المحتوى الرئيسى

تكريم عمر ونور الشريف في مهرجان «عنابة» الجزائري

12/08 18:38

يختتم بالمسرح الجهوي وسط مدينة عنابة الساحلية بالجزائر، الثلاثاء، مهرجان «عنابة» للفيلم المتوسطي، في ثوبه الجديد بعد فترة توقف دامت حوالي 30 عاما.

المهرجان الذي بدأت فعالياته يوم 3 ديسمبر الجاري بتكريم عدد كبير من نجوم السينما العربية والجزائرية كان في مقدمتهم النجم العالمي عمر الشريف، وكذلك النجم الراحل نور الشريف وهو التكريم الذي قال عنه وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي إنه "تكريم لفنان عربي كبير يفخر به جميع العرب، وترك فراغا كبيرا"، وتسلمت الجائزة ابنته «مي».

كما تم تكريم الفنان المصري الراحل عمر الشريف، والفنانة الجزائرية الراحلة فطومة بو عماري، والمخرج الجزائري موسى حداد، والممثل سيد أحمد اقومي، والمخرج عمار العسكري، والمخرج بن عمار بختي، والسينمائي عمار شطايبي، والممثل التونسي أحمد السنوسي.

أما ضيف شرف المهرجان، فكان المخرج التشيلي الفلسطيني الأصل مغيل ليتين، الذي صنع ما يقرب من 17 فيلما آخرها «أرض النار» عام 2000.

شارك في المهرجان، 19 فيلما تم عرضها على مدار خمسة أيام، وشهد أول عرض لفيلم «حب الشيطان» لعبد الرحمن حرات.

الفعاليات شارك بها العديد من النجوم منهم السورية سولاف فواخرجي، ومن مصر نجلاء بدر ومي نور الشريف، وتعذر وصول خالد أبو النجا من لندن لحضور عرض «قدرات غير عادية».

وشهد عرض الفيلم المصري «قدرات غير عادية» بالمسرح الجهوي، حضورا جماهيريا كبيرا قبل عرضه بساعة كاملة وتفاعل الجمهور مع مشاهد العمل، وأقيمت ندوة بعد الفيلم حضرتها بطلته نجلاء بدر، التي أكدت أن "العمل مع داوود عبد السيد كان ممتعا"، وتوجه بالشكر للشركة المنتجة «دولار فيلم ونيو سينشري».

وحول المغزى من الفيلم، قالت إنها لا تستطيع الحديث على لسان داوود عبد السيد، لكن ومن وجهة نظرها تعتقد أن في كل منا قدرات خاصة لا نشعر بوجودها، وهو رحلة لاكتشاف قدراتنا الخاصة التي وهبنا الله إياها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل