المحتوى الرئيسى

حاملة الطّائرات الأميركية ترومان تنضم إلى حاملة شارل ديغول في البحرين

12/17 15:58

الخميس 17 ديسمبر 2015 - 12:53 بتوقيت غرينتش

حاملة الطّائرات الأميركية ترومان تنضم إلى حاملة شارل ديغول في البحرين

قال موقع ستار آند سترايبس، نقلًا عن البحرية الأمريكية، إن "حاملة الطّائرات يو إس إس هاري ترومان، التّابعة لبحرية الولايات المتحدة الأميركية، ومجموعتها الهجومية المرافقة دخلتا منطقة عمليات الأسطول الأميركي الخامس في البحرين يوم الاثنين الماضي".

وجاء في الخبر الذي نقله كريس تشيرش، مراسل الموقع، أن "حاملة الطّائرات ترومان تنضم إلى حاملة الطّائرات الفرنسية وسفينة الدّفع النّووي شارل ديغول، التي كانت قد وصلت إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي في وقت سابق من هذا الشّهر". 

وأشار تشيرش إلى أن ترومان هي "حاملة الطّائرات الأميركية الأولى  في الشّرق الأوسط منذ مغادرة مجموعة حاملة الطّائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت"، في أكتوبر/تشرين الأول، لافتًا إلى أن "ذلك ترك فجوة في وجود حاملات الطّائرات الأميركية للمرة الأولى منذ العام 2007".

ونقل الموقع عن ناطق باسم البحرية الأميركية قوله إنّه "على الرّغم من كون الأميرال الفرنسي رينيه - جان كرينيولا، قائد المجموعة البحرية الجوية، تولى مؤخرًا مهمة قيادة فرقة العمل المشتركة التّابعة للقيادة المركزية للبحرية الأميركية، والمسؤولة عن عمليات الهجوم البحري في التّحالف ضد "داعش"، غير أنّه حاليًا لا يتولى قيادة حاملة الطّائرات ترومان أو مجموعتها الهجومية".

وأشار الموقع إلى أن إيان ماكونهي، النّاطق باسم الأسطول الخامس الأميركي قال إنّه "مع وجود حاملة الطّائرات شارل ديغول هنا، فإنهم يظهرون مستوى من التّكامل لم يسبق له مثيل. ويُبرِز هذا قدرًا هائلًا من الثّقة وبعد النّظر والتّعاون بين البلدين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل