المحتوى الرئيسى

كيم كارداشيان تتحول لموناليزا وكينى هنرى الثامن

12/10 00:04

حوّل معرض للأثاث القديم كيم كارداشيان وكينى ويست، لشخصين معروفين قديمًا، لتتماشى صورهم مع المنازل الحديثة.  

فأصبحت كيم كارداشيان هى الموناليزا، وكينى ويست هو الملك هنرى الثامن واختار صاحب المعرض تلك الشخصيات لما كان لها من شهرة واسعة وصيت فى عصرها وبعده.

وهنرى الثامن كان ملك إنجلترا منذ 21 من أبريل 1509 وحتى وفاته، بالإضافة لكونه لورد أيرلندا ثم ملكها بعد ذلك، ومطالب بحقه فى تاج مملكة فرنسا، فهو ثانى ملوك أسرة تيودور خلفًا لوالده هنرى السابع، لعب هنرى الثامن دورًا هامًا فى انفصال كنيسة إنجلترا عن الكنيسة الكاثوليكية.

أدى الصدام بين هنرى الثامن وروما إلى انفصال كنيسة إنجلترا عن سلطة الباباوية وحل الأديرة وتعيينه لنفسه رأسًا لكنيسة إنجلترا، لكنه ظل مؤمنًا فى داخله بالتعاليم الدينية الكاثوليكية، حتى بعد قطع الصلة مع الكنيسة الكاثوليكية.

أشرف هنرى الثامن أيضًا على الاتحاد القانونى بين إنجلترا وويلز عن طريق سن قوانين تقنن الاتحاد بين عامى 1535-1542.

كان هنرى الثامن جذابًا متعلمًا بارع فى الخطابة، ويعده البعض "أحد أكثر الحكام الذين جلسوا على عرش إنجلترا كاريزما".

أما الموناليزا هى لوحة رسمها الإيطالى ليوناردو دافينشى، يعتبرها النقاد والفنانون واحدة من أحد أفضل الأعمال على مر تاريخ الرسم.

وقدم فيها تقنية رسم مبتكرة وهى الإسقاط المتوسط الذى يجمع بين الجانب والأمام فى لوحات الأفراد الذى يعطى التجسيم للمنظور.

بدأ دافينشى برسم اللوحة فى عام 1503 م، وانتهى منها جزئيًا بعد ثلاث أو أربع أعوام أجزاء من اللوحة تم الانتهاء منها عام 1510.

ويقال إنها لسيدة إيطالية تدعى مادونا ليزا دى أنتونيو ماريا جيراردينى زوجة للتاجر الفلورنسى فرانشيسكو جوكوندو صديق دا فينشى والذى طلب منه رسم اللوحة لزوجته عام 1503، ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها هذا، المتزوج من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذى أحبته تُوفى.

وبحسب موقع loveantiques.com، فعرضت صورة كيم مقابل 15 يورو أما كينى مقابل 10 يورو، أرسل البائع منها نسخها لمنزلهما، وقبلا أن تذهب الأموال التى ستأتى من ثمن تلك اللوحات للأعمال الخيرية.

وقال العضو المنتدب للموقع، ويل توماس: "باعتبارنا سوق للسلع العتيقة قررنا أن نحتفل بميلاد الطفل المقبل بجو من المرح والبهجة يجمع بين الماضى والحاضر بطريقة فريدة من نوعها من خلال دمج الصورة التاريخية للأكثر شهرة اليوم".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل