المحتوى الرئيسى

مسئولون عرب: القدس تتعرض لهجمة شرسة ظالمة.. والمقدسيون من أفقر الشرائح الفلسطينية

12/12 02:14

أجمع مسئولون عرب، خلال اجتماع صندوق ووقفية القدس الذي عقد في عمان يوم الجمعة، على أن المدينة المقدسة تتعرض لهجمة شرسة ظالمة وأن المقدسيين يعتبرون من أفقر الشرائح الفلسطينية.

وثمن الأمير تركي الفيصل دور الأردن في الدفاع عن القدس وكل ما يتعلق بها والدفاع عن القضية الفلسطينية والأماكن الإسلامية والمسيحية المقدسة، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود الإسلامية والمسيحية للدفاع عن المقدسات في فلسطين لأنها مسئولية مشتركة لتقديم المساعدة لأهل القدس الذين ظلموا وواجهوا مخططات التهويد التي تتزايد وتتوسع كل يوم.

وبدوره.. أعرب الشيخ محمد بن أحمد بن جاسم آل ثاني عضو مجلس إدارة الصندوق عن سعادته بدعم وتعزيز صمود أهالي القدس وتقديم كل أشكال المساعدة لهم من أجل رفع الظلم والقهر الذي يتعرضون له من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، قائلا “علينا أن نتجاوز الأقوال إلى الأفعال على أرض الواقع للمشاركة في الجهد العربي والإسلامي في تعزيز وصمود أهالي القدس خاصة وأهالي فلسطين عامة”.

ومن جهته.. أكد رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس السيد منيب المصري على ضرورة تنمية ودعم صمود القدس وتوحيد الطاقات والمال والجهود للنهوض بكافة القطاعات فيها والعمل على حمايتها والنهوض بمقدراتها لتكون درة التاج الفلسطيني وعاصمة أبدية للدولة الفلسطينية.

ونبه المصري إلى استمرار العدوان الإسرائيلي على القدس وتوسعه الاستيطاني ومصادرة الأراضي وعزل المدينة المقدسة عن الأراضي الفلسطينية وتغيير واقعها الديمجرافي والعمل على تهويدها والتوسع الاستيطاني ومضايقة المقدسيين والتنكيل بهم والعمل على تدمير بنيتهم الاجتماعية والاقتصادية.

ومن ناحيته.. شدد وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور هايل عبدالحفيظ داوود على أن الإنسان المقدسي من أفقر الشرائح الفلسطينية وهذا جزء من المخطط الإسرائيلي لتصبح القدس طاردة لأهلها، مبديا دعم الأردن لكل جهد يؤدي إلى الحفاظ على الأرض الطيبة ويساعد الإنسان المقدسي.

وقال رئيس مجلس الأعيان الأردني السابق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة إنه أصبح من الضرورة الملحة عقد اجتماع عربي على مستوى القادة العرب لبحث قضية القدس من أجل دعمها والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

أما رئيس وزراء الأردن الأسبق طاهر المصري فقد أكد على أهمية دعم صمود أهل القدس ودعمهم لأنهم السلاح والوسيلة في تحرير الأرض والإنسان، مشيدا بأهداف صندوق ووقفية القدس التي من شأنها تحويل البرامج إلى مشاريع على أرض الواقع.

وبدوره، أفاد عضو مجلس إدارة الصندوق مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشئون القدس أحمد الرويضي بأن الصندوق يهدف إلى تشجيع الفلسطينيين والعرب أولا في الاستثمار بالمدينة المقدسة وريع الاستثمار يوقف لصالح الصندوق حتى يكون هناك اكتفاء داخلي من المشاريع تجاه دعم أهالي القدس خاصة في ظل الظروف الصعبة وخاصة حصارها الاقتصادي وغيرها.

وقال الرويضي إن الاجتماع ناقش مسألة التمكين القانوني للصندوق ليكون واضحا ومستمرا بالفكرة والهدف وتحديد العمل الإداري السليم وضمان آلية شفافة ونزيهة للتعامل مع احتياجات المقدسيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل