المحتوى الرئيسى

الشيخ رفسنجاني يدين قتل اتباع اهل البيت (ع) في نيجيريا

12/15 20:50

الثلَاثاء 15 ديسمبر 2015 - 18:00 بتوقيت غرينتش

الشيخ رفسنجاني يدين قتل اتباع اهل البيت (ع) في نيجيريا

ادان رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني قتل المظلومين من اتباع اهل البيت (ع) في نيجيريا وقال ان 10 ملايين شيعي يعيشون بمظلومية في هذا البلد ولكنهم تعرضوا مؤخرا لهجوم ومجزرة بهذا الشكل بذرائع واهية.

وافادت وكالة انباء "فارس" ان اية الله هاشمي رفسنجاني ولدى لقائه حشدا من اعضاء اللجنة المركزية للاتحاد الاسلامي للمعلمين الثلاثاء استعرض  خصوصيات نيجيريا من ناحية النفوس والجغرافيا والثقافة والدين، وقال: ان 10 ملايين مسلم شيعي يعيشون بمظلومية في هذا البلد ولكنهم تعرضوا مؤخرا لهجوم ومجزرة بهذا الشكل لذرائع واهية.

واضاف: انه جرى مهاجمة منازل الرموز والعلماء الشيعة وتم اراقة دماء حشد كبير من المظلومين من اتباع اهل البيت (ع)، كما تم هدم منزل زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي.

واشار الى جرائم جماعة بوكوحرام الارهابية خلال الاعوام الاخيرة في نيجيريا، بينها اختطاف 300 فتاة مسلمة بجريرة انهن يتلقين التعليم، وقال: ان جيش هذا البلد الذي لا يستطيع مواجهة مجموعة ارهابية، يتعامل بهذه الطريقة مع المسلمين الشيعة .

وانتقد هاشمي رفسنجاني بشدة سياسات السعودية التي توظف اموالها لنشر الفكر التكفيري السلفي والوهابي في البلدان الاسلامية، وقال: يقينا ان نار  بث الفرقة ستطال من يقفون وراءه لان العدل الالهي يقتضي بذلك .

واستعرض القواسم المشتركة بين المسلمين السنة والشيعة والتي تصل الى اكثر من 95 بالمئة.. معتبرا ان تكريس الخلافات الجزئية يعد تواصلا مع اعداء الله ورسول الله (ص) والقرآن الكريم، وقال" انه لا يوجد اي مبرر لتكريس هذه الخلافات لان نتيجته هو مقتل المسلمين من الطرفين .

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل