المحتوى الرئيسى

زيروكس تطلق "واجهة المستخدم" باللغة العربية لأول مرة في العالم العربي

12/14 13:44

تشارك وترعي شركة "زيروكس" معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2014، المقام في مركز المؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 13 حتي 16 ديسمبر الحالي تحت شعار "Go Smart"، والتي تقوم من خلاله بتقديم الحدث الضخم في عالم الطباعة وتكنولوجيا المعلومات حيث تقوم بإطلاق واجهة المستخدم باللغة العربية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط والعالم العربي، والتي تضاف إلى أجهزتها متعددة الوظائف والمزودة بتكنولوجياConnectKey، وهي الخاصية التي من المتوقع أن تحدث طفرة في كافة القطاعات التجارية والصناعية، و بالأخص القطاع الحكومي و قطاع الشركات الصغيرة و المتوسطة التي تعتمد بشكل كبير علي اللغة العربية في كل عملياتها. يأتي ذلك تأكيداً علي التزام زيروكس بتطوير قطاع الطباعة بشكل عام وحرصها علي المساهمة في السوق المصري و منطقة الشرق الأوسط .

وتهدف هذه الخاصية إلي  القضاء علي حاجز اللغة الذي تعاني منه قطاعات كثيرة في مصر و المنطقة بحيث تساهم في زيادة وعي المستخدمين بالخصائص و الإمكانيات المختلفة لكل طابعة و استغلالها الاستغلال الأمثل لتحقيق الهدف منها و لتسهيل عمليات الطباعة داخل الشركات مما يؤدي إلي  زيادة إنتاجية الموظفين. ويأتي هذا متماشياً مع استراتيجية زيروكس لعام 2016 والتي تهدف إلي اطلاق  مجموعة من الحلول الخدمية للقطاعات المختلفة في السوق المصرى و خاصة القطاع الحكومى بما يتفق مع اهداف الحكومة المصرية في التحول الالكترونى.

هذا و قد تم تعريب قائمة الاستخدام بما في ذلك التطبيقات متعددة الوظائف مثل (النسخ، والمسح الضوئي، والطباعة، والفاكس)، وقائمة البحث و الفيديوهات و رسائل الدعم الفني بما يساعد المستخدمين علي حل اي مشكلات تواجههم أثناء الطباعة عن طريق أتباع الخطوات باللغة العربية.

ولم يقتصر التعريب على واجهة المستخدم فقط، بل امتد ليشمل أيضاً برنامج تشغيل الطابعة من علي الكمبيوتر، هذا فضلا عن دفتر العناوين الذي تم تعريبه إلى الأرقام العربية لتسهيل حفظ ارقام الهواتف و الفاكس و البريد الالكتروني.

و مع تزايد الاحتياج لتحويل المستندات الورقية الي نسخ رقمية و توزيعها و حفظها بشكل امن و فعال، تم تعريب تطبيقات سير العملWorkflow  و برامج أرشفة المستندات و التي كان يصعب ادماجها من قبل مع الطابعات التي لا تحتوي علي اللغة العربية حيث كانت تظهر خطوات الارشفة باللغة الإنجليزية او لغات اخري يصعب علي المستخدمين فهمها و بالتالي عدم اتمام عملية الأرشفة نهائيا او بشكل صحيح. كما يمكن الان تخصيص بعض المهام و الخطوات بما يتماشى مع الاستخدام اليومي للموظفين و طبيعة العمل في القطاعات المختلفة داخل الشركة و ذلك من خلال تعريب  خاصية  Single Touch Scan و التي تساعد علي تقليل الوقت و تيسير عملية مشاركة المستندات داخل اماكن العمل.

وقامت زيروكس من خلال Cairo ICT  باستعراض واجهة المستخدم باللغة العربية على العديد من الأجهزة التي تساهم في تلبية احتياجات العملاء من كافة القطاعات وهي أجهزة  WorkCentre 7855 و WorkCentre 5945 و .ولاهتمام الشركة اهتماماً بالغاً بالطباعة عن بعد خاصة مع تزايد عدد الأجهزة المحمولة، قدمت زيروكس من خلال المعرض أجهزة WorkCentre 3655متعددة الوظائف المزودة بتكنولوجيا ConnectKey والمزودة أيضا بواجهة المستخدم باللغة العربية المصممة خصيصاً لتبسيط مهام العمل في ظل بيئة آمنة طوال الوقت ، حيث يستطيع الموظفون مسح المستندات ضوئياً وإرسالها مباشرة إلى البريد الإلكتروني أو وسائط التخزين  USBأو تطبيقات الحوسبة السحابية. .

وإيماناً منها بأهمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد القومي تقوم زيروكس باستعراض أجهزة الطباعة متعددة الوظائف WorkCentre 6655  للطباعة الألوان علي ورق A4 والتي تطرح بضمان 3 سنوات. هذا بالاضافة إلي استعراض مجموعة من الأجهزة مثل WorkCentre 3215 متعددة الوظائف الجديدة والمزودة بتقنيات الاتصالات اللاسلكية الواي فايWi-Fi و 3325  WorkCentreمتعدد الوظائف و الذي يقدم مستويات جديدة من السرعة في الأداء وتعزيز الإنتاجية مع خفض التكاليف بنسبة كبيرة

وبهذه المناسبة، صرح السيد هيثم عبده، مدير عام زيروكس قائلاً: "مفاجأة زيروكس هذا العام في معرض   Cairo ICT لها طبيعة خاصة، فاطلاق واجهة المستخدم باللغة العربية يؤكد علي أن شركة زيروكس تبذل اقصي جهودها لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل عام وتولي اهتماماً بالغاً بتطبيقات اللغة العربية التي تخدم خصيصا القطاع الحكومى و الشركات الصغيرة و المتوسطة وتسعي لتقديم كافة الدعم لها. " وأضاف قائلاً: "لا يوجد فرصة أفضل من Cairo ICT  ذلك الحدث الضخم الذي يتيح الفرصة للاطلاع علي أحدث التقنيات لتقديم تكنولوجيا ومنتجات زيروكس الفريدة"

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل