المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق أولى منافسات كأس العالم للأندية باليابان

12/10 11:12

تنطلق اليوم أولى منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التى تستضيفها اليابان، بمشاركة سبعة فرق، أبرزها برشلونة الإسباني بطل القارة العجوز وريفر بليت الأرجنتيني بطل قارة أمريكا الجنوبية.

يلتقي فريق سانفريس هيروشيما بطل اليابان نظيره أوكلاند سيتي بطل نيو زيلندا على ملعب يوكوهاما الدولي باليابان فى افتتاحية البطولة.

ويشارك سانفريس بوصفه بطلًا للدوري الياباني، وهو يعتمد كثيرًا على هيساتو ساتو اللاعب المخضرم صاحب أكبر عدد من أهداف الفريق في مونديال الأندية عام 2012.

ويحجز الفائز من هذه المواجهة تذكرة إلى الدور ربع النهائي الذي ينتظر فيه مازيمبي الكونغولي الذي يسعى لتكرار أدائه التاريخي الذي ظهر به في 2010، حينما أصبح أول فريق إفريقي يخوض نهائي البطولة، لكنه انهزم أمام إنتر ميلانو الإيطالي بقيادة المدرب رافائيل بنيتيز وقتها.

بينما ينتظر البرسا في الطرف الآخر من نصف النهائي، الفائز من مباراة أميريكا المكسيكي وجوانجزو إيفرجراند الصيني في ربع النهائي، ويتطلع الفريق الكتالوني إلى خلافة غريمه الأزلي ريال مدريد في التتويج بكأس العالم للأندية.

يعتبر برشلونة الإسباني هو الفريق الأقوى لحصد لقب كأس العالم للأندية، الذى حصل عليها مرتين، كما حصل البارسا على دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس أوروبا لأبطال الكأس أربع مرات، فضلًا عن الدوري الإسباني 23 مرة، وكأس إسبانيا 27 مرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل