المحتوى الرئيسى

بالفيديو- جيرو يقود أرسنال للدور الثاني بدوري الأبطال.. وليفاندوفسكي ينقذ بايرن من كمين زغرب

12/10 00:43

أثينا/ زغرب - (د ب أ):

سجل المهاجم الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه أرسنال الإنجليزي إلى التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه الساحق 3 / صفر على مضيفه أولمبياكوس اليوناني اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

كما سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الشوط الثاني لينقذ فريقه بايرن ميونيخ الألماني من كمين مضيفه دينامو زغرب الكرواتي حيث قاده للفوز 2 / صفر ليؤكد الفريق جدارته بالتأهل وصدارة المجموعة علما بأنه حسم التأهل والصدارة قبل مباريات هذه الجولة.

ولقن أرسنال مضيفه درسا قاسيا بثلاثية نظيفة وانتزع منه المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة وأيضا بفارق الأهداف ليرافق أرسنال فريق بايرن إلى دور الستة عشر بالبطولة ويتراجع أولمبياكوس إلى المركز الثالث وينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

ورفع أرسنال رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أولمبياكوس فيما رفع بايرن رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة وتجمد رصيد دينامو زغرب عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير علما بأنه ودع دوري الأبطال رسميا قبل مباريات هذه الجولة.

وأنهى ارسنال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جيرو في الدقيقة 29 ثم أضاف اللاعب نفسه هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 49 و67 من ضربة جزاء ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في خمس مباريات خاضها مع الفريق في المسابقة هذا الموسم.

وكان أولمبياكوس بحاجة إلى التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد فقط من أجل الإطاحة بأرسنال والتأهل للدور الثاني لكنه فشل في تحقيق هذا أمام قوة وكثافة هجوم أرسنال.

ولم يستغرق أرسنال وقتا طويلا في استكشاف ملامح لعب أصحاب الأرض حيث نجح أرسنال في فرض سيطرته على مجريات اللعب سريعا وبدأ محاولاته الهجومية مبكرا.

ولم يستغل أولمبياكوس إقامة المباراة على ملعبه أو الضغوط الواقعة على أرسنال الذي يحتاج للفوز بفارق هدفين حيث ترك الفرصة للضيف الإنجليزي في الضغط الهجومي وتشكيل خطورة كبيرة على المرمى اليوناني وإن عانى أرسنال من عدم الدقة في إنهاء الهجمات تارة ومن التسرع في إنهائها تارة أخرى لتضيع الفرص تباعا.

وكسر جيرو حاجز الصمت بهدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 29 مترجما تفوق الفريق إلى هدف مستحق في مرمى أـصحاب الأرض.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة لأرسنال من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية لعبها آرون رامسي وقابلها جيرو المتحفز بجوار القائم الأيمن بضربة رأس كانت في متناول يد الحارس ولكن الكرة أفلت منه وأكملت طريقها إلى داخل المرمى.

وتخلى أولمبياكوس عن انكماشه الدفاعي بعد الهدف وحاو الرد على هجمات أرسنال بغية تسجيل هدف التعادل ولكنه فشل في استغلال الفرص القليلة التي سنحت له قبل أن يعود أرسنال للضغط على مضيفه بحثا عن الهدف الثاني.

وانطلق ثيو والكوت بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38 وسدد الكرة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أولمبياكوس.

ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة في الدقيقة 40 انتهت إلى تمرثرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن دفاع أرسنال أبعدها في الوقت المناسب من أمام المرمى مباشرة.

كما سدد آرثر ماسوكو كرة قوية بيسراه من مسافة بعيدة في الدقيقة 41 ولكنها ذهبت في يد التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال.

ولم تفلح محاولات أولمبياكوس الهجومية في نهاية هذا الشوط الذي انتهى بتقدم أرسنال 1 / صفر.

وبدأ أولمبياكوس الشوط الثاني بهجوم مكثف وأبعد الدفاع الإنجليزي الكرة من أمام المرمى اثر ضربة ركنية في الدقيقة 46 ثم تصدى تشيك لكرة عرضية بقبضة يده في الدقيقة التالية قبل أن يسقط جيرو على أرض الملعب بسبب الخشونة حيث تلقى العلاج واستأنف اللعب سريعا.

ولكن أرسنال باغت مضيفه بالهدف الثاني في الدقيقة 49 عندما استغل جيرو خطأ في التغطية الدفاعية وسجل هدفه الثاني وهو الثاني لأرسنال.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة لجويل كامبل على حدود منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة لنفسه ثم مررها بينية متقنة بين خمسة من مدافعي أولمبياكوس لتصل غلى جيرو المندفع داخل منطقة الجزاء والذي لم يتوان عن إيداعها المرمى في غفلة من الدفاع.

وسعى أولمبياكوس للرد في الدقائق التالية ولكن الحظ عانده في الكرة التي وصلت على رأس مدافعه المتقدم مانويل دا كوستا الذي حولها في اتجاه المرمى ولكنها ذهبت في يد تشيك.

وأهدر والكوت فرصة ذهبية لأرسنال في الدقيقة 56 عندما وصلت إليه الكرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ودون أي مضايقة من الدفاع اليوناني لكنه سددها بلا اتقان لترتطم بأحد المدافعين وتخرج لركنية لم تستغل جيدا.

ورد أولمبياكوس بتسديدة قوية من كونستانتينوس فورتونيس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التالية ولكن تشيك تألق وأبعدها لركنية لم تستغل جيدا.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وإن ظهرت بعض الخشونة في الأداء نتيجة توتر أعصاب لاعبي الفريقين مما أسفر عن إنذار جيرو في الدقيقة 63.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل