المحتوى الرئيسى

حواس: نعتقد في وجود مقبرة كليوباترا بمعبد تابوزيريس مجنا بغرب الإسكندرية

12/18 18:41

قال وزير الدولة لشئون الآثار سابقا الدكتور زاهي حواس إنه من المتوقع أن يتم العثور على مقبرة (كليوباترا) بمعبد (تابوزيريس مجنا) بمنطقة برج العرب بغرب الأسكندرية.

وأشار حواس - في حديثه ، علي هامش ندوة بكلية الطب بجامعة الأسكندرية - الي الاكتشافات الهامة التي تم العثور عليها بمعبد (تابوزيريس مجنا) علي عملة ترجع للإسكندر الأكبر ومومياء ملكية بدون رأس ، وماسك وتمثال خاص بالإله ايزيس ، ووجد أن كل المومياوات التي عثر عليها تتجه ناحية المعبد.

وأوضح أن من اكتشف مقبرة (توت عنخ آمون) هو طفل صغير كان يبلغ من العمر ١٢ عاما ، يدعي : حسين عبد الرسول ، وكان يحمل الماء علي حمار للعمال الذين كانوا يبحثون عن إحدى الإكتشافات الأخري في المنطقة المجاورة لها والتي يجريها الأثري العالمي (هوارد كارتر) ، وأخبره الطفل بذلك ، ومن ثم عثر علي (مقبرة توت عنه آمون) ، وتم منح عبد الرسول قلادة لأنه من قاد الي ذلك الكشف التاريخي .

وقال حواس إن الخبراء أجروا على مومياء (توت عنخ آمون) دراسات وأشعة مقطعية ، وَقّاد ذلك الي معرفة أن توت عنخ آمون تعرض لحادث قبل وفاته بساعتين ، وكان يعاني من (الفلات فوت) والملاريا.

وتحدث عن مصادفة غريبة جعلته يعتقد للمرة الأولي في (لعنة الفراعنة) ، وهي أنه عند ادخال مومياء (توت عنخ أمون) الي جهاز الأشعة المقطعية توقف ولم يعمل إلا بعد ساعة وهي المرة الوحيدة .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل