المحتوى الرئيسى

الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان أيام الفيلم العربي المتوج بالجزائر

12/18 18:28

بدأت الاستعدادات النهائية لافتتاح أيام الفيلم العربى المتوج بمدينة قسنطينة بالجزائر فى إطار تظاهرة اختيار تلك المدينة العريقة "عاصمة الثقافة العربية"، وسيعرض خلالها الأفلام العربية الحاصلة على جوائز عالمية فى أبرز المهرجانات، وسيكون حفل الافتتاح اليوم بمسرح قسنطينة الجهوى. 

امتلأت شوارع وميادين مدينة قسنطينة باللافتات والأفيشات الخاصة بالمهرجان وبدأ تركيب السجادة الحمراء التى سيمر عليها النجوم فى الافتتاح الذى سيبدأ الساعة الثامنة بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبى، ومحافظ قسنطينة سامى بن الشيخ الحسين، ومحافظ المهرجان إبراهيم صديقى. 

وتنعقد الدورة فى الفترة الممتدة ما بين 18 إلى 23 من الشهر الجارى، وهذه الدورة تم تحويلها من وهران إلى مدينة الجسور المعلقة فى إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015".

وخصصت إدارة المهرجان تكريمًا للفنان الجزائرى نوبلي فاضل بحضور 25 فنانا عربيا من الذين غنوا لنوبلى، وكشف مصدر من داخل محافظة المهرجان أن هذا التكريم يأتى كالتفاتة لهذا الفنان الذى قدم الكثير للفن الجزائرى ولحن العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، منها "الطاحونة" لأحمد راشدى، والذى مثلت فيه نخبة من الفنانين المصريين مثل عزت العلايلى، وعبد المنعم مدبولى، إلى جانب الممثل الأمريكى جاك روفيلو. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل