المحتوى الرئيسى

مصر تدخل برقم قياسي عالمي جديد في جينيس لمشروع انشاء أضخم بحيرة مالحة

12/11 09:14

أعلنت شركة كريستال لاغونز كورب، Crystal Lagoons Corp وهي الشركة الحائزة على براءات الاختراع المطورة لتكنولوجيا بناء البحيرات المالحة الصافية العملاقة، عن تحطيم رقم قياسي عالمي في كتاب جينيس للقائمة المتنامية لها من الأوسمة العالمية، بمشروعها لبناء بحيرة مالحة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها 12.5 هكتارا في شرم الشيخ، وهي البحيرة التي أطلق عليها رسميا لقب أضخم بحيرة مالحة من صنع الإنسان في العالم.

ويحطم هذا المشروع رقم الشركة القياسي السابق، الذي كان يتمثل في بحيرة سان ألفونسو ديل مار المالحة في تشيلي التي كانت تحمل الرقم القياسي في كتاب غينيس منذ العام 2007.

وإذ يقع موقع البحيرة على اليابسة بالقرب من المنتجع الشهير على البحر الاحمر في الظهير الصحراوي، فإن البحيرة المالحة ستكون حجر الزاوية الرئيسي في مشروع التطوير السياحي سيتي ستارز في شرم الشيخ الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليار دولار، والذي يتم تطويره من قبل عائلة الشربتلي في مصر.

هذا المركز المتعدد الاستخدامات البالغة مساحته 750 هكتارا سيضم 12 بحيرة مالحة في مجموعها عند الانتهاء من بنائها وذلك باستخدام 100 هكتار من المياه المالحة التي ستضخ من المياه الجوفية في المنطقة. وستكون البحيرات المالحة نقطة جذب سياحية رئيسية للزوار والمقيمين الذين سيحتلون 30،000 وحدة سكنية مخطط لإقامتها هناك، فضلا عن الفنادق وملاعب الغولف والمراسي والمتاحف ومركز للتسوق.

وحتى الآن، لدى شركة كريستال لاغون محفظة نشطة من أكثر من 40 مشروعا موزعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مواقع رئيسية بما فيها الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل