المحتوى الرئيسى

كاسبرسكي لاب تعلن عن طرح برنامج كاسبرسكي لأمن الإنترنت

12/08 15:43

أعلنت كاسبرسكي لاب عن طرح إصدار جديد لبرنامج Kaspersky Internet Security - للأجهزة المتعدد 2016. وتم تطوير هذا البرنامج خصيصاً لتوفير الحماية للأمور الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين مثل خصوصيتهم وبياناتهم ومعلومات هويتهم وأموالهم وأجهزتهم ذاتها.

والحل الجديد مدعوم بتكنولوجيات حديثة بما يجعل المستخدمين يشعرون بأنهم محميون بصرف النظر عن نوع المهام التي ينجزونها على أجهزتهم المتصلة بالانترنت ومهما كان نوع نظام التشغيل الذي يستخدمونه سواء: Windows أو OS X أو Android. وقد تم تزويد هذا البرنامج بميزات جديدة الهدف منها حماية خصوصيات حياة المستخدمين.

وفقاً لنتائج استطلاع "مخاطر أمن تكنولوجيات المعلومات الاستهلاكية 2015 ، طرأ ارتفاع ملحوظ على عدد مستخدمي الإنترنت الذين يشعرون بالقلق إزاء خصوصيتهم على الإنترنت مقارنة بالعام الماضي. فقد أبدى 68% من المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة قلقهم من احتمال تمكن شخص ما من الوصول إلى ملفاتهم الشخصية، في حين أعرب 56% منهم عن تخوفهم باحتمال وجود برامج على أجهزتهم تجمع معلومات حولهم، فيما ذكر 55% من الأشخاص المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة بأنهم لا يثقون بكاميرات الويب المثبتة على أجهزتهم، لاسيما وأن هذه الكاميرات تشتهر بأنها كثيرا ما تستخدم للتجسس على مالكي الجهاز. جميع هذه الأمور تتطلب حلولاً أمنية تساعد على إيجاد طرق تضمن حماية خصوصية المستخدمين على أجهزتهم. صمم الإصدار الجديد من برنامجKaspersky Internet Security - للأجهزة المتعدد 2016 مع أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، فهو يشتمل على تكنولوجيات جديدة مصممة لحماية الخصوصية.

غالباً ما تطلب شبكات التواصل الاجتماعي ووكالات الإعلان والتحليل معلومات حول أنشطة المتصفح أو مواقع المستخدمين أو سجل البحث الخاص بهم وما إلى ذلك. وتقوم تلك الجهات بالتسلل إلى هذه المعلومات واستخدامها عن وبيعها أو استخدامها لعرض الإعلانات الموجهة للمستخدم. يعمل التصفح الخاص على إزالة مثل هذه البيانات من حركة المرور على الإنترنت ويرسل إشعارات تبليغ عن أية طلبات محظورة إلى المستخدم عن طريق برنامج Plugin متخصص (والذي متوفر لمتصفحات: Mozilla Firefox و Internet ExplorerوGoogle Chrome). تختلف تكنولوجيا كاسبرسكي لاب عن الأدوات الأخرى المثبتة في المتصفحات، بمعنى آخر، يبدي المنتج أداءً أعلى من مجرد حماية المستخدم من إمكانية التعرف عليه عن طريق ملفات cookie أو مواقع التحذير التي تمنع نقل البيانات التي من الممكن أن تتعقب المستخدمين، إنه في الواقع يضمن عدم مغادرة البيانات لهذا الجهاز.

ومن المتعارف عليه أيضاً أنه عند تحميل برنامج مجاني على جهاز المستخدم، يتم إدخال ملحقات برمجية إضافية إلى جهازه من دون علم المستخدم. ومن الممكن لهذه التغييرات أن تؤثر على متصفح الصفحة الرئيسية أو محرك البحث الافتراضي أو أن تثبت برمجيات Plugins والملحقات البرمجية أخرى. إلى جانب ذلك، هناك احتمال أن يتم تعديل تعريفات الشبكة والنظام دون موافقة صاحب الجهاز. وقد تؤدي جميع هذه العناصر مجتمعة إلى انتهاك خصوصية المستخدم، ويعود ذلك إلى أن بعض البرامج Plugins والملحقات البرمجية قد تقوم أيضاً بجمع معلومات حول المستخدمين وسلوكهم على الانترنت واستخدامها لأغراض مختلفة. تقوم خاصية Change Control* بالكشف عن أي محاولة لإدخال مثل هذه التغييرات وتبلغ المستخدم لتمكنه من السماحه بإتمام هذه العملية أو حظرها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل