المحتوى الرئيسى

استقالة محسن مرزوق من الأمانة العامة لـ "نداء تونس"

12/13 16:07

أعلن الأمين العام لحزب نداء تونس، محسن مرزوق، اليوم الأحد، عن استقالته من الأمانة العامة للحزب.

وقال مرزوق، في كلمة ألقاها في اجتماع نسائي بمدينة الحمامات جنوب العاصمة: "سأقابل رئيس الحزب السيد، محمد الناصر، لإعلامه بأني أتخلى عن هذه المسؤولية، التي صارت شكلية وليست لها أية أهمية، وسأسترجع مكاني بين بقية مناضلي الحركة".

وبدأت الأزمة في الحزب، الذي فاز في انتخابات 2014، قبل ما يزيد عن شهرين، عندما تفجر خلاف حاد حول المناصب القيادية بالحزب بين فريقين، يقود الأول حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس الباجي قائد السبسي، بينما يتزعم الثاني محسن مرزوق الأمين العام للحزب.

وأضاف مرزوق أنه "لن يستقيل من حزب نداء تونس، ويستمر في قيادة المشروع المجتمعي للحزب، وإنقاذ البلاد من المال السياسي (الفاسد)"، مشيرا إلى أن حل الأزمة في الحزب "يتطلب مؤتمرا انتخابيا ديمقراطيا وليس بتشكيل لجان متحيزة" في إشارة إلى لجنة شكلها مؤسس الحزب، الباجي قايد السبسي في 29 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لحل الأزمة داخل نداء تونس.

وتابع مرزوق"الشكل الحالي لنداء تونس انتهى ولابد من روح جديدة وليس حزب جديد".

من جانبه أعلن القيادي بحزب نداء تونس، لزهر العكرمي، في ذات الاجتماع، عن رفضهم مبادرة الرئيس السبسي لحل الأزمة داخل حركة نداء تونس.

وأضاف العكرمي: "سنقود بلادنا وشعبنا، ونعلن موت لجنة الـ 13"، و تابع: "نحن لا نحكم اليوم ...هؤلاء باعونا".

وقبل يومين أعلنت لجنة الـ 13، التي شكلها الرئيس الباجي قائد السبسي، لقيادة الوساطة بين الفريقين عن خريطة طريق لحل الأزمة، بعقد مؤتمر توافقي في شهر يناير المقبل ومؤتمر انتخابي منتصف العام المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل