المحتوى الرئيسى

كاميرا العالم تواكب عمليات الجيش السوري بريف اللاذقية+فيديو

12/13 18:31

الأحد 13 ديسمبر 2015 - 15:54 بتوقيت غرينتش

كاميرا العالم تواكب عمليات الجيش السوري بريف اللاذقية+فيديو

ريف اللاذقية (العالم) - ‏13‏/12‏/2015 - سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على جبل الكوز الاستراتيجي في ريف اللاذقية الشمالي، وأمنا الطريق المؤدي الى معبر كسب عبر (قسطل - معاف) بعد السيطرة على جبل العطيرة وبرج زاهية وجبل العزر.

انجازات جديدة حققها الجيش السوري في ريف اللاذقية الشمالي، حيث سيطر  بالتعاون مع الدفاع الوطني على جبل الكوز في ريف اللاذقية الشمالي، بالاضافة الى تأمين الطريق المؤدية الى معبر كسب عبر قسطل معاف بعد السيطرة على جبل العطيرة وبرج زاهية وجبل العزر.

وقال ضابط ميداني مسؤول لمراسلنا: "يمكن القول ان السيطرة على هذه المناطق وبهذا الوقت القياسي وبحجم الارهاب الذي كان موجودا فيها وقربها من الحدود مع تركيا وتسلل الارهابية اليها بمساعدة الحكومة التركية، والسيطرة عليها بهذا الزمن القياسي تعتبر معجزة بالمفهوم العسكرية".

الجيش السوري والحلفاء لم يسمحا للطبيعة الجبلية ان تعيق تقدمهم في جغرافية معقدة وتضاريس قاسية ولم تؤثر الظروف المناخية على تصدي الجيش لهجمات يائسة شنتها المجموعات المسلحة بهدف رفع معنوياتهم المنهارة.

وقال احد عناصر الجيش السوري لمراسلنا: "تم التصدي لهجوم كبير وقتل العشرات من المسلحين، وفر بعضهم الى تركيا، وتم تدمير آليات واسلحة ثقيلة لهم، وتمت اليوم السيطرة على البرج الفرنسي وجبل الكوز".

قوات النخبة في الجيش السوري والحلفاء تتابع عملها على كل محاور القتال في ريف اللاذقية الشمالي في عملية عسكرية رسمت خطوط اشتباك جديدة لمصلحة الجيش السوري والحلفاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل