المحتوى الرئيسى

"كارول" يحصد 5 ترشيحات لجوائز جولدن جلوب 2016

12/11 19:27

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية ترشيحات جوائز جولدن جلوب العالمية لعام 2016، في دورته الـ73، خلال مؤتمر صحفى عقد أمس الخميس بفندق "بفرلى هيلتون"، وقام كلاً من الفنانين كولى جرايس وأنجيلا باسيت وأمريكا فيرارا ودينس كويد بإعلان أسماء المرشحين للجوائز.

وضمت ترشيحات الجولدن جلوب، 25 فئة للأعمال السنيمائية والتليفزيونية التى تم إنتاجها هذا العام، من بينها، فئة أحسن فيلم، احسن فيلم روائي درامي، أحسن فيلم روائى "كوميدى أو موسيقى"، وأحسن مسلسل تليفزيوني درامي وغيرها.

 وتأتي أهمية جوائز "الجولدن جلوب" كونها مؤشراً هاماً لترشيحات اهم جوائز السينما العالمية وهى جوائز الأوسكار، والتي سيعلن عن ترشيحاتها الشهر المقبل.

وتصدر فيلم "Carol" ترشيحات الجولدن جلوب بحصوله على 5 ترشيحات، جاء من بعده أفلام "The Big Short"، و""The Revenant، و"Steve Jobs"  بحصول كلا منهم على 4 ترشيحات، فيما حصدت الأعمال التليفزيونية "American Crime"، "Fargo"، "Mr. Robot"، "Outlander"، "Transparent"، "Wolf Hall"، على 3 ترشيحات لكل منهم.

وعن ترشيحات أحسن فيلم "دراما" من نصيب افلام "Carol"، "Mad Max"، "The Revenant"، "Room"، "Spotlight".

 وجاءت ترشيحات أحسن ممثلة عن دورها بفيلم "دراما" من نصيب "Cate Blanchett" و "Rooney Mara" عن دورهما فى فيلم "Carol"، و"Brie Larson"، عن دورها فى فيلم "Room"، و"Saoirse Ronan" عن دورها فى فيلم "Brooklyn"، و"Alicia Vikander" عن دورها فى فيلم "Danish Girl"، كما أنها حصلت على ترشيح آخر كممثلة مساعدة عن دورها فى فيلم. "Ex Machina"

وكانت ترشيحات أحسن ممثل عن فيلم دراما من نصيب كلاً من "Bryan Cranston" عن دوره فى فيلم "Trumbo"، وحصل "Leonardo Dicaprio على عاشر ترشيح له للجولدن جلوب هذا العام بترشحه عن دوره فى فيلم "The Revenant"، و"Michael Fassbender" عن دوره فى فيلم "Steve Jobs"، و الفائز بجائزة الجولدن جلوب العام الماضى عن نفس الفئة "Eddie Redmayne" عن دوره فى فيلم "Danish Girl"، و"Will Smith" عن دوره فى فيلم"Concussion".

أما عن ترشيحات أحسن فيلم "موسيقي أو كوميدي" كانت من نصيب أفلام "The Big Short"، "Joy"، "The Martian"، "Spy"، "Trainwreck"، وجاءت ترشيحات أحسن ممثلة عن دورها بفيلم "موسيقي أو كوميدي" كلا من "Jennifer Lawrence" عن فيلم "Joy"، و"Melissa Mccarthy" عن فيلم "Spy"، "Amy Schumer" عن فيلم "Trainwreck، و"Maggie Smith" عن فيلم "The Lady in The Van"، و"Lily Tomilin" والتى رشحت لجائزتين الأولى عن فيلم "Grandma"، والثانية كأحسن ممثلة بمسلسل تليفزيونى "كوميدى" عن دورها في"Grace and Frankie".

وعن فئة أحسن ممثل بفيلم "موسيقي او كوميدي" رشح كلاً من "Christain Bale" عن فيلم "The Big Short"، و"Steve Carell" عن فيلم "The Big Short"، و"Matt Damon" عن فيلم "The Martian"، و"Al Pacino" عن فيلم "Danny Collins"، و"Mark Ruffalo" عن فيلم "Infinitely Polar Bear".

وجاءت ترشيحات أحسن مسلسل تليفزيوني "دراما" من نصيب مسلسلات "Empire"، "Game of Thrones"، "Mr. Robot"، "Narcos"، و"Outlander".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل