المحتوى الرئيسى

هل قتل جنود مغاربة في ضربة "توشكا" باليمن؟

12/15 11:09

الثلَاثاء 15 ديسمبر 2015 - 08:32 بتوقيت غرينتش

بعد مصرع العشرات من قوات العدوان بينهم ضابط سعودي وإماراتي..

هل قتل جنود مغاربة في ضربة "توشكا" باليمن؟

لم تؤكد أو تنف قيادة القوات المسلحة الملكية المغربية، الأخبار المتداولة بشأن مقتل 12 جنديا مغربيا، جراء سقوط صاروخ "توشكا"، الذي أطلقه الجيش اليمني واللجان الشعبية فجر الإثنين على مقر قيادة عمليات تحالف العدوان السعودي، بباب المندب في محافظة تعز.

وذكرت جريدة "هسبريس" المغربية نقلا عن "المسيرة"، أن قتلى القوات الخاصة المغربية المشاركة في التحالف السعودي باليمن، ارتفع إلى 12 قتيلا، وذلك بعد أن توفي خمسة منهم متأثرين بجراحهم، مشيرة إلى أنه تم التعرف على جثث 23 سعوديا، و9 إماراتيين.. بينهم قيادات، جراء الضربة الصاروخية، في باب المندب.

وفيما أبدت "هسبريس" تشكيكها في الإرقام التي أعلنتها وسائل الإعلام اليمنية بشأن عدد قتلى الجنود المغاربة في باب المندب، بيّنت أن قيادة القوات المسلحة الملكية لم تؤكد أو تنف هذه الأخبار المتداولة بقوة من طرف الإعلام اليمني، إلا أن قوات التحالف، أعلنت رسميًا، مقتل العقيد عبد الله السهيان، قائد قوة الواجبات الخاصة السعودية في عدن، وسلطان بن محمد علي الكتبي، أحد ضباط القوات الإماراتية.

وأوردت الجريدة تعليقا للخبير في الشأن العسكري، سليم بلمزيان، على انتشار أخبار بمصرع جنود مغاربة على الأراضي اليمنية بالقول إنه في غياب أي معلومات رسمية، فإن ما يتم تداوله يظل عاريا من الصحة، ويدخل في إطار البروباغندا الإعلامية، بناء على معلومات نشرتها صحف يمنية حول إرسال جنود مغاربة للقتال هناك.

وتابع الخبير ذاته، في تصريحات لـ "هسبريس"، أنه لا يمكن الحديث عن مصرع كل ذلك العدد من القتلى المغاربة، مادام أن مقتل طيار واحد قامت له الدنيا ولم تقعد في البلاد، مستدركا أن إمكانية تواجد ضباط مغاربة يساهمون في الإعداد التكتيكي للمعارك في اليمن، ضمن قوات التحالف، واردة بقوة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل