المحتوى الرئيسى

ويليم دافو يغيب عن تكريمه في مهرجان «مراكش» (صور)

12/12 14:48

كرّم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مساء أمس الجمعة، الممثل الأمريكي الشهير «ويليم دافو»، الذي مثّل في العديد من أضخم الإنتاجات السينمائية في هوليود، وفي رصيده أكثر من 100 فيلم، وتسلمت عنه الجائزة الذهبية الممثلة الإيطالية فاليريا كولينو، لتعذر حضوره، حسسبما أعلن المنظمون.

وذكّر ويليم دافو، في رسالة بعثها إلى المهرجان، بمناسبة تكريمه، قرأتها «كولينو»، برحلته الأولى للمغرب عام 1987، خلال تصوير فيلم «الإغواء الأخير للمسيح» للمخرج مارتن سكورسيزي، معتبرا إياها  «واحدة من أكثر التجارب الإنسانية روعة في حياته».

وقالت كولينو، إن ويليم دافو «فنان موهوب يتألق في السينما المستقلة، بقدر تألقه في أفلام الانتاجات الضخمة"، وخاطبت الممثل الأمريكي المكرم الغائب، بقولها "كم تمس مشاعرنا في الصميم، حتى من خلال أدوارك الشريرة».

وانطلقت الدورة 15 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في 4 ديسمبر ويستمر إلى غاية غد الأحد.

 وكان المهرجان افتتح بتكريم الممثل والمخرج السينمائي الأمريكي بيل مواري، كما كرّم الممثلة والراقصة الهندية، مادوري ديكسيت، ومدير التصوير المغربي الأشهر، كمال الدرقاوي، والمخرج الكوري الجنوبي، بارك شان ووك،  وتختتم فعاليات الدورة 15 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، غدا السبت 12 ديسمبر، بعدما افتتحت في 4 منه.

ويترأس المخرج الأمريكي "فرانسيس فورد كوبولا"، المنتمي للجيل من السينمائيين المولعين بثقافة "البوب"، لجنة تحكيم الدورة 15 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل