المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. برشلونة يسعى لضم مهاجم اليوفي.. روني قد ينتقل للصين ومورينيو يرى أنه مثاليا

12/12 08:43

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

رحلة محفوفة بالمخاطر الى المادريجال

يواجه ريال مدريد  رحلة محفوفة بالمخاطر الى فياريال الذي انهى سلسلة من النتائج السيئة بالفوز 2-1 على ضيفه فايكانو في الجولة الاخيرة ويحتل المركز الخامس.

ولن يكون فياريال لقمة سائغة لريال مدريد مثلما كان مالمو الذي خسر امام الريال  8-صفر في دوري الابطال يوم الثلاثاء.

 ورغم الانتصار الكبير اطلقت بعض الجماهير صيحات الاستهجان في وجه رفائيل بنيتز مدرب ريال الذي لم يكسب ود الانصار منذ تولى المسؤولية قبل انطلاق الموسم.

وقال كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد "الجماهير حرة في الاحتجاج كيفما شاءت لكن المدرب يبلي بلاء حسنا. يحتاج لبعض الوقت. من وجهة نظري يقوم بعمل جيد."

انضم كريم بنزيمة، امس  لتدريبات ريال مدريد بعد ساعات من اعلان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جراييه، أنه لن يتم استدعائه لصفوف المنتخب الوطني حتى يتضح موقفه من قضية الابتزاز بفيديو إباحي المتورط فيها اللاعب والتي كان ضحيتها زميله في المنتخب ولاعب ليون، ماثيو فالبوينا.

وانضم بنزيمة، الذي أبدى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) احترامه لقرار جراييه، إلى تدريبات الريال صباح امس  بقيادة المدرب رافائيل بنيتز استعدادا لمواجهة فياريال غدا الأحد في الجولة الخامسة عشر من الليجا.

وشارك لاعبا الفريق الرديف، ماركوس يورينتي وماريانو، وسالتو، لاعب فريق الناشئين في المران الذي غاب عنه داني كاربخال ورافائيل فاران اللذان يجريان تدريبات منفردة للتعافي من اصابتيهما العضلية.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق التدريبات صباح اليوم  وفقا لما أكده النادي.

كريستيانو الى عالم الاستثمار في الفنادق  

سيدخل  كريستيانو رونالدو مجال الاستثمارات الفندقية عن طريق تحالف مع سلسلة فنادق (بيستانا)، والتي يملكها واحد من أكبر أثرياء البرتغال.

وقال متحدث باسم الشركة “ديونيسيو بيستانا مالك السلسلة وكريستيانو رونالدو يؤكدان التوقيع على اتفاق استثماري في القطاع الفندقي”.

ومن المقرر أن يتم تقديم المشروع في 17 ديسمبر في لشبونة، وفقا لنفس المصدر.

يشار إلى أن وسائل اعلام برتغالية كانت تحدثت عن وجود مفاوضات بين الطرفين حيث تقول أن أول مشروع سيكون انشاء فندق جديد في فونشال عاصمة ماديرا، مسقط رأس رونالدو.

عاد ليونيل ميسي، للتدرب مع برشلونة امس بشكل طبيعي، بعد غيابه عن مران الخميس الاستشفائي بعد لقاء باير ليفركوزن الألماني الأربعاء بدوري الأبطال (1-1)، وذلك للإعداد للقاء اليوم  أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالليجا.

وتدرب ليو بشكل طبيعي مع زملائه بالفريق في مدينة سانت جوان ديسبي الرياضية، وشارك في المران أيضا لاعب الوسط سيرجي روبرتو والمدافع جيريمي ماتيو، اللذان لم يحصلا بعد على التصريح الطبي للمشاركة في المباريات.

وحال عدم دخول روبرتو وماتيو في قائمة مباراة اليوم ، ستصبح مشاركتهما في مونديال الأندية باليابان الأسبوع المقبل مؤكدة.

أما نيمار، الذي كان قد تعرض لإصابة عضلية الثلاثاء الماضي عشية لقاء ليفركوزن، فتبدو فرص مشاركته أقل مع برشلونة في البطولة الدولية.

ويواصل نيمار العمل في صالة الالعاب الرياضية لتخطي الإصابة العضلية البسيطة التي تعرض لها في عضلة الفخذ الأيسر.

برشلونه يحتفظ بالصدارة قبل كأس العالم

من المتوقع أن يحتفظ برشلونة بصدارة الليجا  بفارق ضئيل عن اقرب مطارديه قبل السفر للمشاركة في كأس العالم للاندية في اليابان لكن بطل اسبانيا واوروبا سيجد نفسه يواجه لعبة القط والفأر مع المنافسين عقب عودته.

ومع مرور ثلث مباريات الموسم يتفوق فريق المدرب لويس انريكي بنقطتين على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بينما يتأخر ريال مدريد بنقطتين اخريين في المركز الثالث.

 ويستضيف برشلونة منافسه ديبورتيفو كورونيا اليوم السبت ولن يلعب مباراته في ضيافة سبورتنج خيخون المقررة في الجولة التالية حتى منتصف فبراير. ويستضيف اتليتيكو منافسه بيلباو يوم الاحد .

وبعد أسبوع عندما يكون برشلونة في كأس العالم للاندية في يوكوهاما سيحل اتليتيكو ضيفا على ملقة المتعثر .

وسيدخل يرشلونة مباراة ديبورتيفو بعد ان اراح المدرب لويس انريكي مجموعة من لاعبيه الاساسيين خلال مباراة انتهت بالتعادل 1-1 يوم الاربعاء في دوري الابطال مع مضيفه باير ليفركوزن بعدما كان حامل اللقب قد ضمن بالفعل الصعود الى دور الستة عشر.

ولعب منير الحدادي وساندرو راميريز الى جوار ليونيل ميسي الذي سجل هدف برشلونة بينما منح المدرب لويس انريكي فرصة لثنائي الفريق الثاني لبرشلونة سيرجي سامبر وويلفريد كابتوم في خط الوسط.

 وأبلغ لويس انريكي مؤتمرا صحفيا "منحت بعض اللاعبين الفرصة وارحت بعض اللاعبين الاخرين الذين خاضوا مباريات كثيرة."

 وسيغيب نيمار على الارجح عن مواجهة ديبورتيفو الذي يحتل المركز السادس بعد تعرضه لاصابة خفيفة في العضلات خلال التدريب يوم الثلاثاء.

ويقدم نيمار سلسلة من افضل عروضه على مدار مسيرته حاليا ويتصدر قائمة الهدافين في الدوري الاسباني برصيد 14 هدفا.

ديبالا مطلوب في برشلونة اكثر من لي وقت مضى

يقدم باولو ديبالا، مهاجم فريق يوفنتوس بداية موسم مميزة مع فريقه الجديد، الارجتنيني ذو الـ22 ربيعا انضم للبيانكونيري الصيف الماضي في صفقة ناهزت 30 مليون يورو من اجل خلافة مواطنه كارلوس تيفيز.

المستوى المميز الذي يقدمه نجم باليرمو السابق لم يمر مرور الكرام على ابرز الاندية الاوروبية وهنا نشير الى قطبي الليجا وعلى وجه الخصوص النادي الكتالوني والذي يتابع اللاعب منذ ان كان مع فريق كوردوبا في الارجنتين.

و نكشف هنا ان باولو ديبالا يفضل اللعب لبرشلونة وليس ريال مدريد، رغم ان هناك اهتمام من ريال مدريد بالتوقيع معه.

و نؤكد انه  بالفعل تواجد مبعوثان من ريال مدريد وبرشلونة الثلاثاء الماضي على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" لمتابعة اللقاء بين سيفيل  ويوفنتوس في ختام دور المجموعات من دوري الابطال، اذ كان الهدف من ذلك متابعة اللاعب عن كثب.

ومن جهة اخرى، فحتى الآن لم تكن هناك محادثات سواء مع وكيل اعماله او عائلته، ولكن البيئة المحيطة بالارجنتيني على علم بإهتمام قطبي اسبانيا وايضا الاهتمام الكبير من ارييدا برايدا عضو اللجنة الفنية لبرشلونة والذي ينصح بشدة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو بالتوقيع مع مهاجم اليوفي.

وما يجعل ديبالا يختار اللعب لبرشلونة هو رغبته في مجاورة ليو ميسي والذي يعتبره قدوته، ويرى ديبالا ان اللعب في الدوري الاسباني سيشكل خطوة مهمة لمسيرته الكروية وخصوصا اللعب مع رجال لويس انريكي، وحتى الآن فإن نجم اليوفي لم يلعب برفقة ميسي في المنتخب الارجنتيني بسبب غياب الحائز على الاربع كرات ذهبية عن القائمة التي واجهت البرازيل وكولومبيا، ولكن ستتاح له الفرصة لمجاورته في مارس للمباريات المؤهلة لمونديال 2018 امام تشيلي وبوليفيا.

ويعتبر ديبالا هذا الموسم من الركائز الاساسية ليوفنتوس والذي فقد الصيف الماضي ابرز لاعبيه امثال تيفيز وفيدال وبيرلو، وهناك احصائية تثبت بالفعل اهمية الارجنتيني لدى المدرب ماسيمو اليجري بحيث ساهم في 50% من اهداف يوفنتوس بالدوري الايطالي هذا الموسم.

وسجل يوفنتوس حتى الآن 22 هدفا وكان لديبالا نصيب كبير منها مع 7 اهداف و3 تمريرات حاسمة بالاضافة الى ان الهدف الاول ضد لاتسيو والذي سجله المدافع جينتيليتي ضد مرماه كان بعد تسديدة موجهة الى المرمى اصطدمت بمدافع لاتسيو قبل ان تدخل للشباك.

أعرب لويس سواريز عن اشتياقه للعودة للعب الرسمي مع منتخب اوروجواي  بعد أن انقضاء العقوبة التي وقعت عليه خلال مونديال البرازيل .2014

 وقال سواريز في تصريحات إذاعية: "أرغب في العودة لارتداء قميص أوروجواي .. ينتابني شعور مريح لانتهاء العقوبة ولأن أوروجواي أحرزت تقدما في بداية التصفيات ".

وسيعود نجم هجوم نادي برشلونة الأسباني لارتداء قميص منتخب أوروجواي في مارس المقبل عندما يحل منتخب بلاده ضيفا على البرازيل في المرحلة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم .

 وأشاد المهاجم الذي عوقب بالإيقاف لتسع مباريات بعد قيامه بـ "عض" المدافع جورجيو  كيليني في مونديال البرازيل الماضي، بالانطلاقة الجيدة لأوروجواي في التصفيات رغم غيابه.

 وقال سواريز: "الحصول على تسع نقاط من أصل 12 نقطة يعد  فخرا .. قدموا كل ما لديهم في كل مباراة ولعبوا بحماس كبير".

 وفي معرض رده على سؤال عن الفضيحة التي طالت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد  الأمريكي الجنوبي للعبة "كونميبول" وتسببت في القبض على الكثير من القيادات التي ساندت العقوبة التي فرضت على النجم الأوروجواياني وإيداعهم السجون، قال سواريز: "إنها دراجة تدور".

 وتابع: "كرة القدم عبارة عن دراجة   تلف كثيرا  .. أحيانا تسبب لك الضرر ثم تعود لتعوضك".

وأشار سواريز قائلا: "أمام كل واقعة اعتقال أتابع الأخبار بشكل سطحي ولا أرغب في إثارة الجدل".

 وكشف سواريز عن أنه يمازح زميله نيمار بالحديث عن مباراة أوروجواي أمام البرازيل المرتقبة في مارس القادم: "نقول أننا سنخرج بالمباراة بنتيجة التعادل ولكن كل هذا يأتي في إطار المزاح .. البرازيل تحتاج لحصد النقاط وكل منا يرغب في تقديم أفضل ما لديه ليقود منتخب بلاده للفوز".

 ويشكل سواريز مع نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي الثلاثي الهجومي الأكثر فاعلية وروعة في العالم.

 وعن علاقته بزميليه تحدث سواريز قائلا: "العلاقة رائعة داخل وخارج الملعب .. العلاقة مثالا  يحتذى به .. نعترف أن ميسي هو الأفضل ونيمار يأتي ثانيا .. أتمتع باللعب معهما .. العلاقة الجيدة تعني الكثير لأن لا أحد يرى نفسه أفضل من الباقين .. نعرف أن ليو هو أفضل من أي شخص آخر".

يسعى بايرن ميونيخ لاستعادة اتزانه سريعا بعدما تلقى خسارته الأولى في بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا)، وذلك حينما يستضيف جاره البافاري فريق انجلوشتات في المرحلة السادسة عشر للمسابقة اليوم .

وأهدر بايرن فرصة حسم لقب بطل الشتاء في المرحلة الماضية، بخسارته 1 / 3 أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ السبت الماضي، ولكنه قد يحسم اللقب في هذه المرحلة حال فوزه على انجلوشتات، وربما يتأكد تتويجه باللقب غير الرسمي حال تعثر بوروسيا دورتموند أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت، نظرا لبقاء  مباراتين فقط قبل بدء  العطلة الشتوية.

وظل بايرن محتفظا بصدارته للمسابقة رغم الخسارة أمام مونشنجلادباخ، إلا أن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، قد تقلص إلى خمس نقاط فقط، عقب فوز دورتموند 2 / 1 على مضيفه فولفسبورج في الوقت القاتل في المرحلة الماضية.

ويرى جوسيب جوارديولا أن فريقه أظهر ردة فعل جيدة، بعدما تغلب 2 / صفر على ضيفه دينامو زغرب في الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأربعاء، في الوقت الذي يسعى خلاله الفريق البافاري لتعزيز رقمه القياسي بالفوز في مباراته التاسعة على التوالي في بوندسليجا بملعب أليانز أرينا .

وتشهد المباراة مواجهة بين بايرن، صاحب أقوى هجوم في المسابقة برصيد 43 هدفا، أمام انجلوشتات صاحب أضعف هجوم في بوندسليجا برصيد 11 هدفا من 15 مباراة.

وفي الواقع، أن ثنائي هجوم بايرن المكون من روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر، قد سجلا وحدهما أكثر من ضعف ما سجله انجلوشتات في البطولة، حيث سجل المهاجم البولندي 14 هدفا، فيما أحرز نظيره الألماني 13 هدفا.

ورغم ذلك، فقد حصل انجلوشتات على عدد نقاط يفوق عدد أهدافه، حيث يحتل حاليا المركز الحادي عشر في ترتيب بوندسليجا برصيد 20 نقطة.

ويعول انجلوشتات كثيرا على قوة خط دفاعه، حيث لم تهتز شباكه سوى في 15 مناسبة فقط، ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل خط دفاع في البطولة بعد بايرن، الذي منيت شباكه بثمانية أهداف فقط.

ومن المرجح أن يجري جوارديولا بعض التعديلات على خط دفاعه، عقب تعرض قلب الدفاع المهدي بن عطية للإصابة بشد في الفخذ خلال مباراة الفريق أمام دينامو زغرب، والتي قد تتسبب في غيابه عن بايرن حتى نهاية العام.

وفي صراع الهبوط، يرغب فيردر بريمن، صاحب المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، الذي خسر في ست مناسبات على ملعبه في المسابقة هذا الموسم، في وضع حد لنتائجه المهتزة في البطولة، عندما يستضيف كولن، الذي عجز عن هز الشباك في سبعة لقاءات خلال مبارياته الثماني الأخيرة بمختلف المسابقات.

أعلن نادي أوجسبورج امس ، أن مدافعه يان إنجفر كالسين براكر أصيب بكسر في الساق، خلال مباراة الفريق في بطولة الدوري الأوروبي الخميس والتي فاز فيها على مضيفه بارتيزان بلجراد

وأثبتت الفحوصات الأولية التي خضع لها اللاعب الألماني معاناته من كسر في "شظية" الساق اليسرى خلال الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها الفريق الألماني بنتيجة 3-1.

وليس من المنتظر أن يتعافى براكر31 عاما قبل وقت كاف من انطلاق النصف الثاني من الموسم الذي يبدأ بعد العطلة الشتوية، حسبما أعلن أوغسبورغ رسميا.

ونجح أوغسبورغ في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا بفضل الفوز الذي حققه أمس ليقصي بارتيزان بفارق الأهداف.

بلاتيني يخسر و يربح ؟

خسر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي  (يويفا)، الاستئناف الذي تقدم به ضد عقوبة الإيقاف المؤقت المفروضة عليه، حيث أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية امس  الجمعة تأييد الإيقاف.

لكن محكمة التحكيم ألزمت الاتحاد الدولي (فيفا) بعدم تمديد فترة العقوبة التي تنتهي في الخامس من يناير المقبل.

وذكرت المحكمة ، ومقرها في سويسرا، في بيان: "توصلنا إلى أن استمرار الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما لا يشكل ضررا هائلا على ميشيل بلاتيني في هذا التوقيت".

وأضافت المحكمة: "لكن التمديد يشكل قيدا غير مبرر على حق ميشيل بلاتيني في الوصول إلى العدالة، وسيسبب ضررا لا يمكن إصلاحه".

ويعني قرار المحكمة، الذي جاء بعد جلسة استماع عقدت في لوزان الثلاثاء الماضي، أن بلاتيني لا يمكنه حضور حفل قرعة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) اليوم بباريس.

كذلك يثير القرار الشكوك بشكل كبير حول فرصة بلاتيني في المنافسة على رئاسة الفيفا حيث لن يتاح أمامه الوقت الكافي لحملته الانتخابية بالإضافة لاحتمال عدم وجود فرصة للفحص الإلزامي من قبل الفيفا لملف ترشحه.

وكان بلاتيني و  جوزيف بلاتر رئيس الفيفا قد أوقفا لمدة 90 يوما من قبل لجنة القيم بالفيفا إثر بدء تحقيقات جنائية في سويسرا بشأن مبلغ مالي "مثير للشبهات" يبلغ مليوني دولار صدق بلاتر على تحويله إلى بلاتيني في عام 2011 نظير عمل أنجزه الفرنسي بين عامي 1998 و2002 ، وأعلنت اللجنة حينذاك أنها قد تمدد فترة الإيقاف المؤقت إذا لزم الأمر

ويتمسك كل من بلاتر وبلاتيني ببراءته لكنهما قد يواجهان عقوبات من قبل الغرفة القضائية للفيفا، والتي ينتظر أن تصدر قرارها النهائي في وقت لاحق من ديسمبر الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن بلاتيني يمكنه الطعن مجددا على الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضي.

قال ارسين فينجر قبل مواجهة استون فيلا متذيل ترتيب الدوري  الممتاز الأحد إن مهاجمه اليكسيس سانشيز سيعود لصفوف الفريق اللندني قبل حلول عيد الميلاد بعد اكتمال تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

ويحرص التشيلي سانشيز الذي سجل تسعة أهداف في 20 مباراة خاضها هذا الموسم في كل المسابقات على المشاركة أمام مانشستر سيتي المنافس على اللقب يوم 21 ديسمبر الحالي.

وكان سانشيز تعرض للإصابة خلال التعادل 1-1 مع نوريتش سيتي في نوفمبر الماضي.

وقال فينجر للصحفيين امس  "لا توجد إصابات جديدة. سانشيز سيعود قريبا وبقية المصابين سيعودون بعد عيد الميلاد."

ويعاني ارسنال من إصابة سانتي كازورلا وميكل ارتيتا وفرانسيس كوكلين وداني ويلبيك وجاك ويلشير وتوماس روزيتسكي.

ويقول فينجر إنه لا يمانع في إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل لكنه لن يسمح لأزمة الإصابات أن تجبره على ذلك.

وقال "سنرى ما يمكن فعله خلال فترة الانتقالات لكن أمامنا الشهر الحالي بأكمله ونحن في وضع قوي بالدوري. صفوفنا منقوصة ومن المهم أن لا نخسر لاعبين آخرين."

واستبعد فينجر فكرة التعاقد مع لاعب وسط ساوثهامبتون فيكتور وانياما.

وقال المدرب الفرنسي "أقدر مهارات اللاعب لكننا لن ننافس على التعاقد معه."

و كال  فينجر، الكثير من عبارات  المديح على مسعود أوزيل صانع ألعاب الفريق.

حيث قال: "أوزيل لاعب ذكي للغاية، فهو مثل الموسيقار الذي يعزف الألحان الرائعة، ودائماً ما يمنح الكرة لزملائه المهاجمين لتسجيل الأهداف في لحظات حاسمة".

أكد جوزيه مورينيو مجددا أنه “الشخص المثالي” لتعديل الوضع المتردي الذي يعاني منه تشيلسي الذي يحتل المركز الـ14 في البريميير ليج.

وصرح مورينيو “أعتقد أنني قمت بالكثير من الأشياء لهذا النادي ليعرف الرئيسي مدى جودتي، وثق في مرتين حينما أعادني وحينما عرض علي عقدا جديدا مدته أربع سنوات أخرى”.

وأضاف المدرب في مؤتمر صحفي  “مالك النادي ليس شخصا يتغير وفقا لاتجاه الرياح.. صحيح أن الرياح الآن قوية لأن نتائج البريميير ليج كانت سيئة للغاية، ولكن المالك يعرف من أنا وما الذي أضيفه للنادي”.

وأكمل مورينيو “المالك يعرف أنني الشخص المثالي لهذه المهمة، الاحصائيات موجودة ولكن اذا حللت الأرقام جيدا ودرستها سترى معلومة بينة للغاية، في المباريات الثلاثة الماضية الفريق اجتهد وركض بصورة أكبر من أي وقت مضى وبحدة لم تكن لديه من قبل”.

وأضاف المدرب “نستحوذ ونخلق فرصا، ولكن لا نسجل أهداف، نسجل أقل من أي وقت مضى، ولكن أنتم (الصحفيون) الذين يفترض أنكم تعرفون كرة القدم، يجب أن تلقوا نظرة على هذه الأرقام”.

وتابع المدرب البرتغالي “هذه التجربة جديدة تماما بالنسبة لي، لم يسبق أن مررت بمثل هذه الظروف، وأعتقد أنها تجعلني مدرب أفضل، لم أظن أبدا أنني سأكون في مثل هذا الحماس عقب التعرض لهزيمة، الآن أسعى لأن أكون أفضل أي من وقت مضى”.

يواصل نادي شنغهاي تقديم الإغراءات المالية الضخمة لإقناع وين روني قائد منتخب الاسود الثلاثة  ومهاجم فريق مانشستر يونايتد بالانضمام إلى صفوفه عقب نهاية الموسم الحالي.

وكشفت مصادر صحفية  عن تفاصيل العرض الصيني لروني، حيث أشارت إلى أن نادي شنغهاي أبدى استعداده لتقديم عرض لروني بعقد مدته 3 سنوات مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، بواقع 25 مليون إسترليني راتباً سنوياً إضافة إلى نسبته في رفع الحقوق التسويقية للنادي.

وأضافت أن روني (30 عاماً) يتبقى في عقده باولد ترافورد  3 سنوات، ولكنه يفكر بجدية في خطوته القادمة بعد كأس أمم أوروبا "يورو 2016" خاصة في ظل تخوفه على مكانه في التشكيلة الأساسية لرغبة لويس فان جال في تدعيم الفريق بصفقات من العيار الثقيل في الصيف المقبل.

وأشارت إلى ان نادي شنغهاي يلعب أيضاً بورقة مدربه زفين جوران إيريكسون السويدي لإغراء روني بالعمل معه مجدداً بعد تجربته مع المنتخب الإنجليزي، إضافة إلى رغبته في ضم نجوم إنجليز آخرين مثل جون تيري قائد تشيلسي.

وأضافت أن عمالقة الدوري الأمريكي لديهم رغبة أيضاً في ضم روني، مثلما نجحوا في جلب فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، إلا أنهم ليسوا على استعداد لدفع المبالغ التي رصدها النادي الصيني.

التقى جيمس بالوتا رئيس نادي روما واسطورته فرانشيسكو توتي امس  وسط تكهنات كبيرة بامكانية تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وأشارت عدة وسائل اعلام إيطالية أن توتي وبالرغم من اقترابه من اتمام عامه الأربعين إلا ان ادارة النادي ترغب في تمديد عقده لمدة موسم اخر وهو ما كان محور الحديث عند تناولهما الإفطار سوياً بالإضافة إلى بحث الدور المستقبلي لتوتي مع النادي بعد اعتزاله كرة القدم.

وأشار مصدر مقرب من النادي  ان بالوتا اثار قضية مستوى الفريق مع قائده توتي وبحثا سوياً أسباب فشل الفريق في تحقيق اي فوز خلال اللقاءات الرسمية الخمس الأخيرة في مختلف البطولات وخاصة وان الفريق مقبل على تحد صعب غدا  في  نابولي على ملعب سان باولو.

تحدث جيانلويجي بوفون، عن رأيه في الأندية التي يتمنى مواجهتها وايضا التي يتمنى أن يبقى بعيدا عنها في الدور المقبل من بطولة دوري الأبطال.

وكان بوفون صريحا بإجابته عند سؤاله في مقابلة على قناة تليفيزيون  يوفنتوس ، حيث أكد أنه لا يتمنى مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ  في الدور الـ16 بينما الأمر بالنسبة للبقية فهو طبيعي وبمستوى السيدة العجوز.

وقال بوفون بهذا الصدد: "فقط أتمنى تجنب بايرن ميونيخ وبرشلونة، أما بالنسبة للبقية، فالأمر سيكون قدر استطاعتنا، إذا لعبنا بالطريقة التي نلعب بها بالعادة سنحقق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل".

وأضاف: "لقد قدمنا اداء رائعا في دور المجموعات، وهزمنا أندية قوية مثل مانشستر سيتي، مما يؤكد أننا من ضمن الأندية النخبة في العالم حاليا".

ومن المتوقع أن يلاقي السيدة العجوز في دور ال16 أحد الأندية العملاقة، على أساس أن مانشستر سيتي خطف صدارة المجموعة، الأمر الذي يضع إحتمالية وقوع مواجهة قوية بين السيدة العجوز وأحد الأندية العملاقة وارد بقوة، لا سيما أن برشلونة وبايرن ميونيخ قد تأهلا متصدرين لمجموعتيهما.

الجدير بالذكر أن يوفنتوس كان قاب قوسين أو أدنى من خطف اللقب الأوروبي في الموسم الماضي، إلا أن برشلونة قال كلمته وحسم اللقب لصالحه بثلاثية مقابل هدف، بحضور المتألق بوفون.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل