المحتوى الرئيسى

«ترامب».. الملياردير المثير للجدل الطامح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

12/11 19:49

أثارت تصريحات الملياردير الأمريكي الشهير دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 ضد المسلمين جدلا واسعا داخل الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد قال إنه يريد غلق الحدود الأمريكية أمام المسلمين الأمر الذي جعل الحزب الجمهوري يواجه خيارا صعبا بين تغيير مرشحه للرئاسة أو ربط الحزب بأهواء ملياردير ينظر بعض الأمريكيين إليه على أنه عنصري.. ومازال الملياردير الأمريكي يتصدر استطلاعات الرأي لدى الجمهوريين بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه.

وكان ترامب قد كتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن استطلاعا جديدا للرأي يشير إلى أن 68% من مؤيدي سيصوتون لي إذا خرجت من الحملة الجمهورية وترشحت كمستقل.

وقد أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الأميركيين يعارضون مقترح دونالد ترامب، أبرز المرشحين الساعين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2016، بشأن منع المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال” وشبكة “إن بي سي”، فإن 25 في المائة فقط من الأمريكيين يؤيدون الدعوة، بينما يعارضها 57 في المائة.

وبالنسبة لمؤيدي الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، فقد أعلن 42 في المائة تأييدهم لمقترحه، بينما رفضه 36 في المائة.. وقد أرجأ ترامب زيارة كانت مقررة له إلى إسرائيل نهاية ديسمبر الجاري بعد تصريحاته العنصرية ضد المسلمين، وكتب ترامب في حسابه على موقع تويتر “قررت إرجاء زيارتي إلى إسرائيل وتحديد موعد لاحق للقائي مع (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة”.

وأظهر استطلاع للرأي الأمريكي أن 35 في المائة من الناخبين الجمهوريين يؤيدون المرشح دونالد ترامب، ما عزز نسبة التأييد لرجل الأعمال المثير للجدل لتصل إلى أعلى مستوى منذ أن أطلق حملته الانتخابية.

وارتفعت نسبة دعم ترامب بـ13 نقطة منذ أكتوبر الماضي، وفق الاستطلاع الذي أجرته شبكة سي بي إس وصحيفة نيويورك تايمز، والذي كشف أيضا أن السناتور الجمهوري تد كروز يحتل المركز الثاني الآن بنسبة 16 في المائة.

وكان معظم المقابلات الخاصة بالاستطلاع قد أجريت قبل دعوة ترامب إلى منع دخول المسلمين إلى الأراضي الأمريكية بدعوى الحفاظ على الأمن الوطني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل