المحتوى الرئيسى

"حماس" في ذكرى انطلاقتها: القدس جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي

12/14 14:49

أكدت حركة “حماس” أن فلسطين من بحرها إلى نهرها عربية إسلامية، مجددة رفضها الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي.

وقالت “حماس” - في بيان صحفي في ذكرى انطلاقتها الثامنة والعشرين اليوم الأثنين- “إن مدينة القدس هي جوهر الصراع مع المحتل، وتستمد قداستها من مكانتها الدينية في عقيدتنا، ومن ثم من قداسة دماء الشهداء من الرجال والنساء والأطفال الذي سال من أجلها، ولن نساوم على شبر منها”.

وأضافت أن “انتفاضة القدس بما تحمله من بطولة وطهارة هي فرصة لوحدة الصف والالتفاف حول أهدافها ودعم استمرارها، والكف عن التنسيق الأمني مع الاحتلال، ومغادرة أوهام السلام مع عدو لا يحترم عهدا ولا ذمة، ولا يعترف بحقنا في أرضنا ومقدساتنا”.

وأشارت حماس إلى أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده هو الأحق بأرضه وخيراته، والعودة حق مقدس على المستوى الفردي والجماعي.

وتعهدت بتحرير الأسرى في سجون الاحتلال قائلة: “إن أسرانا الأبطال وأسيراتنا هم جرح دائم في قلوبنا، لن يداويه إلا أن نراهم أحرارا بيننا، هذا عهد في رقابنا”.

وحيت حماس في ذكرى انطلاقتها أهالي الضفة الغربية قائلة إنهم “كسروا حواجز الخوف والإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضدهم، وسطروا بعملياتهم الفدائية البطولية صفحات مشرقة في سجل المقاومة الفلسطينية والإنسانية”.

وثمنت صمود سكان قطاع غزة في وجه الحصار الإسرائيلي والعدوان الهمجي في حروب “الفرقان” و”حجارة السجيل” و”العصف المأكول” (وهي الأسماء التي أطلقتها حماس على الحروب الثلاثة الأخيرة مع إسرائيل بين عامي 2008 و2014)، وما سبقها من حروب واجتياحات إجرامية، والتي لم تثنه جميعا عن حقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل