المحتوى الرئيسى

الخرطوم وموسكو تقتربان من الانتقال إلى نظام المحاسبة بالعملة الروسية

12/09 16:57

16:16 09.12.2015(محدثة 16:23 09.12.2015) انسخ الرابط

صرح السفير السوداني لدى روسيا نادر يوسف بابكر، أن الخرطوم وموسكو قد تنتقلان إلى نظام المحاسبة بالروبل في حساباتهما البينية.

وقال بابكر في مقابلة أجرتها معه وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء 9 كانون الأول/ديسمبر: "العلاقات الاقتصادية (بين روسيا والسودان) تتعزز حاليا، وتشهد تقدما حقيقيا وفعليا. وفيما يخص التعاون في المجال المالي، فهناك اتفاق للمحاسبة باستخدام العملة الروسية الروبل. وفي حقيقة الأمر، سيحدث ذلك قريبا جدا".

وأضاف السفير السوداني لدى روسيا أن "هذه الخطوة ستساهم في حركة البضائع بين البلدين وتنفيذ الاستثمارات بين السودان وروسيا. وأعتقد أن آفاق التعاون في هذا المجال بين الدولتين واعدة جدا. وربما في غضون عامين أو 3 سنوات قادمة سنشهد ذلك بشكل واضح".

والجدير بالذكر، أن العلاقات الثنائية بين الدولتين تمر حاليا في مرحلة جديدة وتشهد تعزيزا ملحوظا. وتعقد اللجنة الحكومية الروسية السودانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري اجتماعاتها في الفترة ما بين 19 و22 ديسمبر / كانون الأول الحالي في الخرطوم.

انظر أيضا: نادي "الشرق": مؤتمر صحفي لسفير جمهورية السودان لدى روسيا الاتحادية وزير الاستثمار السوداني: روسيا متقدمة في مجال الطاقة والتعدين ووقعنا معها 10 اتفاقيات شكري والغندور يدعوان للتحسب من تعكير صفو العلاقات المصرية السودانية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يوعز لمجلس الوزراء بالتجهيز لمقاضاة أوكرانيا

أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مجلس الوزراء بالإعداد لمقاضاة أوكرانيا، في حال لم تسدد ديونها لروسيا، وقدرها 3 مليارات دولار.

الجيش يحبط محاولة تفجير مسرح في مدينة عنابة الجزائرية

أفادت الأنباء أن الجيش الجزائري يحاصر 3 مسلحين كانوا يخططون لتفجير مسرح عنابة، والذي كان من المفترض أن يشهد، اليوم الأربعاء، حفلاً يحييه مطرب الراي الشاب خالد بمناسبة اختتام الأيام السينمائية.

لافروف: روسيا تواصل دعمها لمصر ضمن استراتيجية محاربة الإرهاب

تحدث وزير الخارجية الروسي لوسائل الإعلام الإيطالية حول محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط، وأكد أن روسيا تدعم مصر ضمن إطار الحرب ضد الإرهاب. وفي ما يخص محاربة الإرهاب في سوريا أكد لافروف أن روسيا ترفض مطلب رحيل الأسد.

ميدفيديف يرفض كشف سرّ يخص العملية العسكرية في سوريا

لم تطلب وزارة الدفاع الروسية زيادة الاعتمادات المخصصة لها لتمويل عملية الطيران العسكري الروسي في سوريا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل