المحتوى الرئيسى

الجزء الأخير من أفلام "ستار وورز" يرفع أسهم "والت ديزني"

12/16 18:14

حظي الجزء الأخير من سلسلة أفلام "ستار وورز" بتقدير شعبي، ساهم في ارتفاع أسهم شركتي "والت ديزني"، منتجة الفيلم، و"إلكترونيك آرتس"، التي طرحت في الآونة الأخيرة لعبة فيديو مأخوذة عن فكرة الصراع الفضائي، وذلك حسب ما نشره موقع "سكاي نيوز".

ووصف مشاهدون حضروا العرض الأول لأحدث جزء في السلسلة، والذي يحمل العنوان "ذا فورس أويكينز" أن "السحر عاد من جديد".

وأضاف الموقع، أن أسهم والت ديزني ارتفعت إلى 3.75%، فيما قفزت أسهم "إلكترونيك آرتس"، التي أطلقت الشهر الماضي لعبة الفيديو "ستار وورز باتل فرونت" بعد تطوير استغرق 3 سنوات، بنسبة 5.26.%

وقال جيفري لوجسدون المحلل في شركة "جيه.بي.أل أدفيزورز"، إن الكلام الجيد بعد العرض الأول للفيلم الليلة الماضية في لوس أنجلوس ربما حفز بعض المتعاملين بالبورصة.

وأشار إلى أن مبدع ومخرج أفلام "ستار وورز" جورج لوكاس، كان قد باع حقوق ملكيتها إلى شركة ديزني عام 2012 مقابل 4 مليارات دولار.

وكتب "لوجسدون" في مذكرة للعملاء أن الفيلم يجني 2.8 مليار دولار على الصعيد العالمي، وإذا صح ذلك من الممكن أن يضعه هذا الرقم في المرتبة ذاتها مع فيلم "أفاتار" الذي حقق في 2009 أعلى عائد على الإطلاق.

يذكر أنه حظر نشر آراء نقدية بشأن الفيلم، ومن غير المتوقع أن يقدم المحللون تصورا واضحا عن عائداته المحتملة قبل انتهاء الأسبوع الأول من عرضه.

وما ساهم في ارتفاع أسهم ديزني، إعلان الشركة عن عزمها إطلاق خدمة لتقديم المحتوى في الصين بالاشتراك مع شركة علي بابا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل