المحتوى الرئيسى

تجاهل وزير القوي العاملة إقرار العلاوة يثير الغضب بين القيادات العمالية

12/09 19:41

تسبب تأخير اجتماع جمال سرور وزير القوي العاملة برجال الاعمال لإقرار العلاوة الخاصة للقطاع الخاص والتي تصرف في شهر يوليو من كل عام فى حاله من الغضب بين عمال القطاع الخاص مما دفع قيادات التنظيم النقابي توجيه انتقادات واسعه للوزير.

اكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر  أن تأخير الوزير في الإجتماع بممثلي رجال الاعمال لاقرار العلاوه الخاصه يؤكد تهاون الحكومه في حقوق العمال ويزيد من السخط والغضب العمالي بين شريحه كبيره من العمال وهم عمال القطاع الخاص.

وطالب البدوي مساواه عمال القطاع الخاص بنظراءهم من قطاع الاعمال، كما طالب البدوي بمعامله الصحفين والعاملين بالصحف المستقله والحزبيه بزملاءهم من الصحف القوميه وصرف العلاوه التي تأخرت ما يقارب الخمسة اشهر .

كما اكد القيادي العمالي عبد الفتاح خطاب، ان العلاوة الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص موضوع مصيرى بالنسبة لنا وهو حق يقر لنا منذ ما يقرب من 30 عاما بصفة دائمة وثابتة، مؤكدا انه صدر القرار بقانون رقم 99 لسنة 2015 والخاص بأقرار العلاوة الخاصة للعاملين غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية لكن لم يحترم القانون .

وأكد ان جمال سرور وزير القوي العاملة، بصفته الجهة الإدارية، لم يستطع تطبيق القانون ولم يستطع مجرد الدعوة لعقد مفاوضة جماعية تنتهى باتفاقية جماعية تقر حق العاملين في العلاوة وذلك بسبب فشله وخوفه من بطش رجال الأعمال .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل