المحتوى الرئيسى

الشورى العُماني والنواب العراقي يختتمان جولة مباحثاتهما غدا

12/15 12:41

تختتم جولة المباحثات الثنائية بين مجلس الشورى العُماني، ومجلس النواب العراقي في مسقط غدا الأربعاء وسط تواصل فعال للأجهزة الحكومية كافة في سلطنة عُمان من أجل تبادل الخبرات وتعزيز أواصر العلاقات مع الدول والتي تصب في النهاية في خدمة دعم التعايش والتعاون والسلام بين دول العالم.

وقد بحث خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العُماني وسليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى سبل تعزيز وتنمية التعاون الشوري المشترك بين المجلسين.

وعقد الجانبان جولة مباحثات رسمية تناولت سبل دعم التعاون التشاوري بينهما في الأصعدة كافة، والمجالات التشريعية والرقابية مع التركيز على الجوانب المتعلقة بتعزيز آفاق التعاون بين المجلسين، وتبادل الرأي والمشورة في القضايا البرلمانية الراهنة وتوحيد الرؤى في المحافل الدولية من خلال زيادة التنسيق بين المجلسين وتبادل الخبرات، إضافة إلى التأكيد على دور وسائل الإعلام المختلفة في تثقيف وتوعية المجتمعات العربية حيال قضايا المنطقة.

قدم المعولي نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة وتطورها التدريجي التي جاءت منذ تولي السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان مقاليد الحكم في العام 1970 وأراد للبلاد نقلةً نوعيةً في المجالات كافة حتى تكون بلداً عصرياً في بناء المؤسسات الحديثة.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن سعادته بزيارة السلطنة وقدم نبذة عن النظام النيابي في مجلس النواب الذي يتكون أعضاؤه من كتل برلمانية، واستعرض مسيرة المجلس، والإنجازات التي حققها مؤخرًا خاصة في الجانب التشريعي وسن القوانين التي تهم المواطنين في العراق..مشيدا بالسياسة العمانية الداخلية والخارجية، وبما تتمتع به السلطنة من مقومات ساعدت على الاستقرار في شتى المجالات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل