المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. يونايتد يستقر على خليفة فان جال.. ولعنة الإصابات تعود للبايرن

12/14 11:04

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

أثار قرار رافييل بينيتيز، بإجلاس توني كروس، على دكة البدلاء في لقاء الفريق أمام فياريال جدلاً في الوسط المدريدي.

انه قرار يبعث الجميع على التساؤل.. ما هي القيمة الحقيقية لكروس في مركز صانع العاب  ريال مدريد وبينيتيز على وجه الحدود؟.

ويُعتبر هذا القرار من بينيتيز ليس الأول من نوعه هذا الموسم، بل إنَّ غياب كروس عن التشكيلة الأساسية للفريق هو ما يتكرر الآن للمرة الرابعة بين بطولتي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

فالنجم الألماني كان قد غاب عن مجريات لقاء الفريق أمام إسبانيول مع أوائل الجولات في مسابقة الدوري بقرار فني من المدرب ليكون لقاء امس  هو الثاني له على الدكة في المسابقة.

أمَّا في دوري أبطال أوروبا، فكروس لم يُشارك أي دقيقة في مواجهة مالمو السويدي فضلاً عن مشاركته في الشوط الثاني كبديل لزميله لوكا مودريتش في اللقاء أمام شاختار.

 اعترف بيبي، مدافع ريال مدريد ، بأنَّ فريقه افتقر لشخصيته الحقيقية في المباراة أمام فياريال.

وبعد الخسارة بهدف نظيف التي تلقاها فريقه على يد مُضيفه فياريال، خرج بيبي لوسائل الإعلام عاجزاً عن إيجاد الكلمات التي قد تُبرر هذا التعثر الكارثي مرافقةً بالمستوى.

وصرَّح مدافع الميرنجي بالقول: "لا أعلم حقيقيةً ما الذي حدث لنا في مباراة اليوم، خصوصاً في الشوط الأول افتقرنا لشخصيتنا فوق أرضية الملعب".

وأضاف: "في المباريات الأخيرة كنا قد قدمنا مستوى جيد، اليوم كان بمثابة خطوة إلى الوراء ، بطبيعة الحال حصل كثير من الأخطاء التي علينا تفاديها مستقبلاً".

وحول الشعور السائد الآن بين لاعبي الفريق: "بلا شك نحن نشعر بالحزن، في الشوط الثاني قدمنا مستوى مقبول وحاولنا لكن كان من الصعب تفادي الهزيمة في ظل الكثافة الدفاعية التي قدمها الخصم".

وأكدَّ بيبي في ختام حديثه أنَّ فارق خمس نقاط عن المتصدرين برشلونة وأتلتيكو مدريد يجعل الأمور معقدة مشيراً في الوقت ذاته إلى أنَّ كل الإحتمالات تبقى مفتوحة خصوصاً مع تبقي عدد كبير من المباريات في المسابقة.

الريال يريد اعادة اوزيل و رحيل خاميس

اشارت العديد من التقارير الاعلامية أن نادي ريال مدريد يفكر باعادة مسعود اوزيل لاعب وسط آرسنال الانجليزي إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لمجلة (دون بالون) فإن الجناح جيمس رودريجيز يسير في الطريق إلى مغادرة (سانتياغو بيرنابيو) في الصيف المقبل بسبب خلافاته مع المدرب رافاييل بينيتيز، لذلك سيكون الالماني مسعود اوزيل الخيار الاول لادارة االنادي ، حسبما اشارت المجلة.

وأكدت المجلة أن ريال مدريد يعتقد بأن مسعود اوزيل - الذي شارك في تسجيل 14 هدفا في آخر 13 مباراة بالدوري الإنجليزي - بات ناضجا للعب مع اللوس بلانكوس، خاصة وانه يعتبر من افضل المواهب بالعالم في مركز صانع الالعاب منذ رحيله عن الميرنغي في سبتمبر 2013 متجها إلى ملعب الامارات.

وتجدر الاشارة ان جيمس رودريغيز - الذي انضم إلى ريال مدريد صيف العام 2014 قادما من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، شارك في 361 دقيقة في مسابقة الدوري الاسباني هذا الموسم مع ريال مدريد، بسبب معاناته من فايروس الاصابة فضلا عن الاعتبارات الفنية للمدرب الاسباني رافييل بينيتيز.

انتزع أتلتيكو مدريد فوزا ثمينا مساء الأحد من ضيفه العنيد أثلتيك بلباو بهدفين لواحد على ملعب فيسنتي كالديرون، ليتقاسم صدارة الليجا الإسبانية مع حامل اللقب، برشلونة، ولكل منهما 35 نقطة، وذلك بعد مرور 15 جولة.

وحول “الروخيبلانكوس” تأخرهم بهدف إلى انتصار هام بهدفين وسط جماهيرهم السعيدة بتقاسم القمة مع البرسا، المتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، والذي تعادل في آخر مباراتين له بالبطولة أمام ديبورتيفو لاكورونيا وقبله فالنسيا.

وقدم بلباو مباراة قوية وكان ندا لأتلتيكو الذي اعتمد على إحكام دفاعاته وشن هجمات مرتدة.

وكان إيمريك لابورت قد تقدم للفريق الباسكي (ق27) من متابعة لضربة ركنية لتصل إليه الكرة داخل المنطقة ويسددها في المرمى ، لكن لاعب الوسط الإسباني الشاب ساؤول نييجيز نجح في تسجيل هدف التعادل لأتلتيكو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركنية أيضا انقض فيها على الكرة برأسه ليحولها داخل مرمى الضيوف.

وفي الشوط الثاني نجح أنتوان جريزمان في تسجيل هدف الفوز لفريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني (ق67) بطريقة رائعة من تسديدة يسارية خارج المنطقة دكت شباك بلباو.

وهدف المهاجم الفرنسي كان الثامن له في الليجا ، والـ12 له بالموسم، كما أن هدفه في بلباو هو السابع في المجمل، حيث يعد الفريق المفضل لديه في هز الشباك.

وتجمد رصيد بلباو بهذه الخسارة عند 21 نقطة ليظل في المركز التاسع، بفارق الأهداف خلف فالنسيا الثامن، وبنقطة خلف إشبيلية السابع.

توجه فريق برشلونة إلى اليابان ليخوض خلال الأيام المقبلة  كأس العالم للأندية، حيث سيتوج بلقبه الخامس هذا العام حال الفوز بالبطولة.

وسافر الفريق الكتالوني على متن طائرة تابعة للخطوط الماليزية صباح امس ، حيث يتوقع وصوله بعد نحو 13 ساعة إلى مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وكان لويس إنريكي قد استدعى 23 لاعبا لهذه البطولة، 19 لاعبا متاحا بالإضافة إلى المصابين نيمار ودوجلاس بيريرا اللذان حصلا على الإذن الطبي لمعاودة اللعب خلال الأيام المقبلة، فضلا عن لاعبين من فريق الشباب  جيرارد جومباو وسيرجي سامبر.

كما سافر أيضا اللاعبان أردا توران وأليكس فيدال اللذين لا يستطيعان اللعب مع فريقهما الجديد حتى عام 2016 بسبب العقوبة المفروضة على الفريق الكتالوني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليكونا إلى جانب زملائهما خلال البطولة.

يشار إلى أن اللاعب الوحيد من الفريق الأول الذي لم يغادر برشلونة هو رافينيا ألكانتارا الذي يتعين عليه مواصلة تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة.

ومن المقرر أن يتواجه برشلونة الخميس المقبل أمام جوانجزو الصيني في الدور قبل النهائي الذي يشهد أيضا مواجهة ريفر بليت الأرجنتيني أمام سانفريس هيروشيما الياباني، وسيقام نهائي البطولة الأحد 20 ديسمبر الحالي.

التقى مسئولو نادي برشلونة بمسؤولي نادي يوفنتوس لبحث إمكانية ضم المتألق باولو ديبالا في ظل وجود تقارير إعلامية تؤكد ترشيح ميسي لمواطنه ديبالا لمسؤولي البلاوجرانا مطالباً إياهم بضرورة ضمه.

وأشارت صحيفة (توتوسبورت) أن اريدو  برايدا مسؤول الإنتقالات في البارسا  إلتقى بالفعل بالمدير العام ليوفنتوس بيبي ماروتا هذا الإسبوع واستفسر منه عن امكانية ضم اللاعب الأرجنتيني ونقل إليه بشكل رسمي إهتمام النادي الكاتالاني  بضم اللاعب.

وكان ديبالا قد إنضم إلى يوفنتوس الصيف الماضي قادماً من باليرمو وشارك مع الفريق في 14 مباراة هذا الموسم سجل خلالها 7 أهداف وصنع 4 أخرين.

نيمار الى اليابان مع البارسا

 استدعى لويس إنريكي ، مهاجمه نيمار لقائمة الـ23 لاعبا الذي سافروا امس  لليابان للمشاركة في مونديال الأندية، وذلك على الرغم من إصابته بتمزق في عضلة الفخذ للقدم اليسرى وحرمته من المشاركة مع الفريق في آخر مواجهتين.

وأعلن إنريكي قائمة الفريق عقب مباراة السبت في الجولة الـ15 من الليجا أمام ديبورتيفو لاكورونيا وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

وشهدت القائمة غياب اللاعب المصاب رافينيا ألكانتارا بالإضافة إلى لاعبي الوسط أردا توران وأليكس فيدال، اللذين لا يمكنهما المشاركة مع الفريق قبل بداية العام الجديد، في الوقت الذي شهدت فيه انضمام عنصرين من فريق الشباب وهما لاعبي الوسط: سيرجي سامبر وجيرارد جومباو.

وستشارك الكتيبة الكتالونية في هذه البطولة بدءا من الدور قبل النهائي يوم 17 ديسمبر الحالي، حيث سيواجه جوانجزو إيفرجراند الصيني، بطل آسيا الذي هزم وكلوب أمريكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف امس .

ويسعى البلاوجرانا لإضافة اللقب الثالث بعد لقبي 2009 و2011 ، للانفراد بالرقم القياسي الذي يشاركه إياه في الوقت الحالي كورنثيانز البرازيلي.

الفوز على برشلونه ليس بالمستحيل

قال لويز فيليبي سكولاري، مدرب جوانجزو ايفرجراند ، امس  عقب الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي والتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية لمواجهة برشلونة ا إن الفوز على البلاوجرانا  "ليس مستحيلا".

وأشار المدرب البرازيلي المخضرم  الذي فاز فريقه بهدفين لواحد على كلوب أمريكا، حيث قلب تأخره لفوز في أخر 10 دقائق "إنه فريق كبير ولديه تاريخ رائع، ولكن الفريق كافح وتمكن من قلب النتيجة".

وأضاف سكولاري: "الآن نرغب في الاستمرار بهذا الحلم الكبير في المباراة المقبلة أمام برشلونة".

من جانبه أشار اجناسيو امبريز مدرب كلوب أمريكا إلى أن اللاعبين يشعرون بـ"استياء كبير" لأنهم كانوا يرغبون في الفوز ومواجهة برشلونة.

وأضاف المدرب: "أنا المسؤول عن الهزيمة.. حذرت اللاعبين من هذا الأمر في التدريبات ولكنه حدث، سيطرنا على المباراة ولكن الأخطاء كان لها ثمن".

أصبح في حكم المؤكد أن يتوج رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومنيجيه بجائزة أفضل رئيس نادي للعام 2015 وفقا لجائزة جلوب سوكر العالمية التي ستقام أواخر الشهر الحالي في دبي.

ولا يشغل رومنيجيه حالياً منصب رئيس نادي بايرن ميونيخ وحسب وأنا يترأس أيضا رابطة الأندية الأوروبية وقد نجح في إظهار شخصية النادي البافاري وكذلك البوندزليجا بشكل غير مسبوق على الساحتين الأوروبية والعالمية.

ويعد  كارل هاينز رومنيجيه من الشخصيات المرموقة في العالم بفضل سيرته المميزة كلاعب وهداف من الطراز العالمي حمل شارة القيادة لفريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، وقاده لبلوغ نهائي كأس العالم عامي 1982 و1986.

عاد شبح الإصابات ليخيم في سماء فريق بايرن ميونيخ فبعد آريين روبن، دافيد آلابا، ماريو جوتزه، دوجلاس كوستا وخوان بيرنات، اتسعت قائمة المصابين في الفريق البافاري لتشمل المدافع المهدي بنعطية و   فرنك ريبيري، وقد أثار هذا الأمر كثيرا حفيظة المدرب بيب جوارديولا الذي علق على الأمر بالقول "على هذا النحو لا يمكننا المنافسة".

ويخشى جوارديولا أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي، حيث افتقد الفريق البافاري لمجموعة من اللاعبين الأساسيين في وقت كان في أمس الحاجة لهم وهو ما جعل بايرن ميونيخ يفشل في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا ويودع المسابقة في دور النصف النهائي.

وحول الوضع الحالي لفريقه يقول جوارديولا: "يمكننا أن نفوز في مباراة أو مبارتين"، لكن حلم تحقيق الثلاثية الذي يراهن عليه غوارديولا مع بايرن ميونيخ في هذا الموسم والذي قد يكون الأخير في مسيرة الكاتالوني مع الفريق، قد يتحطم من جديد بسبب كثرة الغيابات، "نحن نحتاج للاعبين، والآن ليس لدينا لاعبون"، يضيف غوارديولا بامتعاض كبير.

ويبدو أن لعنة الإصابات تطارد على وجه الخصوص اللاعبين ريبيري وبنعطية، فلا يكاد هذان اللاعبان أن يعودا للملاعب حتى يجدا أنفسهما مرة أخرى في عيادة الفريق لتلقي العلاج من إصابة جديدة، فقد تأكد غياب النجم الفرنسي عن صفوف فريق بايرن ميونيخ حتى نهاية العام.

وعانى ريبيري من إصابة عضلية خلال مشاركته في المباراة أمام دينامو زغرب الماضي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان ريبيري قد عاد إلى الملاعب مؤخرا بعد التعافي من إصابة في الكاحل، حيث شارك من مقعد البدلاء في الدقيقة 75 من المباراة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ مساء السبت وسجل هدفا بعد ست دقائق من مشاركته في المباراة التي انهزم فيها الفريق البافاري 3 / 1.

وتكررت إصابات بنعطية منذ التحاقه بالفريق البافاري الموسم الماضي، علما أنه غاب لشهرين وعاد مؤخرا للمنافسة لكنه يضطر للغياب مجددا، ما جعل فعاليات البايرن تتأسف لكثرة غيابه عن المنافسة.

المنافسة على إحراز المسابقات الثلاث التي يشارك فيها بايرن ميونيخ هذا الموسم وفي مقدمتها مسابقة دوري أبطال أوروبا تفرض على الفريق توفره على تشكيلة واسعة من اللاعبين الجاهزين وعلى دكة بدلاء قوية يمكن الاعتماد عليها في إراحة أو تعويض بعض اللاعبين بسبب كثرة المباريات وتعدد المنافسات.

وبالنظر للوضع الحالي لفريق بايرن ميونيخ خاصة على مستوى الدفاع، فهناك احتمال كبير في أن تتجه إدارة النادي البافاري في فترى سوق الانتقالات الشتوية المقبلة إلى التعاقد مع مدافع أو مدافعين جديدين.

أما على مستوى الهجوم ومع وجود اللاعبين دوغلاس كوستا وغيسلينغ كومانا الذين تعاقد معهما الفريق بداية الموسم، فيبدو أن غوارديولا مرتاح نسبيا في هذين المركزين، حيث أظهر اللاعبان قدرة كبيرة على تعويض الجناحين فرانك ريبيري وآريين روبن، كما أن تواجد مهاجمين قويين من حجم توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي يمنح ثقة أكثر في خط الهجوم لغوارديوالا.

بي اس جي لم يرحم

أكدت الصحف الفرنسية عقب فوز باريس سان جيرمان، المدوي بخماسية مقابل هدف على ضيفه ليون الاحد في قمة الجولة الثامنة عشرة من ليج 1  ان نادي العاصمة لم يرحم منافسه بطل الدوري 7 مرات متتالية وتلاعب به ملحقا به هزيمة تاريخية ثقيلة.

باريس سان جيرمان لم يرحم منافسه وضيفه ليون بخماسية ملعوبة عبر تسديدة ابراهيموفيتش الذي استغل خطأ دفاعي في هدفه الاول بالدقيقة (11) قبل ان يهدي دي ماريا الهدف الثاني لزميله سيرج اورييه.

وقلص ليون الفارق بتسديدة فيري التي خدعت الحارس كيفين تراب، وبعدها اضاف كافاني الهدف الثالث في الدقيقة 61 من تسديدة ذكية قبل ان يترجم ابراهيموفيتش ضربة جزاء الى هدف في الدقيقة (77)، واختتم مورا خماسية فريقه في الدقيقة (90+1) بعد مجهود بدني كبير وتسديدة صاروخية.

وبدورها اشادت فرانس فوتبول بفوز الباريسيين المدوي بخماسية على ليون المنافس الثاني ووصيف الموسم الماضي وبطل الليج 1 في 7 سنوات متتالية مؤكدة ان باريس سان جيرمان يسير بخطى ثابتة نحو الدفاع عن لقبه، وكالت "فرانس فوتبول" المديح لابراهيموفيتش متصدر هدافي الليج 1 برصيد 14 هدف بفارق 3 اهداف عن البلجيكي ميشي باتشواي (مارسيليا) صاحب ال11 هدفا.

وتغنت المجلة بامكانيات الارجنتيني دي ماريا الكبيرة وصناعته لثلاثة اهداف اللقاء و9 اهداف في البطولة.

ومن جانبها انتقدت صحيفة "20 دقيقة" كيفين تراب، حارس مرمي باريس سان جيرمان الذي حول تسديدة لاعب ليون فيري الى هدف بسذاجة كبيرة.

اقتنص ليفربول تعادلا قاتلا من براثن ضيفه وست بروميتش ألبيون، بعدما كان متأخرا في النتيجة على ملعبه "أنفيلد رود" بهدفين لهدف قبل أن يتعادل في الرمق الأخير (2-2) .

وعلى الرغم من تقدم الريدز في النتيجة عبر أقدام القائد جوردان هندرسون في الدقيقة 21 من أحداث الشوط الأول بعد تمهيد رائع للكرة من آدم لالانا داخل منطقة الجزاء قابلها هندرسون بقدمه في المرمى مباشرة.

إلا أنهم سمحوا للاعبي وست بروم بالعودة في النتيجة في الدقيقة 30 بعد ارتباك داخل منطقة جزاء ليفربول مع خروج خاطئ للحارس البلجيكي سيمون منيوليه لتتهيأ الكرة أمام اقدام كريدج داوسون وضعها مباشرة في المرمى.

وخيم السكون على أرجاء أنفيلد رود بعدما تقدم الضيوف في النتيجة في الدقيقة 73 عبر جوناس أولسون بعد ركلة ركنية نفذها كريس برانت قابلها المدافع السويدي برأسية قوية في شباك منيوليه الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك.

إلا أن المهاجم البلجيكي البديل ديفوك أوريجي أبى إلا أن يخرج الريدز على الأقل بنقطة التعادل على ملعبهم في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وغيرت اتجاهها داخل الشباك.

وواصل وست بروم بهذا الفوز إحراج الكبار في البريميير ليج بعدما فاز على أرسنال في الجولة الـ13 (2-1)، قبل أن يتعادل مع توتنهام هوتسبر في الجولة الماضية بهدف لمثله.

في المقابل فشل ليفربول في تذوق طعم الانتصار للمباراة الثانية على التوالي بعدما سقط خارج ملعبه في الجولة الماضية على ملعب نيوكاسل بثنائية نظيفة ليفشل من جديد في الاقتراب من المراكز الأولى.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول لـ24 نقطة في المركز التاسع، بينما ارتفع رصيد وست بروميتش لـ20 نقطة في المركز الثالث عشر.

 أبدى يورجن كلوب، ، رضاه عن تعادل ليفربول مع ويست بروميتش 2 - 2 .

وقال كلوب: "الآن أشعر بالإرتياح لان نهاية المباراة كانت ممتازة".

وأضاف: "لقد صنعنا العديد من الفرص، وسجلنا هدفا رائعا ثم تلقينا هدفين، ولكن في النهاية يمكنني العيش مع هذه النتيجة، يمكن أن يكون هذا لحظة خاصة لنا خلال هذا الموسم أن نتمكن من العودة أمام فريق مثل هذا".

اصابة قوية لمدافع ليفربول لوفرين

تعرض المدافع ديان لوفرين، لاعب فريق ليفربول، لإصابة قوية للغاية خلال مباراة وست بروميتش ألبيون الأحد على ملعب آنفيلد رود.

ففي الدقيقة 76 اصطدم الكرواتي لوفرين بلاعب وست بروميتش كريج جاردنر، ليسقط مدافع الريدز  متأثراً بإصابة قوية في الركبة اليمنى، ولم تفلح جهود الجهاز الطبي في إسعافه، بل تم تركيب دعامة طبية للركبة وغادر الملعب محمولاً على محفة.

واضطر المدرب  يورجن كلوب لاستبدال مدافعه الكرواتي، ليشرك مكانه المهاجم الشاب ديفوك أوريجي، سعياً وراء تعديل النتيجة التي تشير إلى تقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف.

تستعد إدارة نادي مانشستر يونايتد للتحرك في اتجاهين لحسم مصير الجهاز الفني للفريق في خطة قصيرة الأجل، في ظل سوء النتائج الحالية للفريق تحت قيادة لويس فان جال.

وأشارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إلى أن مسئولي مانشستر ضغطوا على الأسطورة الويلزي رايان جيجز مساعد فان غال في الجهاز الفني، لعدم قبول مهمة توليه تدريب نادي سوانزي سيتي، مع وعده أنه سيكون المدير الفني للمانيو.

و أضافت أن فرص جيجز باتت قوية في تحقيق حلمه كمدرب للشياطين الحمر، خاصة بعدما تولى زميله السابق جاري نيفيل تدريب فريق فالنسيا الإسباني.

وفي نفس السياق، هناك اتجاه داخل النادي الإنجليزي يميل لإقناع فان غال بعدم تنفيذ خطته بالاعتزال مع نهاية عقده في صيف 2017، وإقناعه بتمديد عقده موسم على الأقل لينتهي في 2018 في ظل تأكيد أحد الأصدقاء المقربين للمدرب الهولندي أن إدارة مانشستر يونايتد مقتنعة للغاية بفلسفة فان غال في التدريب.

قالت الصن ان نادي شنغهاي سيبج الصيني يريد تقدم عرض مغري لصانع اللعب الايفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الانجليزي يبلغ مليوني جنيه استرليني شهريا رغم انه وصل الى سن الثانية و الثلاثين و كان توري قد فاز الجمعة بلقب لاعب العام بافريقيا من البي بي سي و ينتهي تعاقده مع ناديه بعد ثلاثة اعوام.

يرى المدرب أليجري أن إنتر ميلان متصدر الكالتشو لايزال المرشح الأول لتحقيق اللقب بالرغم من نجاح يوفنتوس في تحقيق الفوز السادس على التوالي ودخول دائرة المنافسة على اللقب.

وقال أليجري في تصريحات تلفزيونية: "علينا الاستمرار في تحقيق النقاط، من الرائع اننا تجاوزنا روما في الترتيب، ولكن هناك العديد من النقط لاتزال متاحة فالدور الأول لم ينتهي بعد".

وأضاف: "بعد الخسارة من ساسولو الكثير من الأشياء تغيرت، كنا نحتاج لبعض الوقت للتأقلم بعد تغيير الكثير من قوام الفريق، اللاعبون يؤدون بشكل رائع ولكن الإنتر لايزال في رأي هو المرشح الأول للقب، في الوقت الحالي علينا ألا نفكر في اي شيء بخلاف الفوز ولا نفكر اطلاقاً في نتائج باقي الفرق".

وعن قرعة دوري الأبطال اليوم  قال أليجري: "لقد تأهلنا لدور الـ 16 وكان هذا هو هدفنا الأول، لا توجد مباراة سهلة مهما كانت القرعة، ولكن بالتأكيد الكل يعرف ان برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ هم الأقوى في اوروبا ولكن علينا الا ننسى المباريات ستُلعب في مارس ولا نعرف وقتها كيف ستكون أحوال كل الفرق، وأنا متأكد ان الكثير ايضاً لايرغب في مواجهة يوفنتوس ويتمنى ان تجنبه القرعة مواجهتنا ".

واصل فريق يوفنتوس زحفه نحو قمة الكالتشيو  اثر فوزه الصعب على ضيفه فيورنتينا 3 / 1.

وحول يوفنتوس تأخره بهدف من فيورنتينا لفوز 3 / 1 .. حيث تقدم فيورنتينا في النتيجة عن طريق هدف سجله جوسيب إيليشيش في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء لكن يوفنتوس أدرك التعادل بعدها بثلاثة دقائق عن طريق خوان كوادرادو قبل أن يضيف ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 80 ثم أضاف باولو ديبالا الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 30 نقطة واحتل المركز الرابع بفارق ست نقاط فقط عن انتر ميلان المتصدر.

ويعد هذا الفوز هو السادس على التوالي ليوفنتوس حيث يرجع تاريخ أخر خسارة له ليوم 28 أكتوبر الماضي عندما خسر من ساسولو صفر / .1

في المقابل توقف رصيد فيورنتينا عند 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي.

وتعد هذه الخسارة هي الاولى لفيورنتينا في آخر ست مباريات حيث كانت اخر مباراة خسرها فيورنتينا يوم 25 أكتوبر من روما 1 / .2

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

خيم التعادل السلبي على “ديربي الشمس” بين نابولي وروما على ملعب “سان باولو” .

وشهد اللقاء مشاركة جناح روما، محمد صلاح، منذ بداية المباراة ولأول مرة منذ نحو شهر بعدما عاد لتوه من إصابة التواء الكاحل التي تعرض لها خلال مباراة أمام لاتسيو في الجولة الثانية عشر والتي انتهت بفوز ذئاب العاصمة الإيطالية بهدفين نظيفين.

ولم يشكل المصري صلاح خطورة كبيرة على مرمى نابولي سوى في كرة وحيدة في الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء بعدما استلم كرة من الإسباني ياجو فالكي مهدها داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه ولكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبيبي رينا، قبل أن يغادر أرض الملعب في الدقيقة 75 ليحل بدلا منه خوان مانويل إيتوربي.

نرشح لك

Comments

عاجل