المحتوى الرئيسى

دو تختار إيكوميرا شريكاً تكنولوجياً في تنفيذ مشروع ترام دبي

12/08 15:26

أعلنت دو عن اختيارها شركة إيكوميرا (Icomera) شريكاً تكنولوجياً في تنفيذ مشروع ترام دبي، والذي يوفر شبكة واي فاي متطورة لركاب الترام على متن جميع عرباته وفي جميع محطاته.

وقد اعتمدت إيكوميرا منصتها الرائدة إكس سيريس (X-Series) التي تدعم شبكات الجيل الرابع (4G/LTE)، حيث سيجري توفير اتصال الواي فاي على امتداد محطات ومسار الترام، والذي تدعمه شبكة دو من الجيل الرابع (4G/LTE).

وقد تم تصميم هذه الخدمة على نحو يسمح للركاب بالاستفادة من اتصال سلس في جميع أرجاء عربات الترام ومحطاته، وهو يدعم أي نوع من الأجهزة الذكية. وقد بدأت الشبكة عملها في محطات ترام دبي البالغ عددها 11 محطة وعلى متن قطارين من قطاراته، في حين يجري العمل لاستكمال تنفيذ المشروع على متن القطارات التسعة الباقية في غضون فترة قريبة.

وقد تميزت شركة إيكوميرا في مجال تطوير حلول الإنترنت عبر الهاتف النقال لأكثر من عقد من الزمن، حيث تتخصص في توفير تقنيات تلبي متطلبات موفري اتصال الواي فاي وخدمات المواصلات العامة على أمثل وجه. وتتسم منصتها إكس سيريس بمرونتها العالية، الأمر الذي سيضمن مواكبة ترام دبي للتطورات التقنية المستقبلية بهدف ضمان أفضل خدمات الواي فاي لركابه على الدوام. ويعد هذا النوع من التقنيات مثالياً لدعم مبادرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية، حيث يوفر خدمات ،نقل عامة صديقة للبيئة وسهلة الاستخدام تدعمها حلول الاتصال. وستساهم جهود إيكوميرا ودو في جعل رؤية المدينة الذكية هذه حقيقة واقعة.

من جانبه، سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: " يسرنا التعاون مع إيكوميرا كشريك تكنولوجي، حيث تجمعنا رؤية مشتركة لضمان اتصال إنترنت سلس لركاب ترام دبي. ونشكر شركة إيكوميرا على مساهمتها في توفير شبكة الواي فاي في فترة زمنية قصيرة جداً على الرغم من الصعوبات الفنية التي واجهتها. وسيجري دعم شبكة واي فاي إيكوميرا من قبل شبكتنا المتطورة من الجيل الرابع. وانطلاقاً من كوننا شركة إماراتية، نفخر بأن نلعب دوراً في تطبيق حكومة دبي المتمثلة بتوفير شبكة مواصلات سلسة في جميع أنحاء الإمارة، حيث أن توفير اتصال الواي فاي لركاب ترام دبي هو خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية المدينة الذكية التي وضع أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل