المحتوى الرئيسى

أردوغان: بوتين قال لي "اعتبر اختراقات المجال الجوي ضيافة"

12/10 04:53

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين كان يلقبه دائما بـ"الشجاع"، وأن "تصريحات بوتين بشأني تقوم على شجاعتي ومروءتي كما أن له عدة تصريحات يصفني فيها برجل الدولة الصادق".

وأضاف أردوغان، في لقاء إذاعي، أن جميع الدول رأت أن تركيا محقة بشأن إسقاطها الطائرة الروسية، وفي إجابته عن السؤال المتعلق بتقييمه اتخاذ روسيا اليوم موقفا معارضاً له قال أردوغان: "يجب طرح هذا السؤال على السيد بوتين نفسه، يعني ليس قبل نحو 11 شهرا بل قبل فترة قصيرة كانت تصريحات بوتين بشأني تتمحور حول شجاعتي ومروءتي. كما أن له تصريحات أخرى يصفني فيها برجل الدولة الصادق. وخصوصا أثناء اجتماعنا معه أو مع رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو بيرلسكوني والمستشار الألماني السابق جيرهارد شرويدر كان حديثهم عني دائما ما يكون في هذا الإطار".

وأشار أردوغان إلى أنه قبل إسقاط الطائرة مؤخرا اخترق الروس المجال الجوي التركي مئات المرات قائلا: "استمر اختراق الروس لمجالنا الجوي في البحر الأسود العام الماضي قرابة 15 دقيقة وقمنا بتحذيرهم فرد الروس أن الطيارين لا يعرفون الإنجليزية وأنه هناك سوء تفاهم. وحدث الشيء نفسه في أول اختراق تم من المجال السوري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل