المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يشارك في حفل تدشين اتحاد الإعلاميات العرب بجامعة الدول العربية

12/14 03:26

شارك وزير الثقافة حلمي النمنم، في مؤتمر تدشين اتحاد الإعلاميات العرب بمقر جامعة الدول العربية، أمس الأحد، بحضور ممثلي الاتحاد من مختلف العواصم العربية.

وقال النمنم إن هذا الاتحاد تأخر كثيرًا لأن الإعلاميات العرب ظهرن في الصحافة منذ القرن التاسع عشر سواء كاتبات أو صحفيات، ومنهن مي زيادة وفاطمة آليوسف وروزاليوسف وفي التليفزيون منذ بدايات القرن العشرين ومنهن من يشاركن تدشين الاتحاد اليوم.

وأضاف أن هذا الحدث يأتي بعد حدثين مهمين على المستوى العربي هما حصول السيدات المصريات على 87 مقعدًا بالبرلمان المصري دون كوته خاصة وباختيار حر ونزيه، بالإضافة إلى الموافقة على ترشح المرأة السعودية في البرلمان وإعطائها حق الانتخاب.

وأكد أن هذا الاتحاد يأتي في ظل التحديات التي تواجه الإعلام العربي، ويلقي على الإعلاميات مسئولية كبيرة في تحسين صورة العرب خارجيًا، فالمجتمع العربي بحاجة إلى من يحسن تقديمه للعالم.

وأعرب عن تمنياته أن يكون لاتحاد الإعلاميات العربيات دور في الارتقاء بالرسالة الإعلامية على المستوى العربي خاصة على الشاشات الفضائية العربية بالإضافة إلى العمل على التواصل الدائم لتقديم كل ما يصب في مصلحة الإعلام العربي.

من جانبها، قالت أسماء حبشي رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، إن الاتحاد وسيلة من وسائل التلاقي العربي في مجال الإعلام، يجمع الإعلاميات العرب تحت كيان واحد، كما أنه سيختار كل عام دولة عربية لتكون عاصمة الإعلام العربي، كما سيجوب كافة الدول العربية لتدريب الإعلاميات على فنون الإعلام المختلفة.

وفي نهاية الحفل كرم الاتحاد الكاتب الصحفي حلمي النمنم لدوره الإعلامي بإهدائه درع الاتحاد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل