المحتوى الرئيسى

«سامسونج» تراهن على عائلة الـ «note»

12/13 15:13

سالم: طرح 4 أجهزة تابلت جديدة

هبة نبيل وسارة عبدالحميد ومحمود جمال

قال شريف سالم، رئيس القطاع التجارى للهواتف المحمولة بشركة سامسونج مصر للألكترونيات أن شركته تستهدف المنافسة بقوة على مختلف الشرائح السعرية، وزيادة عدد مستخدمى الهواتف الذكية بالسوق المحلية بالتزامن مع تحسين جودة اجهزتها وطرح خدمات قيمة مضافة للعميل عبر عقد شراكات مع الجهات.

وكشف سالم عن اعتزام الشركة طرح من 3 إلى 4 أجهزة تابلت جديدة خلال الربع الأول من 2016 بأسعار تبدأ من 1200 جنيه ذات شاشات كبيرة تقدر بـ 4.5، و5 بوصة، مؤكدا أن سامسونج تخطط للحفاظ على صدارة سوق الهواتف المحمولة بمصر، ومواكبة المنافسة مع العلامات التجارية الاخرى وبالاخص الصينية.

وأكد أن سامسونج تستحوذ على حصة سوقية اكبر 5 أضعاف من اقرب منافسيها، لافتا إلى أن الشركة تنفق 14.6 مليار دولار سنويا على مشروعات البحث والتطوير، كما يعمل 23 % من موظفيها بمجال «R&D» عالميا.

وعلق قائلا: نعمل وفق استراتيجية يتم مراجعتها كل 3 أشهر لمواكبة احتياجات العميل بداية من طرح اجهزة بشاشات كبيرة، وشكل الهاتف الخارجى، وتحسين كفاءة الكاميرا الامامية او الخلفية، مبينا أن نسبة شكاوى المستخدمين المحليين من الاجهزة لا تتعدى النسبة المقررة عالميا.

وذكر أن الشركة تخطط لزيادة عدد مراكز خدمات ما بعد البيع على مستوى محافظات الجمهورية وبالاخص مناطق الصعيد والدلتا، مقدرا عدد محال سامسونج حاليا بنحو 72 محلًا بخلاف فروع الصيانة والدعم الفنى.

وعلى صعيد الأجهزة الأكثر مبيعا بالسوق المحلية، قال إن الفترة الماضية شهدت اقبالا متزايدا على أجهزة الـ «NOTE 5» و«S6 EDGE PLUS»، بجانب عائلة الـ «G FAMILY»، مؤكدا أن عائلة النوت بصفة عامة من أكثر العائلات تفضيلا لدى مستخدمى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها مصر.

وطرحت سامسونج «GALAXY NOTE 5»، و«S6 EDGE PLUS» خلال سبتمبر الماضى، بأسعار 6999 جنيهًا، و7699 جنيهًا على التوالى.

ورأى أن الاتجاه السائد هو زيادة نسبة انتشار أجهزة الـ«SMART PHONES» مقابل اجهزة الهواتف العادية «featured phone» حول العالم ولكن احصائيات السوق المصرية تشير إلى تباين أداء الاخيرة شهريا سواء بالثبات أو النقصان.

واعتبر أن مبيعات سوق أجهزة الحاسبات اللوحية « التابلت « تشهد تراجعا على صعيد السوقين العالمية والمحلية حيث اصبح المستهلك يحتفظ بجهازه لفترة عامين على اقصى تقدير بعكس الهواتف الذكية.

يذكر أن الشركة اعدت تقريرا مؤخرا حول استخدامات التابلت بأسواق MENA يظهر قضاء اغلب المستهلكين أكثر من ساعتين ونصف الساعة فى تصفح الأنترنت، مقارنة بنحو ساعة واحدة فقط لمشاهدة مقاطع الفيديو.

وفى سياق متصل، ذكر أن سامسونج واجهت أزمة تغير سعر صرف الدولار فى مواجهة الجنيه عبر طرح هدايا وإكسسوارات مجانية على اجهزتها وليس من خلال زيادة اسعار بعض الموديلات بدليل وجود أجهزة لا يتغير الطلب عليها مهما ارتفع سعرها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل