المحتوى الرئيسى

شاهد| بلال يدخل جينيس

12/15 10:18

دخل فيلم الكرتون "بلال" وهو عن قصة الصحابى بلال بن رباح موسوعة جينيس للأرقام القياسية لاحتوائه أطول مقطع كرتون مدته 11 دقيقة ونصف فى مشهد لإحدى المعارك التى ظهرت فى الفيلم.

وينتمى فيلم "بلال" إلى أفلام "الأنيميشن" التى يتم تصويرها بأحدث تقنيات السينما العالمية، وتدور أحداثه حول شخصية الصحابى بلال بن رباح، المعروف بلقب "مؤذن الرسول"، ويسرد قصة حياته منذ طفولته الأولى فى بلاد الحبشة، مرورا ببيعه كعبد فى جزيرة العرب، وصولا إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام.

ويقوم بأداء أصوات الشخصيات الرئيسية فى الفيلم عدد من الفنانين الأجانب، أشهرهم الممثل Adewale Akinnuoye-Agbaje الذى عرف من خلال ظهوره فى عدد من الأفلام الشهيرة مثل "Thor: The Dark World" والمسلسل التليفزيونى الشهير "Game of Thrones".

وتم تنفيذ الفيلم فى خلال 3 سنوات فيما استغرق إعداده سنوات عدة، حيث عملت شركة "باراجون إنترتينمنت" على إنتاجه وفق أحدث الخبرات العالمية المتبعة فى إنتاج هذا النوع من الأفلام.

وتطرق الفيلم إلى 88 شخصية من صحابة الرسول، وشارك فى أداء أصوات الفيلم 360 شخصا من مختلف دول العالم بينهم كايديوالى إكينوى أجباجى وجاكوب لاتيمور وايان ماكشين وفارلى كيوث الذى أدى صوت الصحابى أبوبكر وتوماس أيان نيكولاس ومايكل كروس وأندريه روبنسون الذى أدى صوت الصحابى بلال عندما كان صغيرا.

جدير بالذكر أن الفيلم يعرض بـ4 لغات هى العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل