المحتوى الرئيسى

توقيف مغربيين مواليين لداعش

12/10 14:52

اعتقال تسعة موالين لـ داعش في المغرب

المغرب: اعتقال موالٍ لداعش شرق البلاد

الرباط: أعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس عن توقيف مغربيين وسط وجنوب المغرب، قالت انهما مواليين لتنظيم الدولة الإسلامية، وقاما بتوضيب شريط فيديو تحريضي يتوعدان من خلاله بتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.

وجاء في بيان رسمي صادر الخميس انه "في إطار تتبع التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الخميس، من إيقاف متطرفين في مدينتي أولاد تايمة (جنوب) وفاس (وسط)، مواليين لما يسمى ب+الدولة الإسلامية+".

وبحسب المصدر نفسه فإنه "علاوة على انخراطهما الكلي في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، أكدت المتابعة الدقيقة أن هذين العنصرين الخطيرين قاما أخيرا بتوضيب شريط فيديو تحريضي يتوعدان من خلاله بتنفيذ عمليات إرهابية نوعية داخل المملكة".

وكانت السلطات المغربية اعلنت الثلاثاء توقيف مواطنين مغربيين، قالت إن أحدهما موال لتنظيم الدولية الإسلامية، وكان يخطط لـ"عمليات ارهابية" في المملكة بتنسيق مع قادة التنظيم، والثاني طالب (19 سنة) كان يقوم بالترويج للتنظيم الجهادي.

وغداة اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي خلفت 130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا، اعلنت الرباط تفكيك "خليتين ارهابيتين" من ثلاثة واربعة أشخاص على التوالي، اضافة الى توقيف مغربي موال لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق البلاد، ثم توقيف مغربي وتركيين كانوا "يقرصنون المكالمات الهاتفية (...) ويعتزمون استغلال عائداتها لصالح تنظيم +داعش+".

وحسب ما تناقله الإعلام المغربي عقب اعتداءات باريس، فقد ورد في تدوينات لأتباع تنظيم الدولة الإسلامية على الانترنت تهديدات موجهة الى المغرب بالانتقام بسبب المعلومات الاستخباراتية التي قدمها الى فرنسا حول منفذي الاعتداءات وبينهم من هو من اصول مغربية. ورفعت الرباط حالة التأهب في أماكن عدة حساسة واستراتيجية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل