المحتوى الرئيسى

النمنم: عودة بينالي القاهرة في 2016

12/14 22:53

عقد وزير الثقافة حلمي النمنم اجتماعا برؤساء هيئات وقطاعات وزارة الثقافة، مساء اليوم الإثنين.

ووجه الوزير، في بيان للوزارة، الشكر لكافة الهيئات والقطاعات على الجهد المبذول، مؤكدا ضرورة توسيع نطاق التعاون بين هيئات وقطاعات الوزارة في مختلف الفعاليات والمهرجانات، للاستفادة من الطاقات الإبداعية الفنية والثقافية بالوزارة، مشيرا إلى أن العمل الجماعي يصنع نتاجا ثقافيا قويا يصل برسالته المنشودة للفئات المختلفة.

ووافق النمنم على عودة بينالي القاهرة للفنون لعام 2016، مؤكدا ضرورة إعداد الخطوات والترتيبات اللازمة لعودة البينالي بقوة بما يليق باسم مصر على الساحة الفنية الدولية.

ووجه الوزير بضرورة الاهتمام باوركسترا النور والأمل ودعمهم لتفردهم على مستوى العالم بروعة إبداعية في الموسيقى، ضرورة تنظيم حفلات لهم بدار الأوبرا ومختلف المواقع الثقافية.

وأكد ضرورة تنظيم فعاليات فنية وثقافية في المدن السياحية في إطار العمل على دعم السياحة، مشيرا إلى أن تنظيم فعاليات مثل ملتقى الأقصر الدولي لفن التصوير خلال ديسمبر الجاري وسمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت تساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة.

واستعرض الاجتماع آخر تطورات الإعداد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب،حيث عرض الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب تفاصيل ترتيبات إقامة المعرض بالتنسيق مع هينة المعارض، وخطوات الإعداد لبرامج الفعاليات الثقافية والفنية والندوات ، ومشاركة مملكة البحرين باعتبارها ضيف شرف المعرض لعام 2016.

وأكد وزير الثقافة على ضرورة تواجد جميع هيئات وقطاعات الوزارة بقوة خلال المعرض، سواء بالإصدارات الحديثة أو الفعاليات وبرامج الأنشطة الثقافية والفنية.

كما تناولت الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية آخر تفاصيل الإعداد للعام الثقافي المصري الصيني 2016. واستعرض الدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة تفاصيل الاحتفال بيوم المترجم المقرر 28 ديسمبر الجاري. بينما عرض الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لتوجه الهيئة للتعاون مع مختلف الجامعات لنشر الثقافة والارتقاء بالفكر في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الثقافة ضرورة زيادة توزيع الكتب المجانية على الطلاب، وتكثيف التعاون مع الجامعات لإنشاء منافذ بيع لإصدارات وزارات الثقافة بها. واستعرض المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية تفاصيل مشروع اقرأ لإنشاء منافذ بيع كتب بالجامعات، ومشروع بنك الكتاب في إطار توجه الوزارة لنشر ثقافة القراءة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل