المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. ساو باولو البرازيلي يودع الحارس الأسطورة روجيريو سيني

12/12 16:37

اعتزل البرازيلي روجيريو سيني أكثر حراس المرمى تسجيلا للأهداف على مدار التاريخ، اليوم عالم كرة القدم عن عمر 42 عاما في مباراة وداعية أخيرة له مع فريقه ساو باولو.

وكان الحارس الأسطورة قد سجل 131 هدفا (69 من ضربة جزاء و61 من ضربة حرة وواحد بعد كرة عرضية) خلال ألف و237 مباراة خاضها في مشواره الرياضي الذي بلغ 25 عاما.

ولعب سيني المتوج مع منتخبه البرازيل بلقب مونديال 2002، حتى هذا الموسم أساسيا مع ساو باولو، واعتزل كعاشر هداف للفريق البرازيلي.

وحضر مباراة اعتزال الحارس البرازيلي حوالي 50 ألف مشجع وتم استعراض تاريخ اللاعب الرياضي وانجازاته وألقابه المحققة مع فريقه منها كأس العالم للأندية في 2005 وأفضل لاعب، فضلا عن تحقيقه لأربعة أرقام قياسية كهداف تم تدوينها بموسوعة (جينيس).

وشارك بالمباراة الوداعية عددا كبيرا من لاعبي ساو باولو السابقين مثل البرازيليين راي والحارس السابق زيتي وأموروسو وسوزا وريشارليسون والأوروجواياني دييجو لوجانو.

ولعب سيني خلال الشوط الأول من المباراة كحارس مرمى، وكمهاجم بالشوط الثاني.

يذكر أن سيني قد حصل في عام 2006 على لقب أكثر حراس المرمى تسجيلا للأهداف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدما تجاوز الرقم الذي حققه الباراجوائي خوسيه لويس تشيلافيرت.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل