المحتوى الرئيسى

قبل المباراة : آرسنال "المنتشي" في نزهة أمام "المتذيل" استون فيلا

12/13 11:00

يحل فريق آرسنال ضيفاً على نظيره فريق استون فيلا على ملعب الأخير بارك فيلا، في مباراة شعارها.. الصدارة قريبة، وذلك ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 16.30 بتوقيت مكة المكرمة.

الفوز "الملحمي" في بلاد الإغريق.. ينعش الفريق

بعد طريقة التأهل "الملحمية" للغانرز في التشامبيونز من بلاد الإغريق، يدخل الفريق اللندني المباراة وهو في قمة المستوى الفني والمعنوي، فوز وتأهل سيمنحان الفريق دفعة وثقة للمنافسة على الصدارة.

فبات واضحاً في الآونة الأخيرة، أن الفرق المنافسة على اللقب تتأثر بشدة في حال تعرضها لنقص في صفوفها، بعكس الغانرز، الذي بات معتاداً بل متمرساً، على اللعب منقوصاً من أبرز لاعبيه ولفترة طويلة، لذا فالفريق يعرف أن الفوز اليوم يحمله الى صدارة البريميرليغ، في انتظار تعثر للثعالب غداً أمام أسود لندن.

ويزيد من دافعية المدفعجية لتحقيق الفوز اليوم، أن المنافس من أضعف فرق المسابقة،حيث يتذيل الفيلانز مؤخرة الترتيب ولم يستطع سوى تحقيق فوز يتيم، وهو ما يجعل المباراة غير متكافئة بالمرة، ويسهل مهمة المدفعجية للعودة الى الايماريتس بالثلاث نقاط.

فبرغم محاولات الفيلانز فك القيود التي تكبله وتبقيه في محبسه في قاع البريميرليغ، لكن سيظل الفيلانز يحتاج الى ما يشبه المعجزة، ولعل أكبر ارهاصات هذا الإعجاز، هو الفوز اليوم على الغانرز، لو فعلها فسيكون قد بدأ أولى خطواته للقفز من سفينة القاع الغارقة في التشامبيونشيب.

مباراة الألفية الثانية.. هل تكون سعيدة؟

ستكون هذه المباراة هي المباراة رقم 2000 في تاريخ مشاركات الغانرز خارج قواعده، حيث سبق له أن فاز في 654 مبارة، وتعادل في 535 مباراة، و خسر 800 مباراة.

فهل تكون احتفالية سعيدة للفريق، أم تصبح ذكرى سيئة؟

فنياً.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-استون فيلا: مميزات الفيلانز تنحصر في قدرات فردية محدودة، حيث يتواجد سينكلير و جوردان ايو في الخط الأمامي، وليسكوت بخبرته في الخط الدفاعي، بينما لديه مشاكل في خط دفاعه خاصة مع غياب ميكا ريتشاردز، وايضا غوزان حارسه بات نقطة ضعف كبيرة هذا الموسم.

-آرسنال : يتميز الغانرز بتواجد أفضل صانع ألعاب في البريميرليغ وهو أوزيل، وكذلك أفضل مهاجم يهدف من تسديدات رأسية وهو جيرو، بينما يعاني من ضعف خط وسطه الدفاعي لعدم قدرة الفرنسي فيلاميني في تقديم مردود بدني قوي طوال المباراة لتقدم عمره، ولأن رامزي دائم التقدم للأمام،

-استون فيلا.. في آخر 33 مباراة للفريقين على ملعب فيلا بارك بالبريميرليغ، فاز الفيلانز في 3 مباريات فقط، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 21 مباراة.

-استون فيلا.. الفريق الوحيد بالبريميرليغ هذا الموسم، الذي لم يحقق سوى فوز وحيد فقط.

-استون فيلا.. على بعد مباراة واحدة ليحقق أكبر عدد خسارة في عام واحد بالبريميرليغ، حيث خسر25 مباراة في عام 1963.

-ريمي جارد.. مدرب الفيلانز، كان لاعباً سابقاً في صفوف الغانرز للفترة من 1996-1999.

-آرسنال.. أكثر فريق حصداً للنقاطبالبريميرليغ خلال عام 2015، حيث جمع 72 نقطة.

-أوليفر جيرو.. على بعد هدف للوصول الى هدفه رقم 50 بالبريميرليغ رفقة الغانرز، ويصبح سابع لاعب يصل اليها مع الفريق، وثالث لاعب فرنسي تحديداً بعد تيري هنري و روبيرت بيرس.

-فينغر.. سيواجه مدرباً فرنسياً بالبريميرليغ منذ موسم 2011، عندما تواجه مع جيرارد أولييه، وكان للمصادفة يدرب الفيلانز وقتها، وانتهت المباراة بخسارة الغانرز.

-استون فيلا : ميكا ريتشاردز، امافي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل