامح الملاح، المدير التنفيذي لشركة إنتل مصر وبلاد الشام، إن شركة إنتل تعمل على الابتكار والتجديد على مدى 40 عاما وهو تاريخ الشركة عالميا، إيمانا بكون العلم والابتكار هو السبيل الوحيد لتقدم أي أمة.

وأضاف الملاح، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للدورة السادسة من مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي ISCArab 2015 لعام 2015 بمكتبة الإسكندرية، أن التقارير العالمية تشير إلى تأخر البيئة العلمية بمصر والوطن العربي، لكنه على الرغم من هذا فإن عدد المهندسين والمبتكرين من المنطقة العربية في تزايد مستمر، مما يحمس الشركة على استكمال جهودها لتحقيق هذه التنمية.

وأكد المدير التنفيذي لإنتل أن مهمة الشركة هي الخروج بالفكرة من مجال التجربة وتحويلها إلى منتج تجاري، بالتعاون مع القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني، ولذا كان لإنتل مشاركة فعالة في معرض القاهرة الدولي للابتكار في نوفمبر الماضي.

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أيمن أنيس، المدير التنفيذي لمؤسسة شرف، أن الهدف الذي تأسست من أجله المؤسسة في 2014 هو تعزيز الالتزام الاجتماعي بالمشروعات التي تستهدف العلم والابتكار وجذب الانتباه للإنجازات العلمية للشعوب العربية.

كما حرص الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة شرف، على إلقاء كلمة خلال المؤتمر للتعزية في وفاة الدكتور إبراهيم بدران، رئيس المجمع العلمي، الذي اعتبره ولده في العلم وصاحب الفضل في وجود هذه المسابقة.

ومن جانبها، قالت المهندسة ريم صبري، رئيس قسم التصميم والتصنيع بمركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، إن مسابقة إنتل للعلوم - العالم العربي، تعود إلى أحضان مكتبة الإسكندرية من جديد، بعد أن شهدت أول دورة للمسابقة عام 2010، مشيرة إلى أن مكتبة الإسكندرية تعد منارة العلم على مستوى العالم، وكان يجب أن تواصل دورها بتشجيع الابتكار لاكتشاف صغار المبدعين ودعهم لبناء مجتمع العلم والمعرفة بالعالم العربي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل