المحتوى الرئيسى

إسماعيل يوسف 'رجل الأزمات ' فى الزمالك : هذه رسالتى لباكيتا ..ومأجورون يحاولون هدم النادى

12/09 15:53

لاعبو الفريق نسوا فيريرا ..والمقصرون مالهمش مكان فى الفريق

اقول للجماهير العظيمة.. ماتقلقوش على الفريق وماتصدقوش كل حاجة عن اللاعبين

لدينا إدارة توفر لبن العصفور ولاعبون هم الأفضل فى مصر

أزمة باسم مرسى أخذت أكثر من حجمها .. وإسلام جمال أخطأ

أدلى اسماعيل يوسف مدير الكرة ورجل الأزمات فى الزمالك بحوار مطول لمجلة الزمالك الرسمية كشف خلاله عن العديد من الأسرار وكواليس الأزمات التى ضربت الفريق فى الفترة الاخيرة ومنها رحيل البرتغالى فيريرا وخروج باسم مرسى واسلام جمال عن النص والتعاقد مع المدرب البرزيلى باكيتا وعلاقته برئيس النادى واسباب إلغاء معسكر الإمارات وجاء نصه على النحو التالى :-

إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك اسم يعنى الكثير والكثير ونحتاج الى مجلدات للحديث عنه ، فهو أحد الرموز المهمة التى لن ينساها التاريخ داخل النادى وحينما كان لاعبا كانت الجماهير تتغنى باسمه فى المدرجات وجود تيجانا فى منصب مدير الكرة فى هذا التوقيت امر ضروري ولاغنى عنه لانه شخصية قيادية ومحبوب من الجميع ونجح بالفعل وبشهادة الجميع فى انهاء مشاكل عديدة دون ان يعلم أحد وبجانب انه وضع نظاما صارما داخل الفريق دون ان يظلم اى لاعب فالكل عنده سواء.

نبدأ بالحدث الأهم وهو باكيتا .. كيف تم إختياره؟

تم إختيار باكيتا من جانب اللجنة الفنية التى تشكلت لهذا الغرض ، ضمن عدد من المدربين المرشحين لعدة أسباب منها صغر سنه ، وإنتماءه للمدرسة البرازيلية التى تتوافق مع أسلوب أداء الفريق حاليا ، كما أن تاريخه التدريبى حافل بالإنجازات لنحو 12 ناديًا ومنتخبًا على مدار 28 عامًا، وخاض تجربته الأولى فى تدريب المنتخبات منتصف 2003، حتى تولى تدريب المنتخب البرازيلى للناشئين تحت 17 سنة، ثم المنتخب البرازيلى تحت 20 عامًا، وتوج بلقب كأس العالم تحت 17 عامًا مع المنتخب البرازيلى.

إضافة إلى مونديال تحت 20 عامًا عام 2003، كما حقق 5 بطولات مع الهلال السعودى منها الثلاثية فى موسم 2004/2005 الدورى وكأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين ، حقق 4 ألقاب مع فريق الغرافة القطرى، بطولة الدورى "مرتين"، بالإضافة إلى كأس الأمير وكأس الشيخ جاسم ، كل هذه الإنجازات حسمت إختياره.

وتحدثت معه هاتفيا قبل وصوله للقاهرة وكان إنطباعى عنه إيجابيا حيث لمست أنه ودود ومرح ومتعاون ، وأعد جمهور الزمالك باستمرار مسيرة البطولات معه ، ورسالتى لباكيتا : عليه ان يعلم انه سيكون فى مهمة صعبة حقيقة وسنساعده جميعا من أجل النجاح ولكنه سيجد أيضا كل الظروف التى تساعده على الحفاظ على البطولات ادارة توفر لبن العصفور ومناخا مناسبا ولاعبين هم الأفضل فى مصر.

ما تقييمك للفترة التى قضيتها حتى الآن وأنت مديرا للكرة فى الزمالك ؟

الحمد لله رب العالمين أنا راضى وبدرجة كبيرة جدا عما قدمته للنادى حتى الأن وهذه الفترة بالفعل صعبة للغاية ولكن على الجميع ان يعلم ان الفريق بخير مهما حدث بفضل وجود مجلس ادارة يساندنا باستمرار ولاعبين مميزين ونحن بالفعل قد التحدى ومررنا بالتجربة الحالية أكثر من مرة قبل ذلك وكنا على قدر المسئولية.

بصراحة شديدة كيف ترى هروب البرتغالى جيسوالدو فيريرا من القيادة الفنية للفريق ؟

فييرا لم يحترم كلمته مع الزمالك ورحل فجأة وبدون اى مقدمات وانا شخصيا لم أكن اتوقع منه ذلك لأن مافعله عكس شخصيته تماما ولم يظهر فى الفترة الأخير بأى موقف يوضح انه سيرحل وأرى انه بالفعل خان الزمالك وجماهيره والدليل انه حينما هرب درب السد القطرى مباشرة وهذا يعنى انه كان متفقا على كل الأمور مع مسئولى النادى القطرى وقت تواجده فى الزمالك وهذا فى حد ذاته عيب.

وكيف تعاملت مع اللاعبين وخاصة انهم ارتبطوا بالخواجة كثيرا ؟

بالفعل عانيت كثيرا لأن اللاعبين كانوا مرتبطين بفيريرا ارتباطا كبيرا وعقدت معهم اكثر من جلسة وهم بالفعل أكدوا على انه صفحة وانتهت من حياتهم وهم مرتبطون بنادى الزمالك والمصلحة العامة اهم وهى هدفهم جميعا وهم محترمين ومخلصين لأعلى درجة.

وهل الفريق استفاد من فترة توقف الدورى ؟

بالفعل استفدنا كثيرا وخضنا معسكرا داخليا فى مدينة السادس من أكتوبر والحمد لله لايوجد اصابات حاليا فى الفريق واطمأنينا على كل اللاعبين ومعسكر الإمارات تم إلغاؤه لضيق الوقت بعد وصول باكيتا ، حيث أننا سنلعب مباراة فى الدورى يوم 17 الجارى والوقت لا يتسع لسفر المدرب الجديد ثم العودة من الإمارات خلال هذه المدة القصيرة وجربنا لاعبينا أكثر وأكثر فى معسكر أكتوبر وسنعود بقوم لمواصلة المشوار فى الدورى والحفاظ على الدرع للعام الثانى على التوالى داخل النادى واسعاد جماهيرنا المحترمة.

وكيف ترى تواجد الثلاثى طارق مصطفى وسامى الشيشينى ومدحت عبد الهادى فى الجهاز الجديد ؟

شهادتى فيهم مجروحة وبالفعل تواجد الثلاثى اضافة كبيرة وفى هذا التوقيت وهم من أولاد النادى المخلصين وقريبين جدا من اللاعبين واتمنى لهم التوفيق امامهم مسئولية صعبة فى وقت أصعب ولكنهم قد التحدى وعلى قدر المسئولية.

وماذا تقول لعلاء عبد الغنى بعد رحيله عن الجهاز ؟

علاء عبد الغنى شخصية محترمة بمعنى الكلمة ومخلص جدل للنادى وأدى رسالته على أكمل وجه وبامتياز واتمنى له التوفيق الفترة المقبلة.

وهل بالفعل ستتدخل فى الأمور الفنية ؟

انا مدير كرة للنادى والتدخل ليس كما يقول الكثيرون سأبدى رأيى فى بعض الأمور الفنية وكلها تكون استشارات داخل الجهاز ككل ونعمل بروح واحدة والحب هو المتواجد بيننا.

تردد مؤخرا ان اسماعيل يوسف رفض تولى حسن شحاته المسئولية بعد فيريرا .. ما تعليقك ؟

اختيار المدير الفنى أمر يخص مجلس ادارة النادى وليس اسماعيل يوسف هو صاحب القرار والكابتن حسن شحاته اخويا الكبير وتشرفت بالعمل معه من قبل وتربطنى به علاقة وطيدة واقول لصاحب هذه الشائعة ربنا يشفيك من اللى فى دماغك وحسبى الله ونعم الوكيل.

وماذا عن أزمة باسم مرسى ؟

أزمة باسم مرسى انتهت واللاعب اخطأ بعد تنفيذه لتعليمات الإدارة والجهاز الفنى بعدم التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعى وتم توقيع غرامة ماليه عليه قدرها 350 ألف جنيه وأرى أن الإعلام ضخم هذه المشكلة وأعطاها أكثر من حجمها.

وما حقيقة الأزمة الخاصة بإسلام جمال مدافع الفريق ؟

اسلام جمال أخطأ وتم توقيع عقوبة قاسية عليه وانتهز الفرصة وأوجه رسالة لكل اللاعبين بأن يركزوا داخل الملعب فقط وليس لهم أى علاقة بأمور أخرى وعليهم أن يقدروا المكان الذى يتواحجدوا فيه وليعلموا النه نعمة بالفعل من عند ربنا وعليهم الحفاظ عليها وان اللاعب الذى سيخرج عن النص لن نرحمه والزمالك أكبر من أى لاعب مهما كان اسمه وحجمه.

وهل تحدثت مع طلبة وأبو جبل بلشأن تجديد عقودهم مع الفريق ؟

الوقت الحالى من أجل العمل فقط وليس لأمور أخرى والحديث مع اللاعبين عن التجديد مش وقته نهائيا وانا عن نفسى سأقدم تقريرا لمجلس الإدارة وسأطلب فيه استمرار حمادة طلبة ومحمد أبو جبل مع الفريق الموسم المقبل لأنهما من الأعمدة الرئيسية وخدما الفريق كثيرا أما باقى اللاعبين الذى ستنتهى عقودهم الموسم المقبل فلا توجد لديهم اى مشاكل من اجل الاستمرار والأيام المقبلة سوف تثبت ذلك.

وما حقيقة ان أكثر من لاعب فى الفريق استقروا على الرحيل فى يناير ؟

هذا الكلام كدب ولا أساس له من الصحة ولم يطلب اى لاعب الرحيل والكل ملتزم بتعاقده مع النادى وأوضح أن مجلس الإدارة والجهاز الفنى لن يقفوا فى طريق احتراف اى لاعب ولكن بشرط ان يكون العرض جادا وليس وهميا وجيدا من الناحية المادية للنادى وللاعب ونحن لانعترف بالعوض عن طريق الإعلام وكفانا كذب ومهاترات واتركوا اللاعبين فى حالهم.

وماذا يحتاج الفريق من صفقات جديدة ؟

سمعت "رغى" كثير فى هذا الموضوع نبحث فقط التعاقد مع مهاجم افريقى صريح يكون مميز لضمه خلال الانتقالات الشتوية المقبلة وغير ذلك لن نضم اى لاعب وكل المراكز بها لاعبون على أعلى مستوى بما فيهم خط الهجوم وما يتردد ما هو الا اجتهادات اعلامية وسننظر الى التقرير الذى أتى به سامى الشيشينى من السنغال لضم المهاجم الافريقى.

تردد بوجود أزمة فى المستحقات الخاصة باللاعبين ؟

بصراحة لا توجد أزمة مستحقات خاصة باللاعبين والكل حصل على مستحقاته ومكافأت الفوز بالدورى والكأس ومكافآت المباريات الأخيرة والإعلام فقط يريد أن توجد مشكلة من لا شئ وتعودنا على ذلك ولا نشغل بالنا بما يقال.

الزمالك مضطهد إعلاميا أم لا ؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل