المحتوى الرئيسى

فيديو.. بعد نشر صورة فاضحة للنائب "خالد يوسف" و"وصلة الردح" مع خالد صلاح: "أحمد موسى" في مرمى نيران الإعلاميين

12/16 17:53

أثار قيام الإعلامي أحمد موسى بنشر صور جنسية فاضحة للمخرج خالد يوسف النائب البرلماني ثورة غضب الاعلاميين الذين رفضوا هذا التصرف الذي قام به موسى، بل كان سببًا في دخول بعضهم في مشادات مباشرة معه كان اخرها المشادة بينه وبين خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع.

كانت البداية مع الإعلامي هيثم سعودي الذي وجه رسالة شديدة اللهجة، إلى موسى، قائلاً "هو ممكن في أي لحظة، وأي مكان الناس يتنشر لها صور كده على الهوا، الصور دي لو عدت النهارده، بكرة هتلقيهم بيذيعوا فيديوهات".

وأضاف خلال تقديم برنامجه "صوت الناس" المذاع على فضائية "المحور": "هذه ليست المهنية، لم يكن يصح إذاعة هذه الصور وبخاصةً أنَّها محل التحقيق من قبل النيابة العامة، هو حرام على ريهام سعيد، وحلال على أحمد موسي، الدنيا قامت علي ريهام لما نشرت صور فاضحة لواحدة، وقعدنا ننادي بحقوق الإنسان والخصوصية

وتابع:"ليه دلوقتي كلنا فرحانين بأحمد موسي وبنشوف الصور الي نشرها، أنا اتخضيت وخوفت اني أشوف صور لشخصية عامه بالشكل ده في التليفزيون وعلي الهوا، حد يقولي إحنا راحين على فين، ودخلين على إيه، وعلى رأي عادل إمام في أحدى المسرحيات : كل واحد يخللي باله من لغاليغه".

وفي ذات السياق شن الإعلامي خالد تليمة هجومًا على موسى خلال تقديم برنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون تي في"، قائلا "هذه التصرفات منحطة ، ويبدو أنَّه لا يوجد في مصر رادع لهذه التصرفات، إذا استمرت هذه الانتهاكات سنجد أنفسنا ذاهبين إلى اللا دولة فخصوصية الناس مقدسة طبقًا للدستور"، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لوقف مثل هذه الانتهاكات.

وفي ذات الصدد قال الإعلامي يوسف الحسيني خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": " نعيش مرحلة يظهر فيها كل معتل سفيه على شاشة ليخرج علينا ما في جوفه من غائط،هذا لعداوته مع يناير وهذا لعداوته مع يونيو"، مستطردًا "المسألة لا تتعلق بخالد يوسف وانما بإعلامنا الذى صار يهتم بالفضائح وتوافه الأمور والسفاهات مع غياب الردع ، وتقف الدولة متفرجة".

وفي الإطار نفسه شن الإعلامي شريف عبد الرحمن، هجومًا حادًا على موسى، قائلا إن هناك مادة في الدستور تجرم انتهاك الحرية الخاصة لأي مواطن مصري، منوهًا إلى أن ما فعله الإعلامي أحمد موسى، انتهاك لهذه المادة الدستورية بالكامل.

وأضاف في برنامجه "صباح العاصمة"، المذاع على فضائية "العاصمة" أن الإعلامي خالد صلاح، خرج علينا بالأمس، ليقول للإعلامي أحمد موسى، "أنا هقلب عليك الطرابيزة، وتبادلوا التهديدات بين بعضهم البعض عبر قنواتهم التليفزيونية".

وتابع "الإعلاميون يجب أن يتذكروا المقولة الإنجليزية التي تقول، أولئك الذيم يحاربون الفساد عليهم بتنقية أنفسهم أولاً".

كان صلاح خلال تقديم برنامجه التلفزيوني قد شن هجومًا على موسى، قائلا "إحنا بنلم البلد ولا بنفككها؟، إيه التدني ده اللي إحنا فيه، ليه كده ليه بنشوه مصر كلها، كل أمة بتعيد إنتاج رموز، وإحنا بنكسر كل الرموز ده خاين وده عميل وده بتاع جنس، تتلم إزاي دي لما تتأكد أن الصور مفبركة؟".

وتابع "لمصلحة مين الكلام ده؟، وليه يا أحمد يا موسى؟، ليه إعلامنا يبقى مشتمة؟، ونطلع الناس بصور مخلة مش متأكدين منها، وباينة أنها متفبركة، مصر هتستفيد إيه؟، مضروبين من أثيوبيا وتركيا وسعر الدولار وحالتنا صعبة ووضعنا الاقتصادي منيل، واشهد للسيسي بجهده".

وأضاف "عايز الناس تتكلم عليك بانحطاط، تبقى مشهور بالانحطاط، حسبي الله ونعم الوكيل، لأن ما جرى سندفع ثمنه كثيرًا من حريتنا وصورتنا ولن نستطيع رفع رأسنا، للدرجة دي الانحطاط وصلنا لهذه الدرجة من التدني في المستوى، عيب أوي يا أحمد أنت بتعرنا كلنا".

وتابع "الإعلام هو سبب الفوضى مش الشباب اللي على الفيس بوك، إحنا قلالات الأدب، بننشر صور فاضحة وعارية متركبة للناس.. وأنا مش فاهم إيه اللي يخلي أحمد موسى يعمل كده.. إيه الانحطاط ده، خاصة أن سيرة المخرج خالد يوسف مشهود لها بالشرف سواء سياسيًا أو مهنيًا، وشارك بثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو"، مؤكدًا أنه لا يوجد سبب واضح لنشر صور جنسية له.

واستطرد "نحن في بلد تعانى من وضع اقتصادي صعب، وتكافح ضد إعلام غربي منحط ومؤامرات غربية تحاط بها، فكيف يتم عرض صور فاضحة لرمز برلماني، ليتم تسخيرها بالباطل والمزايدة عليها"، متسائلا "لماذا وصلنا إلى هذه المرحلة من الانحطاط.. هل هذه حرب سياسية؟ وهل هناك أموال يتم دفعها لعمل هذا؟".

وتابع "الصور التي عرضها موسى مفبركة وباين عليها التركيب، حتى هو أنت نفسك قولت أنك لست متأكد من تلك الصور، فلماذا تجعلنا نتعرى في الإعلام بهذا الشكل؟، هذا عار علينا جميعا"، مؤكدًا أن موسى أرسل له رسالة عتاب على هاتفه الشخصي بعد انتقادي له في مقال في اليوم السابع ولكني لم أرد عليه.

واختتم حديثه بتوجيه تساؤلا إلى أحمد موسى "لمصلحة مين يا أحمد ذلك، هل أصبحت تعمل مع جماعة الإخوان؟ ولماذا لم تنتظر التحقيقات القضائية في هذا الأمر؟، هل ذلك مدفوع الأجر، هل تفعل ذلك علشان الإعلانات؟"، مستطردًا "حسبى الله ونعم الوكيل بسبب هذا التشويه، وسندفع ثمن هذا كثيرا في الفترة المقبلة".

ويبدو أن تصريحات خالد صلاح وانتقاده الشديد لأحمد موسى كانت قاسية بدرجة جعلت موسى يرد عليه في برنامجه، قائلا: "المواقع التي انتقدت البرنامج، هي نفسها من قامت بنشر فيديوهات فاضحة لبعض الشخصيات، واليوم السابع أول من نشر الوقاحة، والفضائح، وعندهم ملفات عن تدريس الجنس".

وأضاف موسى موجهًا حديثه إلى خالد صلاح "أنتم فاكرين على حساب البرنامج وعلى حسابي هتتكلموا عن الفضيلة.. أنتم آخر ناس تتكلم عنها لأنكم أنتم من ابتدعتم مدرسة الفضائح، وانتوا متعورين كتير، وأقسم بالله لو فتحت النار، أنا بقولكو اهو احمد موسى مفيش حد معلم عليه".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل