المحتوى الرئيسى

خلال زيارته للإسكندرية.. البابا تواضروس يلتقى بمجمع الكهنة

12/09 13:21

اجتمع صباح اليوم الاربعاء البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع مجمع كهنة الإسكندرية بحضور الأنبا بافلي والقمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية والقس أنجيلوس اسحق والقس أمونيوس عادل سكرتارية قداسته.

وهنأ البابا الأباء بمناسبة قرب شهر كيهك، وتحدث في كلمة روحية من الإصحاح الرابع من رسالة معلمنا بولس الرسول إلى كنيسة أفسس , ثم تحدث عن ملامح الكهنوت المقبول أمام الله واهمها "الافتقاد" التى تدل على المحبة من زيارة المنزل وأيضاً كل طرق الافتقاد، وينطبق عليها أعرف خاصتي وخاصتي تعرفني، والافتقاد يكون مركزاً في بداية حياة الأب الكاهن ويقل مع تقدم السن.

وتحدث عن التعليم قائلا : انه مفتاح التغيير في حياة الانسان، وهو الذي يجعل الشعب أفضل ويجب أن يقدم الكاهن التعليم في صورة شيقة جذابة، كما يجب أن يكون التعليم مشبع ومفرح وكتابي وأبائي وكنسي، وأيضاً يجب أن يكون التعليم بالقدوة.

وايضا من ملامح الكاهن النظام الذى يعد أداة للنجاح مستشهدا بمعجزة الخمس خبزات والسمكتين للسيد المسيح التى تدل على النظام، موضحا ان النظام موجوداً في الكنيسة من خلال المواعيد والاجتماعات وترتيب الخدمات والعظات وفي كل شيء، فالنظام هو الذي يظهر جمال الشيء.

كما تضم ملامح الكاهن وهى "التلمذة" فهى دليل الاتضاع , والكنيسة التي بها تلمذة تفرز قيادات باستمرار، وهي تبدأ باهتمام الكاهن بفصل إعداد الخدام والتلمذة من مسؤوليات الكاهن الرئيسية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل