المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. برشلونة لن يفرط في لاعبيه.. ويونايتد ينافس بقوة في الميركاتو الشتوي

12/13 09:38

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

قال فيسينتي ديل بوسكي، إن وجود مناوشات بين اللاعبين ليس أمرا جيدا، وذلك بعد فاصل التراشق الأخيرة بين ألبارو أربيلوا لاعب ريال مدريد ومدافع برشلونة جيرارد بيكيه.

وقال ديل بوسكي: "وجود مناوشات ليس أمرا صحيا، في المنتخب حينما كانت توجد مشكلات كنا نعمل على حلها، ولكن الأمر يتعلق الآن بالأندية، مدرب المنتخب ليس لديه شيء يقوله، أظن أننا سنتحدث مع الجميع حينما ينضموا للمنتخب".

ورفض ديل بوسكي التعليق على تصريحات بيكيه الأخيرة بخصوص أربيلوا والذي قال فيها اللاعب الكتالوني إن "أربيلوا ليس صديقه بل مجرد معرفة".

وتكمن المشكلة في أن كلمة معرفة بالإسبانية هي "conocido" ولكن بيكيه أثناء التصريح قالها مرة كاملة وأخرى مقسمة على جزئين "cono" و"cido"، مع العلم بأن المقطع الأول "cono" يشكل كلمة لوحدها وهي "قمع المرور".

وتستخدم بعض الجماهير على الشبكات الاجتماعية هذه الكلمة مصحوبة بصور ساخرة لأربيلوا مع الأقماع المرورية للاستهزاء من انخفاض مستواه الدفاعي وأنه يقف أمام المهاجمين دون حراك، تماما مثل الأقماع المرورية في اختبار القيادة لاستخراج الرخصة، ولكنها لا تحمل أي معنى نابيا.

وكانت بداية الأزمة تتمثل في التغريدة الساخرة التي نشرها بيكيه بعد فضيحة اشراك ريال مدريد للروسي دينيس تشيرشيف في كأس الملك أمام قادش على الرغم من عدم قانونية الأمر نتيجة لتراكم البطاقات الأمر الذي أدى لاقصاء الـ"ميرينجي من البطولة".

وقال أربيلوا الأسبوع الماضي للرد على بيكي بنفس الأسلوب التهكمي إنه في يوم ما سيرى صديقه بيكيه في برنامج (نادي الكوميديا) الساخر، وأن آخر 10 سنوات في تاريخ برشلونة لا يمكن أن توازي تاريخ الريال.

البولنديون يريدون ليفانوفسكي في الريال  

نشرت وسائل اعلام إسبانية، استطلاعا للرأي يوضح رغبة الجماهير البولندية في رؤية نجمها  روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ بقميص فريق ريال مدريد.

 وقالت (آس) أن موقع ريال مدريد، الموجه للجماهير البولندية طرح سؤالاً على جمهور الفريق حول رغبتهم في انتقال ليفاندوفيسكي إلى صفوف المرينجي، وبلغت نسبة الاجابة بنعم 80%.

 وشارك في الاستفتاء 10038شخصا، جاء (8100 صوت) في صالح انتقال الدولي البولندي إلى (سانتياجو بيرنابيو).

 ويعد الحارس دوديك أبرز المحترفين البولنديين الذين لعبوا بقميص ريال مدريد، كما لعب روزيتسكي فيالفترة ما بين 1913-15 للريال، حيث خاض أربع مباريات فقط.

 و مهاجم بايرن واحد من أكبر النجوم في عالم كرة القدم، حيث يأتي بعد كريستيانو  رونالدو وليونيل ميسي من حيث الأهداف في عام 2015.

 كما لا ننسى  الرباعية الشهيرة التي سجلها اللاعب في مرمى الفريق الأبيض في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، عندما كان لاعبا في صفوف بروسيا دورتموند.

 وينتهي عقد ليفاندوفيسكي مع الفريق البافاري موسم 2019، وسط رغبة جامحة من إدارة النادي  لتمديد تعاقده من أجل سد الطريق على ريال مدريد.

اكبر فريق مع اكبر طائرة

اجتمع الفريق الابرز  في العالم، وأكبر طائرة ركاب في العالم، وذلك عندما كشفت طيران الإمارات النقاب امس  في مدريد عن إحدى طائراتها الإيرباص A380 التي تحمل على هيكلها الخارجي صورة ضخمة لعدد من نجوم فريق ريال مدريد، الذي ترعاه الناقلة .

وتحمل طائرة الإمارات العملاقة، التي هبطت امس  في مدريد، صوراً ضخمة على جانبيها لنجوم الريال: كريستيانو رونالدو، وجاريث بايل، وسيرجيو راموس، وجيمس رودريجز، وكريم بنزيمة ومارسيلو.

ويزيد إجمالي المساحة التي تغطيها صور النجوم وهم يلعبون على 500 متر مربع، وسوف يبقى الملصق على الطائرة لمدة ستة أشهر .

وقال مسئول بطيران الإمارات: "رأينا أن وضع صور نجوم ريال مدريد على إحدى طائراتنا ذات الطابقين يشكل أفضل وسيلة للاحتفال برعايتنا الفريق. ويتمتع ريال مدريد بشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم، ونظراً لأن طائراتنا الإيرباص A380 تخدم 36 وجهة في القارات الست، فإننا نأمل أن يتمكن مشجعو الفريق من رؤية هذه الصورة الفريدة ".

وكان في استقبال الطائرة على أرض مطار مدريد كامل أعضاء فريق ريال مدريد لرؤية الصورة لأول مرة قبل أن تقلع الطائرة متجهة إلى دبي.

ومن المقرر أن تخدم طائرة الإيرباص A380 التي تحمل الصورة هذا الأسبوع رحلات إلى كل من هونج كونج وأمستردام وفرانكفورت، ما سيتيح لمشجعي ريال مدريد التقاط الصور لها وهي في الأجواء وعند الهبوط والإقلاع .

أكد لويس إنريكي، أن تعادل برشلونة مع ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين لمثليهما على ملعب كامب نو في الليجا يعد أشبه بـ"حادثة" يجب على لاعبيه "التعلم منها من أجل التحسن" مستقبلا.

وكان برشلونة متقدما بهدفين نظيفين قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء ولكن الضيوف تمكنوا من التعادل.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "اللاعبون لديهم نفس احساسي، انهم يشعرون بالاحباط، كانوا يرغبون في الفوز بالمباراة والتحلي بأفضلية عن من يلاحقوننا، إنها حادثة ودرس يجب أن نتعلم منه لكي نتحسن".

ويرى المدرب أن فريقه لم يكن يستحق التعادل على الرغم من التكتيك "الجريء" لمدرب ديبورتيفو فيكتور سانشيز ديل آمو، الذي دافع بسبعة لاعبين وترك ثلاثة رؤوس حربة أحرار بحثا عن المرتدات.

وصرح انريكي: "الخطة أدهشتني وسارت معهم الأمور بصورة جيدة، لأن الخطر يتعلق باللعب بلاعبين أقل في المنتصف والارتداد بثلاثة مهاجمين".

وعلى الرغم من هذا شدد المدرب على أن التعادل كان "ظالما"، حيث أضاف: "هذه هي كرة القدم وأحيانا لا تكافئ من يبذل مجهودا أكبرا، بل من يتحلى بفاعلية أكثر".

كنا نستحق اكثر من التعادل

قال إيفان راكيتيتش، عقب تعثر فريقه للمباراة الثانية على التوالي في الليجا وتعادله مجددا أمام ديبورتيفو لاكورونيا 2-2 رغم تقدمه في البداية بهدفين نظيفين، إن فريقه كان يتعين عليه الفوز لكن التعادل في النهاية لن يؤثر عليه.

وصرح لاعب الوسط صاحب الهدف الثاني للفريق عقب اللقاء: "لم نكن نستحق التعادل بل الفوز، من المؤسف خسارة هذه النقاط في ملعبنا لأننا كنا نسيطر على كل شيء، ديبورتيفو كان يمتلك الثقة والشخصية في الملعب، ولكن النتيجة تؤلمنا كثيرا، سنقوم بالأمور بشكل أفضل في المباراة القادمة".

وعما إذا كان الفريق استرخى عقب التغييرات التي أجراها المدرب لويس إنريكي، قال: "لا لم تكن هناك أي علاقة بين التغييرات والهدفين اللذين سجلهما ديبورتيفو، نحن في مجموعة رائعة للغاية وقوية والجميع بإمكانهم المشاركة بشكل فعال".

وأضاف في تصريحاته التي نقلتها وسائل الاعلام المحلية: "الخط الذي نسير عليه رائع، كنا سنقلق إذا كان طريقة لعبنا ليست جيدة، نحتاج لتحسين مستوانا ولكننا نتقدم خطوة خطوة، لايزال هناك وقت للتحسن".

وعاد ليقول: "كنا بحاجة لقتل المباراة وتسجيل هدف ثالث، ولكن في النهاية لم نتأثر سلبا بالتعادل، فنحن أمامنا مباراة جيدة بعد ثلاثة أيام وعلينا أن نواصل المشوار".

ولايزال برشلونة ينفرد بصدارة الليجا برصيد 35 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو، الذي بإمكانه أن يتقاسم معه الصدارة حال فوزه اليوم  على أثلتيك بلباو بنفس الجولة الـ15، بينما قد يقلص ريال مدريد (30 نقطة) الفارق مع الفريق الكتالوني إذا ما فاز على فياريال بنفس الجولة.

بارتوميو : برشلونه سيحتفظ بكل نجومه

 شدد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، على تمسكه باستمرار نجوم الفريق، وذلك عبر خطة مالية يحلم بتحقيقها.

وكان خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني السابق، أشار في وقت سابق إلى أن البارسا مطالب ببيع أحد نجومه لضبط ميزانية النادي، ويتزامن ذلك مع اهتمام ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بضم النجمين ليونيل ميسي ونيمار.

ونشرت صحيفة "ميرور" الانجليزية، خطة بارتوميو للحفاظ على هؤلاء النجوم، قائلاً: "نريد أن نكون أول ناد في العالم يحقق إيرادات بقيمة مليار يورو سنوياً، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر في العالم سواء في كرة القدم أو أي لعبة أخرى".

وأضاف رئيس البارسا عبر صحيفة "فاينشينال تايمز" الأمريكية: "المنافس الأكبر لنا في السوق، هو الأندية الإنجليزية، ليس فريقاً بعينه، ولكن لقوة المسابقة المحلية، ولكن أسعى ليكون برشلونة مؤسسة اقتصادية قوية لا ترتبط ميزانياتها بالفوز أو خسارة أي بطولة".

واختتم بارتوميو: "برشلونة له شعبية كبيرة عالمياً، ونريد التوسع بشكل أكبر عبر عدة مشروعات".

برشلونه الى  كاس العالم للاندية  

بعد خروج أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية الذي تحتضنه اليابان بين (10 و20 ديسمبر 2015)، تقلص عدد الأندية التي تشارك في هذه المسابقة إلى ستة وهي سانفريس هيروشيما وكلوب أمريكا المكسيكي وجوانجزو الصيني ومازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى ريفر بليت الأرجنتيني وبرشلونة المرشحان الأوفر حظا للعب المباراة النهائية.

ويسعى برشلونة إلى إحراز لقبه الثالث في كأس العالم للاندية وهو رقم قياسي لم يسبقه فريق آخر، وإذا نجح في ذلك فإنه سيكون أيضا اللقب الخامس للفريق الكاتالوني هذا الموسم بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الكأس السوبر الأوروبية)، وعلى مدى 11 نسخة من هذه البطولة، توج برشلونة وكورينثيانز البرازيلي مرتين بها وفي غياب الفريق البرازيلي، فان الفرصة سانحة أمام الفريق الكاتالوني للانفراد بالرقم القياسي.

ويدخل برشلونة البطولة اعتبارا من الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أميركا المكسيكي وجوانجز الصيني الذي يقوده المدرب لويز فيليبي سكولاري ومواطناه المهاجم روبينيو ولاعب الوسط باولينيو.

أما بطل كأس ليبرتادوريس ريفر بلايت فيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة سان فريتشي هيروشيما الياباني و مازيمبي الكونغولي بطل إفريقيا، ويريد مازيمبي بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارترون تكرار إنجازعام 2010 عندما بات أول فريق من القارة الافريقية الذي يبلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر النهائي أمام إنترميلان الإيطالي.

وسيكون ليونيل ميسي، هو الأشهر ضمن الشخصيات التي تشارك في هذه النسخة من كأس العالم للأندية بالإضافة إلى المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2002، إضافة للحارس الكونغولي روبير كيديابا صاحب الحركات الاحتفالية الغريبة.

مشاركة نيمار، تبدو غير مؤكدة، حيث رفض برشلونة الإعلان عن تحديد موعد عودة مهاجمه البرازيلي الذي أصيب الأسبوع الحالي في الحالب، وأوضحت إدارة الفريق الكاتالوني في بيان (الخميس الماضي)، أن الفحوصات التي أجراها الطاقم الطبي أظهرت أنه يعاني من تمزق طفيف في الحالب الأيسر، وتابع البيان دون اعطاء تفاصيل اضافية "تطور الإصابة سوف يحدد إمكانية جاهزيته للمباريات المقبلة".

ويلعب برشلونة مباراته الأولى في كأس العالم للأندية الخميس (17 ديسمبر)، وهو يأمل بأن يتمكن نيمار من التعافي للمشاركة على الأقل في المباراة النهائية التي ستقام في يوكوهاما في 20 الشهر الحالي، بحسب صحيفة موندو ديبورتيفو.

ولا تحظى البطولة بشعبية واسعة في أوروبا بل تعاني من التجاهل هناك، لكنها تعد قمة المجد بالنسبة لأندية في أنحاء أخرى من العالم على غرار أندية أمريكا الجنوبية التي تستعد أشهر عديدة لهذه البطولة التي يتبعها آلاف من جماهيرها المتحمسة.

توج بايرن ميونيخ بلقب بطل الشتاء في الدوري الألماني (بوندسليجا)، بعدما استعاد ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للمسابقة، إثر فوزه الثمين 2-صفر على ضيفه انجلوشتات في المرحلة السادسة عشرة للبطولة.

ورفع بايرن رصيده إلى 43 نقطة ليحكم قبضته على صدارة المسابقة، ويتوج رسميا بلقبه غير الرسمي، قبل أسبوع من انطلاق العطلة الشتوية، متفوقا بفارق ثماني نقاط على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت اليوم  في المرحلة ذاتها.

وصالح بايرن بهذا الفوز جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب خسارته المفاجئة 1-3 أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الماضية.

في المقابل، توقف رصيد انجلوشتات، الذي يشارك في بوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، عند 20 نقطة، ليظل في المركز الحادي عشر، بعدما تلقى خسارته السادسة هذا الموسم في البطولة مقابل خمسة انتصارات وخمسة تعادلات.

وعجز بايرن عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي رغم سيطرته انجلوشتات على أغلب فتراته.

وفي الشوط الثاني، كشر بايرن عن أنيابه ليفتتح نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 65، محرزا هدفه الخامس عشر في المسابقة، ليعزز موقعه في المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة، متأخرا بفارق هدفين عن بيير إيميريك أوباميانج مهاجم دورتموند.

وقبل النهاية بربع الساعة، أضاف فيليب لام الهدف الثاني لأصحاب الأرض، ليتقدم بايرن خطوة جديدة في حملته للاحتفاظ بلقب بوندسليجا للموسم الرابع على التوالي.

استنكرت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتهامات التي وجهها الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الموقوف للاتحاد الأوروبي (يويفا) للعبة عبر المحامين بأن التحقيقات الجارية معه حاليا "مهزلة قضائية".

وجاء اتهام فريق الدفاع عن بلاتيني لهذه التحقيقات بأنها هزلية بعد تصريحات أندرياس بانتل المتحدث عن لجنة القيم والتي أكد فيها أن بلاتيني سيتعرض للعقاب حتى وإن برأته المحكمة في جلسة الاستماع المقررة يوم الجمعة المقبل.

وصرح بانتل ، قائلا إن المحامين فسروا تصريحاته بشكل خاطئ. ونفى بانتل أنه قال إن بلاتيني ينتظر عقوبة حتمية.

وتعرض بلاتيني في السابع من أكتوبر للإيقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة أي أنشطة تتعلق  بكرة القدم في ظل التحقيقات الجارية بشأن حصوله على مليوني فرنك سويسري من جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في 2011 علما بأن بلاتر تعرض لعقوبة إيقاف مماثلة بسبب نفس التحقيقات.

ويمثل بلاتيني وبلاتر أمام لجنة القيم بالفيفا خلال الأسبوع المقبل علما بأنه من المقرر أن تصدر لجنة القيم قرارها النهائي بهذا الشأن قبل 21 ديسمبر الحالي.

ورفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) الجمعة التماسا من بلاتيني الذي طالب بتقليص فترة عقوبة الإيقاف المفروضة عليه.

وبعد ساعات من نشر "ليكيب" تصريحات بانتل ، جاء رد فعل محاميي بلاتيني الذين أعربوا عن  "غضبهم وفزعهم" من هذه التصريحات".

وقال المحامون إن هذه التصريحات تمثل انتهاكا واضحا لمبدأ افتراض البراءة.

امتدح ، مانويل بيليجريني، "شخصية" فريقه عقب الفوز الصعب الذي تحقق بملعب الاتحاد على سوانزي سيتي (2-1)، مؤكدا أن الفريق يختتم "أسبوعا هاما للغاية".

وصرح مدرب مانشستر سيتي عقب اللقاء: "عندما سجلوا هدف التعادل ظننت أن المباراة ستنتهي بهذا الشكل، لكن الفريق أظهر مجددا شخصيته وحاول الظفر بالنقاط الثلاثة"، حيث سجل يايا توريه هدف الانتصار للسيتيزنس في الدقيقة 92.

وأوضح المدرب: "من المؤكد أننا لم نلعب بشكل جيد للغاية وأن سوانزي لعب بشكل رائع، ربما لم نستحق هذه النتيجة، ولكننا ظفرنا بثلاث نقاط ثمينة، استعدنا ما خسرناه أمام وست هام هنا" عندما خسر 1-2 على أرضه في الجولة السادسة.

وكان الفريق قد حقق هذا الأسبوع فوزا هاما على بروسيا مونشنجلادباخ 3-2، ليتصدر مجموعته بدوري الأبطال الأوروبي، ليستعيد الآن صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق الأهداف مؤقتا عن ليستر سيتي.

وأضاف: "نختتم أسبوعا هاما للغاية، عشنا أوقاتا صعبة في البريميير بعد الخسارة أمام ستوك سيتي، لكننا حققنا انجازا كبيرا بتصدرنا لمجموعتنا في دوري الأبطال، والآن سنتعافى وأنا على يقين بأن مستوانا سيتحسن".

وأردف: "خضنا خمس مباريات في غضون 15 يوما بـ13 لاعبا، أعلم بماذا يشعرون وكيف يتحسنون، الأهم كان الحصول على النقاط الثلاثة الآن، والآن علينا أن نسترد الأربعة أو الخمسة لاعبين المصابين لدينا".

نفى يورجن كلوب،  تحديد صفقات الريدز الشتوية بعد.

 وبحسب (ديلي ميل) فإن كلوب يرجح عدم التعجل في اختيار الصفقات الجديدة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى رغبته في منح الفرصة أمام اللاعبين العائدين من الإصابة.

 وقال كلوب: "لست في عجلة من أمري للتعاقد مع لاعب بعينه، ومازلت غير مستعد لمناقشة الأمر لأني أعمل باستمرار على تحسين أداء الفريق".

 وأضاف: "إذا كان لدينا مشكلة في نوعية اللاعبين فوقتها قد نتحدث عن الصفقات التي نحتاجها ولكن مع وجود الإصابات انت لا تعرف هل يعود اللاعب إلى سابق عهده وينجح في التأقلم مجددًا أم لا".

 وتابع مدرب ماينز وبروسيا دورتموند السابق: "على العموم سأبقى هادئا وسنرى ما سيحدث".

 وتولى كلوب القيادة الفنية لليفربول، في أكتوبر الماضي، خلفا لبريندان رودجرز، الذي  أحضر صفقات بقيمة 200 مليون يورو خلال الموسمين الماضيين.

دخل نادي مانشستر يونايتد في منافسة قوية للفوز بصفقة التعاقد مع لاعب وسط فريق أندرلخت البلجيكي يوري تيليميناس خلال موسم الانتقالات الشتوية في يناير.

لويس فان جال أرسل كشافي النادي إلى بلجيكا لمتابعة أداء اللاعب في مباراة كاراباج بالدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

تيليمناس (18 عاماً) يحظى أيضاً باهتمام أندية إنجليزية أخرى مثل مانشستر سيتي وإيفرتون وتشيلسي وأستون فيلا، ويقدر سعره في سوق الانتقالات بحوالي 30 مليون جنيه إسترليني، خاصة أنه تألق بشدة هذا الموسم وسجل 4 أهداف في 22 مباراة.

تيلميناس انضم مؤخراً إلى صفوف منتخب بلجيكا، وقد يتم استدعائه ضمن قائمة 23 لاعباً للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 فرنسا، حيث ستواجه إيطاليا والسويد وجمهورية أيرلندا في المجموعة الخامسة.

أكد رودي جارسيا، جاهزية المصري محمد صلاح، لمباراة نابولي، اليوم  ضمن الدوري الإيطالي.  

  وقال جارسيا في تصريحات للصحفيين: "صلاح بخير، لقد لعب ضد باتي بوريسوف، ومن الممكن أن يبدأ المباراة ضد نابولي أو يشارك كبديل".

 وأضاف مدرب روما: "الأمر نفسه مع جيرفينيو، لم نخاطر بالدفع به في المباراة السابقة، غدًا سيبدأ المباراة أو سيدخل خلالها".

 وأردف: "ذهابنا إلى نابولي مع تأهلنا في دوري الأبطال مهم، نحن سعداء بتأهلنا، بالرغم من أنه لم يكن سهلًا".

وأشاد  الفرنسي، بجونزالو هيجواين مهاجم نابولي قائلاً: "لقد قام بعمل جيد جدًا منذ وصوله إلى  إيطاليا. إنه بطل عظيم، مثل مهاجمينا".

 وأتم: "لكن علينا ألا نفكر فقط في هيجواين، فنابولي لديهم العديد من اللاعبين الممتازين في الهجوم".

هيلاس يريد اعادة ايتوربي  

أعلن نادي  هيلاس فيرونا عن استعداده لاعادة خوان  ايتوربي لاعب نادي روما والذي يعيش فترة صعبة منذ إنضمامه مقابل 22.5 مليون يورو إلى فريق العاصمة الإيطالية قبل عام ونصف  تقريباً وأصبحت فرصه في الإستمرار مع الفريق ضعيفة للغاية.

وقال المدير العام لنادي فيرونا ريكاردو بيجون لصحيفة لارينا " نحن مستعدون تماماً لتقديم اي مساعدة لايتوربي وإعادته إلى صفوف الفريق اذا كان سيرحل أكيداً عن صفوف روما ".

وأضاف بيجون " وجود ايتوربي مع عدد من زملائه القدامى وعلى رأسهم صديقه المقرب لوكا توني سيساعده كثيراً للعودة كما كان، على كل حال الجولتين القادمتين وحتى توقف المسابقة سيتوقف عليهما الكثير في سوق الإنتقالات الشتوية ".

وأختتم المدير العام لفيرونا حديثه قائلاً " نعلم أننا لسنا النادي الوحيد المهتم بضمه ولكن ايتوربي  سيكون خياراً رائعاً لطريقة 4-4-2 والتي يتبعها المدرب ديل نيري ".

يذكر ان نادي فيرونا يتذيل ترتيب فرق الكالتشو وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق اي فوز في الدوري الإيطالي حتى الان.

نفى أليجري، ، وجود اي خلافات بينه وبين ألفارو موراتا . وقال أليجري خلال مؤتمر صحفي : "موراتا لاعب غير عادي، ولكنه يحاول استعادة جاهزيته الفنية والبدنية بشكل جيد".

وأوضح المدرب  حقيقة صياحه في وجه الدولي الإسباني خلال مباراة مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا، قائلاً: "لم أصيح في وجه موراتا خلال مباراة السيتي، وأكدت له ذلك".

وتابع مدرب السيدة العجوز: "على موراتا أن يقدم الكثير لليوفي، وأنا انتظر منه الكثير هذا الموسم".

وفي السياق ذاته، أعرب أليجري عن رفضه فكرة مبادلة باولو ديبالا، بجونزالو هيجواين مهاجم نابولي.و أفاد: "أنا لا أقبل بمبادلة لاعبي فريقي بلاعب آخر، ولكن عليّ أن اعترف أن هيغواين يقدم أفضل مواسمه مع نابولي منذ مجيئه إلى إيطاليا".

واستطرد: "ديبالا يتمتع بسرعة عالية جدا، وهو لاعب مهم جدا للفريق".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

 يؤمن ستيفين يوفتيتش، مهاجم فريق إنتر ميلان، بفرص فريقه على  تحقيق لقب الدوري هذا الموسم بعد سنوات من الغياب بعد نجاح الفريق في تحقيق الفوز على أودينيزي برباعية معترفاً ان تسجيله لهدف بعد غياب رفع الكثير من الضغوط من عليه.

وقال يوفتيتش في تصريحات تلفزيونية: "قدمنا مستوى رائع وسجلنا الكثير من الأهداف ولم تهتز شباكنا ايضاً، والان علينا الهدوء قليلاً قبل التركيز على لقاء لاتسيو من أجل انهاء الدوري بأفضل شكل قبل التوقف".

وأضاف يوفتيتش: "أنا أؤمن جداً بفرصنا في تحقيق لقب الدوري، وقلت ذلك قبل ست أسابيع واكرر الأن مرة أخرى، علينا أن نؤمن جميعاً بذلك فإذا لم نؤمن نحن بذلك فمن سيفعل؟".

وعن تسجيله لهدف بعد أشهر طويلة من الصيام عن التهديف قال يوفتيتش: "الغياب عن التهديف كان حملاً ضخماً تخلصت منه الأن، لقد كنت أشعر بضغوطات كبيرة علي قبل التسجيل اليوم، والأن أتمنى ان اسجل بشكل مستمر".

وضم مدرب إنتر ميلان روبيرتو مانشيني صوته إلى صوت لاعبه، حيث قال: "روح الفريق خلال اللقاء ليس لها مثيل وهي قادرة على ان نذهب من خلالها بعيداً جداً، الكل يلعب منذ الدقيقة الأول بحماس واصرار كبير على تحقيق الفوز، ربما عانينا بعض الشيء في الشوط الأول وكنا موفقين في تسجيل الهدفين ولكن في الشوط الثاني حسمنا الأمور تماماً لصالحنا لعباً ونتيجة".

وتابع: "لا أفكر نهائياً في لقائي الغد، كل ما كنت أفكر فيه هو ضرورة تحقيق الفوز والإستمرار على القمة وهو ما حدث، باقي النتائج لا تشغلني نهائياً مادمت فزت واستمريت على قمة الترتيب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل