المحتوى الرئيسى

وليد عبد الرحمن لـ"أموال الغد": سياسة خفض الأسعار بـ"زيروكس" تنمو بالمبيعات 20% خلال 2015

12/13 23:24

زيروكس مصر تطلق واجهة المستخدم العربي لبرمجيات "ConnectKey" خلال فعاليات "Cairo ICT 2015"

40% الحصة السوقية لـ"زيروكس"..والاستثمار في البحث العلمي أهم مقومات نجاحنا

اهتمام الحكومة بـالحوسبة السحابية يدعم نمو تكنولوجيا الطباعة خلال الفترة المقبلة

كشف وليد عبد الرحمن ، رئيس قطاع قنوات التوزيع بشركة زيروكس مصر، عن إطلاق شركته لواجهة المستخدم العربي الجديدة في أجهزة زيروكس المدعمة ببرمجيات تسيير إجراءات العمل ConnectKey، ولأول مرة في قطاع الطباعة الرقمية وكنقلة نوعية في كافة القطاعات التجارية والصناعية وبالأخص القطاع الحكومي وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد بشكل كبير علي اللغة العربية في كل عملياتها وسيتم الإعلان عن التقنية الجديدة خلال معرض "cairo ict 2015".

وأكد عبدالرحمن علي أن في حوار خاص لـ"أموال الغد" أن سياسة خفض الأسعار التي تتبعها "زيروكس" ساهم في نمو المبيعات بنسبة  20% خلال 2015، فضلا عن توسيع شريحة المتعاملين من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلي  ان زيروكس تستهدف زيادة المبيعات في 2016بنسبة 15%، مقارنة بزيادة نحو 20% خلال 2015 والذي شهد زيادة حجم مبيعات زيروكس من الطابعات المكتبية أحادية الوظيفة إلى أكثر من 60% فضلا عن مضاعفة مبيعات الطابعات الألوان الـ A4.

ما خطة الشركة خلال الفترة المقبلة؟

نجحت الشركة في وضع خطة إستراتيجية  مطلع 2015 وتبنت الشركة فيها تخفيض سعر طابعات زيروكس للشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة تصل إلي 25% لتوسيع قاعدة المستهلكين وهو ما نجح بالفعل وساهم في رفع المبيعات الشركة بنحو 20% خلال 2015 مقارنة بالعام السابق له، إلي جانب ما يمثله ذلك من دعم للسوق المصرية. لذلك مازالت الشركة تتبني هذا الاتجاه متوقعة أن تحقق طفرة في المبيعات في ظل توجه الدولة نحو دعم المشروعات الصغيرة.

علي جانب أخري تستهدف الشركة توسيع شبكة الوكلاء والموزعين من خلال زيادة شبكة الوكلاء و الموزعين بنسبة تتراوح بين 10% الى 15% و يشمل ذلك أيضا تدريب موظفيهم وإمدادهم بالوسائل والأدوات المساعد لزيادة حجم أعمالهم في السوق المصرية كما سيتم إلحاقهم ببرنامج وكلاء و موزعي زيروكس العالمي مما يتطلب استثمارات جديدة من زيروكس مصر.

كما نركز خلال 2016 علي تقديم خدمات الطباعة المدارة للوكلاء لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يواجها عملاء زيروكس ولزيادة قدرتها علي المنافسة،  نظرا أن تلك الخدمات تحقق القيمة المضافة للشركات ذات الأحجام الصغيرة و المتوسطة ويساعد في تحقيقها عائد أكبر من خلال تحويل المصاريف الرأس مالية إلى مصاريف تشغيل.

ما الحصة السوقية للشركة وحجم أعمالها في السوق المصرية ؟

كانت ولا زالت زيروكس تقدم أحدث الحلول والمنتجات للسوق المصرية حيث تستحوذ زيروكس على النسبة الأكبر للمبيعات في السوق المصرية والتي تقرب الى 40% من حجم السوق، ووفقا لأحدث إحصائيات السوق من IDC تبلغ حصة زيروكس من مبيعات الأجهزة المكتبة الـ"A3" وهي الأكثر مبيعاً في هذا القطاع إلى ما يقرب من 30% و هي تعتبر اكبر نسبة مبيعات في السوق لهذا القطاع ، كما يعد جهاز زيروكس متعدد الوظائف "WC5330 " هو الأكثر مبيعا حتى الآن خلال 2015،  وأيضا احتلت الشركة المرتبة الأول من حيث الحصة السوقية لأجهزة الألوان متعددة الوظائف والتي وصلت إلى 45% من حجم السوق، وأخيرا  يعتبر جهاز زيروكس WC7220  متعدد الوظائف ألوان هوالأكثر مبيعاً للشركات الصغيرة و المتوسطة نظرا لجودة أداءه واقتصاديات تشغيله المنخفضة و التي تخدم هذا القطاع بشكل أكثر فاعلية.

ما عدد الفروع التي تمتلكها الشركة في مصر ؟

تتواجد الشركة عالميا في 180 دولة ويوجد فرع واحد فقط للشركة في مصر. ولكن نحن متواجدون بقوة في معظم محافظات الجمهورية من خلال شبكة شركائنا التي تضم العديد من الوكلاء والموزعين والذين تخطى عددهم الـ 100 ، وتوفر أكثر من 1200 فرصة عمل سنوياً لشبكة الموزعين بالمبيعات ونسعى لمزيد من الاستثمار في هذه الشبكة خلال العام القادم لزيادة عددهم بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15%.

في ظل الأداء الجيد ما نسبة الزيادة التي تستهدفها زيروكس للمبيعات خلال 2016؟

تستهدف زيروكس زيادة المبيعات بنسبة 10% الى 15% خلال 2016، ولو نظرنا نجد الشركة حققت نحو 20% زيادة في المبيعات خلال 2015 والذي شهد زيادة حجم مبيعات الطابعات المكتبية أحادية الوظيفة إلى أكثر من 60% فضلا عن مضاعفة مبيعات الطابعات الألوان الـ A4.

ما أبرز العملاء الذين يتعاملون معكم ؟

لدينا العديد من العملاء في مختلف القطاعات من أبرزهم فودافون وبنك الإمارات دبي الوطني ومكتب دار الهندسة، كما نتعاون مع أغلب الوزارات والمؤسسات الحكومية، منها وزارة التربية والتعليم، كما تقدم  زيروكس جميع حلول الطباعة الرقمية " الديجيتال" لأغلب الجامعات المصرية مثل جامعة "قناة السويس" ، و"بورسعيد"، و"جنوب الوادي"، وجامعة أسوان، ونجحنا في خفض 25% من تكلفة طباعة الكتاب عبر التقنيات التي تتبعها الشركة ووفرت ميزة الطباعة عند الحاجة.

وهناك الكثير من التعاقدات التي تمت في 2015  وتمثلت في تقديم خدمات الطباعة المدارة عن طريق وكلائنا للعديد من الشركات مثل شركة كارير إلي جانب توريد أول مطبعة رقمية لهيئة قناة السويس،

ما المقومات التي ترتكز الشركة عليها للنهوض بالمنتجات التي تقدمها ؟

نمتلك العديد من المقومات أهمها الاستثمار في البحث العلمي وفي كل ما يتعلق بتكنولوجيا حلول الطباعة وهو ما يساعد الشركة على جلب كل ما هو جديد وفريد داخل الأسواق التي تعمل بها وتطوير منتجاتها بما يتماشى مع الاحتياجات والتحديات التي تقابلها الشركات العاملة في كل قطاع أو سوق ، كما ننظم برامج تدريب لموظفينا وشبكة وكلاءنا وموزعينا بما يساعد في توفير دعم كامل للعملاء، كما تستضيف زيروكس مصر مركز التدريب التقني الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يقدم التدريب في مجال الطباعة للمهندسين والمختصين من دول "المملكة العربية السعودية، لبنان، العراق ، اليمن ، الأردن ، الكويت ، قطر، غانا ، تشاد".

ما مردود الحملة التي أطلقتها زيروكس في المحافظات خلال نوفمبر الماضي؟

ليست المرة الأولى التي تقوم فيها زيروكس بـحملات ترويجية لدعم وكلائها في جميع المحافظات، من خلال تلك الأنشطة والتي تستهدف بها التواصل مع عملائها في مصر واستعراض كل ما هو جديد في عالم الطباعة وتكنولوجيا المعلومات. وكان للحملة مردود إيجابي حيث حضر الفعاليات ما يزيد عن 600 عميل من عملاء زيروكس فى محافظات مصر في كل من: الغردقة (شركة ISG) والأقصر (شركة Lotus trading) وشرم الشيخ ( شركة Farha) منهم حوالي 45 مصنع من السادس من أكتوبر (شركة IBSX).،  وحازت الحملة على رضا العملاء وتم خلالها استعراض حلول خدمات الطباعة المدارة المقدمة من زيروكس ودورها في إنجاز الأعمال بتكلفة أقل وحجم طباعة أوراق أقل و بطريقة آمنة. كما تم شرح العديد من المنتجات والحلول من أبرزها الطباعة عن بعد، التي تستهدف قطاعات بعينها وتعتمد على تكنولوجيا  "ConnectKey" المدمجة في أجهزة زيروكس متعددة الوظائف التي تنظم عمليات الاستهلاك وتوفر تقارير معلومات حول أنشطة المستخدمين، فضلاً عن التقارير التي تساعد على تحسين مستوى الخدمات.

كيف تقيم دور التقنيات التي تستخدمها زيروكس لدعم نموها خلال الفترة المقبلة ؟

تلعب تقنيات زيروكس دور كبير في تسريع نموها خلال الفترة المقبلة حيث تقوم سياستها على تقديم الحلول التكنولوجية بما يتماشى مع احتياجات الشركات في القطاعات المختلفة التي يعملون بها.

ما أبرز التقنيات التي أطلقتها زيروكس خلال الفترة الأخيرة ؟

أبرزها  "مجموعة برامج وحلول ConnectKey™" لدعم الحوسبة السحابية في أجهزة زيروكس متعددة الوظائف الجديدة والتي تساهم في تلبية الاحتياج المتزايد لحماية الوثائق والمعلومات خاصة مع تزايد أعداد أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتي تستخدم في العمل عن بعد، كما يأتي إطلاق واجهة المستخدم العربي الجديدة في أجهزة زيروكس المدعمة ببرمجيات تسيير إجراءات العمل "ConnectKey"  كنقلة نوعية في في كافة القطاعات التجارية والصناعية و بالأخص القطاع الحكومي و قطاع الشركات الصغيرة و المتوسطة التي تعتمد بشكل كبير علي اللغة العربية في كل عملياتها وسيتم الإعلان عن هذه التقنية خلال معرض "cairo ict 2015".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل