المحتوى الرئيسى

بالفيديو| حبلوش: إيقافي عن العمل بـ "الأزهر" وراءه مسؤول ذو سلطان

12/15 14:56

اتهم الدكتور يحيى إسماعيل حبلوش، الأمين العام لجبهة علماء الأزهر، أحد المسؤولين الكبار في حكومة الدكتور شريف إسماعيل، باستخدام نفوذه لإيقافه عن العمل كأستاذ حديث بكلية أصول الدين بالقاهرة.

 وقال حبلوش خلال حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقًا، إنَّ قرار إيقافي عن العمل بكلية أصول الدين وراءه مسؤول ذو سلطان اتهم الجبهة بأنها كيان إرهابي"، مضيقًا "بالتفتيش في أوراق الجبهة اكتشفت أنه كان عضوًا بها، فنشرت الوثيقة التي تبث عضويته في الجبهة فاستشاط غضبا".

وأوضح أنه لا يعلم المبررات التي استند إليها المسؤولون في الجامعة لإيقافه عن العمل حتى الآن، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من الكلية الحد الماضي يطلب منه العودة لمزاولة عمله واستلام جدول المحاضرات.

 جدير بالذكر أنَّ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، هاجم جبهة علماء الأزهر في أغسطس الماضي وطالب الدولة المصرية بإدراج الجبهة ضمن الكيانات الإرهابية، لضمها عناصر إخوانية متطرفة – حسب تعبيره – وهو ما رد على الدكتور يحيى إسماعيل حبلوش بوثيقة تثبت انتماء وزير الأوقاف للجبهة عام 1997 ،

ورد وزير الأوقاف على ذلك في بيانٍ رسمي بأنه ترك الجبهة بعد  الإطاحة بالدكتور محمد السعدي فرهود، رئيس جامعة الأزهر السابق منها.

وثيقة انتماء وزير الأوقاف لجبهة علماء الأزهر

"علماء الأزهر" عن اتهامها بالأخونة: وزير الأوقاف واحد مننا

فيديو.. الأوقاف: الأزهر مليء بالعناصر المتشددة

بالفيديو| يحيى حبلوش: عبد الناصر وطنطاوي أفسدا التعليم الأزهري

الأزهر يمهل موظفيه 15 يومًا للتبرؤ رسميًا من الإخوان

تصريحات الهلالي بإسلام المسيحيين.. تناقض صريح القرآن وتئد الفتنة

بالفيديو| موظفو هيئة الأوقاف يطالبون بلائحة مالية كالبترول والكهرباء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل